العدد 5279 بتاريخ 18-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب الغانم: على رغم إقرار الموازنة... مجمعات خامسة الجنوبية تشكو الإهمال

القضيبية - مجلس النواب

قال ممثل الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية النائب خليفة الغانم إن مجمعات الدائرة تشكو من الإهمال وعدم المتابعة من الجهات المختصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وخاصة في مجال تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وخاصة المجمعات 901 و903 و927 و905 حيث انكشفت الأضرار واضحة بعد موجة الأمطار الأخيرة التي مرت بها البلاد مما تسبب في تضرر القاطنين بهذه المجمعات والذين أبدوا أستياء شديداً من عدم متابعة مجلس بلدي الجنوبية لاحتياجاتهم وعدم تمكنهم من الوصول إليهم.

وأضاف الغانم أنه منذ إقرار الموازنة الخاصة بالدائرة والتي تكلم عنها العضو البلدي من قبل، إلا أنه لم يتم عمل أي شيء على أرض الواقع وبقيت هذه المجمعات تشكو من سوء الخدمات في البنية التحتية وعدم وجود ما يمكن القاطنين بها من العيش من دون مصاعب يومية يلاقونها كما هو الحال في مجمع 901 والذي بقي جزء كبير منه إلى الآن من دون صرف صحي ومن دون خدمة تصريف مياه الأمطار. وكان لابد للشخص المسئول عن متابعة هذه الخدمات أن يقوم بواجبه من خلال المتابعة لدى وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني في استخدام هذه الموازنة لعمل مختلف أنواع الخدمات التي تحتاجها المنطقة.

كما بيَّن النائب خليفة الغانم أن الأهالي أخذوا يتوافدون على مكتبه منذ أول يوم هطلت فيه الأمطار وهم يشرحون معاناتهم وعدم تمكنهم من التواصل مع الجهات المختصة التي يقع على عاتقها متابعة حاجاتهم فيما يخص خدمات البنية التحتية وتوسعة الطرق ورصفها وإعادة تأهيلها وتطويرها بشكل أفضل لكي تكون على قدر المستوى المطلوب.

واستغرب النائب الغانم من تقاعس كبار  المسئولين في الوزارات المعنية وخاصة أن البحرين شهدت تساقط كميات كبيرة من  الأمطار  خلال السنوات الماضية وجاء التحذير أيضاً هذا العام من قبل جهات مختصة،  إلا أن هذه التحذيرات لم تحرك ساكناً.

وقال الغانم: ماذا ينتظر المسئولون وقد تم توجيههم من قبل أعلى سلطة حكومية باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لحل هذه المعضلة بشكل جذري وبخطط ناجعة، بالإضافة إلى تخصيص موازنة مناسبة لحل هذه الكارثة قبل وقوعها. وتساءل الغانم عن فائدة الزيارات التي يقوم بها المسئولين للخارج وخاصة إلى برشلونة إذا كانت هذه الزيارات لا تثمر ولا تغني.

وفي نهاية حديثة طالب الغانم وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني بأن تعمل بأسرع وقت على رصد مناطق تجمع الأمطار وكذلك رصد الشوارع التي تحتاج إلى تطوير وسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحي بمجمع 901، حيث إنه ليس من المعقول أن تبقى هذه المنطقة بلا خدمات صرف صحي ونحن في بلد خليجي ونعيش في القرن 21، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود بين الأشغال والمجلس البلدي في هذا المجال، بدلاً من أن يقف المجلس البلدي موقف المتفرج فقط لما يحصل في هذه المجمعات، وأن يتحمل الجميع مسئولياته في خدمة المواطن والمقيم.



أضف تعليق