العدد 5280 بتاريخ 19-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


"هيئة الثقافة" تختتم مشاركتها في مهرجان "الجنادرية"

الوسط - محرر منوعات

اختتمت هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الجمعة الماضي (17 فبراير/ شباط 2017) مشاركتها في الدورة الواحدة والثلاثين لمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية بالعاصمة السعودية (الرياض)، والذي أقيم برعاية العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشهد جناح مملكة البحرين إقبالا لافتا من قبل مختلف زوّار المهرجان، وجاءت مشاركة البحرين في المهرجان هذا العام بدعمٍ من شركة "فيفا البحرين" للاتصالات، التي تتقدم لها هيئة الثقافة بجزيل الشكر على دعمها وإيمانها بأهمية الثقافة ودورها في الترويج عن الإرث الإنساني للبحرين في مختلف المحافل الخارجية.

وتسلط هيئة الثقافة الضوء خلال مشاركتها على الحراك الثقافي والفني، حيث تضمن جناح البحرين المشارك في المهرجان معرضاً على شكل روزنامةٍ للمواقع الأثرية والتراثية في البحرين، وذلك تزامناً مع تدشين هيئة الثقافة لعام 2017 بعنوان "آثارنا إن حكت"، وحوى المعرض أيضاً صوراً للفنانة حنان آل خليفة سلّطت من خلالها الضوء على المواقع التراثية والأثرية في البحرين بما يعكس أهمية الإرث الإنساني.

كما أقام جناح مملكة البحرين معرضاً للفنان والمصور عبدالله الخان بعنوان "ما وراء اللوحة" والذي يحكي عن مجموعة فنانات خلف لوحاتهن، بما يعزز قيمة وأهمية المرأة في المجال الإبداعي والثقافي. ويأتي هذا المعرض بالتزامن مع تكريم مهرجان الجنادرية لهذا العام للفنانة التشكيلية السعودية صفية بن زقر، تقديراً لفنها ودورها في حفظ التراث السعوديّ.

يذكر إن مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة يعد من أهم المناسبات الوطنية التي تحاكي التاريخ السعودي، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتضمن التراث الشعبي وسباق الهجن والعروض الفلكلورية والفنية والمعارض التشكيلية والمسرحية والحرف اليدوية وغيرها من الأنشطة ذات البعد الثقافي والتراثي.



أضف تعليق