العدد 5281 بتاريخ 20-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الجامعة الأهلية: نتطلع للتوسع في برنامج التبادل الطلابي

المنامة - الجامعة الأهلية  

أكد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي على عزم جامعته التوسع في برنامج التبادل الطلابي الدولي في المرحلة المقبلة، بعد نجاح تجربة الجامعة في إنجاز هذا البرنامج مع عدد من الجامعات البريطانية والفرنسية، والذي تم بموجبه استقبال أفواج من الطلبة الفرنسيين منذ العام 2011 وحتى الآن، داعياً في الوقت نفسه طلبة الجامعة إلى التطلع نحو الإبداع والابتكار والتميز في الحياة الأكاديمية والعملية.

وقال مخاطباً الطلبة المستجدين في يوم التهيئة: "لتكن لديكم أحلامكم، جميعكم قادرون على تحقيق انجازات رائعة، أنتم في جامعة متميزة تضم طاقماً من الأساتذة الكبار، ولديكم فرصة كبيرة لتحقيق أحلامكم الكبيرة، وستنير لكم الجامعة الأهلية الطريق لتحقيق ذلك".

ودعا العالي الطلبة المستجدين إلى الانفتاح بعقولهم وقلوبهم على الحياة الجامعية بكل تفاصيلها وأبعادها العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، من خلال الاشتراك في مختلف الأنشطة اللاصفية والتردد باستمرار على المكتبة لما تمثله من أهمية قصوى في حياة الطالب الجامعي، وتأهيله لخوض غمار الحياة.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لبرنامج يوم التهيئة للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2016-2017 بحضور عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، حيث رحب رئيس الجامعة بالطلبة الجدد وهنأهم لالتحاقهم بالجامعة الأهلية، وتعهد أمامهم بأن جامعتهم سوف تشعرهم بالفخر لكونها الجامعة الحاصلة على أعلى تقديرات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة في جميع برامجها التي تمت مراجعتها، ولأنها تعتزم الاستمرار في الارتقاء بمختلف برامجها الأكاديمية، إذ إن التطوير والتحديث صفتان لازمتان للمؤسسات الجامعية الناجحة.

من جانبه، أوضح القائم بأعمال مدير القبول والتسجيل علي فيصل أن عمادة شئون الطلبة تضم أربع إدارات تخدم وتساعد الطلبة في مسيرتهم الدراسية وهذه الإدارات هي: القبول والتسجيل، والإرشاد والتوجيه، والأنشطة الطلابية، والعلاقات المهنية. ولفت إلى أن خطوات التسجيل التي يمر بها الطالب والخدمات الميسرة من خلال برنامج أدرج الإلكتروني من شأنها مساعدة الطلبة في تسجيل المقررات، وإصدار الرسائل والإفادات، وإجراءات المعادلة، والانسحاب المؤقت والكلي من الجامعة عند الضرورة وتسجيل الطلبة بحفل التخرج بعد الانتهاء من الدراسة.

ونوَّه إلى أن عمادة شئون الطلبة ومجلس الطلبة الذي سوف نشهد انتخاباته بعد غدٍ (الخميس) ينظمان العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية التي تنمي العديد من الجوانب الشخصية الثقافية والاجتماعية والرياضية من محاضرات وندوات ومسابقات رياضية وثقافية وفنية وترتيب رحلات داخل البحرين وخارجها بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل.

 من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات الدولية بالجامعة عمار الحواج أنه وفي إطار سعي الجامعة لتوسعة دوائر المعرفة لدى طلابها، ورفع الوعي الدراسي، ونقل الخبرات العملية إليهم، تسعى إلى تمييز بيئتها العلمية والأكاديمية من خلال تبادل الطلبة والأساتذة بنظرائهم في الجامعات الأخرى، من خلال ابتعاث الطلبة للدراسة في جامعات عريقة، واستقبال طلبة من تلك الجامعات، مؤكداً عزم إدارته التوسع في عدد الجامعات والبلدان التي تتعاون معها الجامعة.

وتضمنت الفعالية توزيع المنشورات التوضيحية والكتيبات الإرشادية، مع شرح وافٍ للوسائل التعليمية المتاحة في الجامعة الأهلية كموقع المودل للتواصل الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة، والخدمات الإلكترونية في مجال الدراسة الأكاديمي وقواعد البيانات التي توفرها الجامعة للطلبة مجاناً وكيفية الدخول إليها والاستفادة منها في إنجاز التقارير العلمية والدراسات التخصصية.

يذكر أن الجامعة الأهلية تنظم برنامج يوم التهيئة بشكل فصلي بهدف تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً وتعريفهم بالخدمات المتوافرة بالجامعة ومرافقها واللوائح والأنظمة والإرشادات التي تهم الطالب الجامعي والإجابة عن استفسارات الطلبة وتسهيل الإجراءات التي ينبغي على الطلبة المستجدين القيام بها، ودعوة الطلبة للانخراط في أنشطة عمادة شئون الطلاب ومجلس الطلبة والمشاركة الفاعلة فيها.

 




أضف تعليق