العدد 5282 بتاريخ 21-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الناتو يطالب أفغانستان وباكستان بالعمل على خفض التوتر

كابول - د ب أ

طالب المتحدث باسم مهمة "الدعم الحازم"، بقيادة حلف شمال الاطلسي (الناتو) اليوم الأربعاء (22 فبراير / شباط 2017) أفغانستان وباكستان بتقليص التوترات والتعاون معا حيث أن الارهاب هو عدو إقليمي مشترك، طبقا لما ذكرته وكالة "باجوك" الافغانية للانباء اليوم.

وأضاف البريجادير جنرال، تشارلي كليفيلاند، المتحدث باسم المهمة التي تشارك فيها الولايات المتحدة ، خلال مقابلة مع الوكالة الافغانية أن قائد المهمة، الجنرال جون نيكولسون تحدث إلى قائد الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، وأدان الهجمات الارهابية الاخيرة.

كما اتفق الجنرالان على العمل معا لمواجهة هؤلاء الرهابيين".

وأضاف المتحدث "بشكل عام، لدينا توصية قوية جدا لجميع المشاركين، بالقيام بكل ما هو ممكن لنزع فتيل التوتر . الارهاب مشكلة إقليمية تتطلب حلا إقليميا".

وتابع المتحدث أنه يجب أن يعمل الجميع معا تجاه القضية المشتركة للتغلب على هؤلاء الارهابيين.

وأشار الجنرال تشارلي "بالنسبة لدورنا، سنواصل إجراء تدريبنا وتقديم المشورة لشركائنا الافغان، حتى تتمكن قوات الدفاع الوطني وقوات الامن الافغانية من الدفاع عن نفسها وأيضا مواجهة أي تهديدات من منظمات إرهابية، تتواجد في المنطقة".

وكانت الحكومة الافغانية قد ذكرت أن دول المنطقة، لاسيما أفغانستان وباكستان، يتعين أن تتوصل إلى اتفاق للقضاء بشكل كامل على جميع الجماعات الارهابية، بدون أي تمييز.

وقال مكتب الرئيس الافغاني إن الجماعات الارهابية تفرض تهديدات خطيرة على المنطقة،طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الافغانية للانباء في وقت سابق من الاسبوع.

وأضاف المكتب أنه تم إعداد وثيقة شاملة، خلال اجتماع للجنة التنسيق الرباعية والذي شاركت فيه باكستان وأفغانستان والصين وأمريكا والذي بحث سبل مكافحة الارهاب وعقد الشهر الماضي في إسلام آباد، مصرا على أن التهديدات المتنامية تجسد ضرورة أن تنفذ باكستان بنود الوثيقة.

واتفقت اللجنة على اتخاذ إجراء ضد جميع الجماعات الارهابية التي تنشر العنف في أفغانستان، لكن لم يتم تحقيق انفراجة بعد أن اختارت طالبان مواصلة تمردها.

يأتي ذلك فيما استدعى الجيش الباكستاني بعضا من الدبلوماسيين الافغان، في أعقاب سلسلة من الهجمات الدموية في مختلف أنحاء باكستان، زاعما أن 76 إرهابيا متورطون في الهجمات انطلاقا من الأراضي الأفغانية.



أضف تعليق