العدد 5282 بتاريخ 21-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تستضيف غداً المؤتمر الدولي الأول لطب الأطفال

المنامة - بنا

يفتتح رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة يوم غدٍ الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) المؤتمر الدولي الأول لطب الأطفال، والذي تستضيفه مملكة البحرين انطلاقاً من اهتمامها بمساندة ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الطبية والعلمية التي تستهدف تعزيز الصحة العامة والارتقاء بسبل الوقاية والعلاج من الأمراض بشتى أنواعها.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ مملكة البحرين تعتبر رائدة في مجال خدمات طب الاطفال وصحة ورعاية الطفولة، وتزخر بطاقات علمية متميزة في تخصص طب الأطفال وكذلك في جميع التخصصات الدقيقة المتعلقة بأمراض الاطفال. وتسعى للاستفادة قدر الإمكان مما يستجد في مجال طب الأطفال من خلال عقدها للمؤتمرات أو مشاركتها في العديد من المؤتمرات المشتركة بين أطباء الأطفال في مختلف الدول العربية والعالمية.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن انعقاد هذا المؤتمر المهم يؤكد حرص مملكة البحرين وحكومتها على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة التي تحشد الخبرات والكفاءات العالمية.

وذكر أن المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة الخليج العربي يبحث آخر التطورات العلمية الحديثة في طب الأطفال، وصحة حديثي الولادة وأمراض الخدج وأمراض الجهاز الهضمي، وتغذية الأطفال، وأمراض الدم والقلب والجهاز البولي وغيرها، بالتعاون مع الجهات المعنية وبمشاركة واسعة من قبل المختصين والباحثين في هذا المجال من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والعديد من دول العالم الأخرى.

وأكد أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في تسليط الضوء على أبرز واهم التخصصات الطبية لطرح العديد من المستجدات التي تواكب التطورات المتسارعة في طب الاطفال وبحث ومواجهة التحديات والعقبات التي تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها بأنسب الطرق والأساليب العلمية الأكثر حداثة وفق المعايير الطبية العالمية.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 3 | 7:59 ص شاركت بهذا السؤال مع مؤتمر طب الأطفال بالرياض المملكة الغاليه رد على تعليق
زائر 36 | 9:00 ص انتهت مشاركتي كانت علي عجل
والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته رد على تعليق