العدد 5283 بتاريخ 22-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السجن 5 سنوات لزوج وآخرين و6 أشهر للزوجة وإعفاء آخر بقضية جلب مؤثر عقلي

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بمعاقبة كل من المتهمين الثالث والرابع والخامس (رجل أعمال) بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار، وبمعاقبة المتهمة الأولى لمدة 6 أشهر وتغريمها ألف دينار عن تهمة جلب بقصد الاتجار وببراءتها مما نسب إليها من تهمة التعاطي، وإعفاء المتهم الثاني من العقاب وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة من ضمن حيثيات حكمها إن الثابت من أوراق الدعوى أن الأقوال التي أدلى بها المتهم الثاني قد ترتب عليه ضبط المتهمين من الثالث إلى الخامس ومن ثم فقد تحقق موجب الإعفاء عن جريمة جلب بقصد الاتجار.

وأضافت المحكمة أنه نظراً لظروف الدعوى وملابساتها فإن المحكمة تأخذ المتهمة الأولى بقسط من الرأفة في الحدود التي تسمح بها المادة 72 من قانون العقوبات وترى المادة مناسبة ما قدرته من عقوبة وفقاً للثابت بالمنطوق

ووجهت النيابة العامة للمتهمين جميعاً أنهم في 11 يونيو/ حزيران 2016، جلبوا بقصد الاتجار مؤثرات عقلية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين الأول والثالث بأنهما حازا وأحرزا بقصد التعاطي، والمتهمة البحرينية والمتهم الثالث، "حشيشاً" في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. وتبين أن الزوجين أوكل لهما جلب ثلاثمئة غرام من الشبو، مقابل سفرهما، من أحد المتهمين (عم الزوجة)، كما أن متهماً آخر سبقهم لترتيب الأمور، على أن يتقاضيا 3 آلاف دينار للعملية. واتضح أن كلمة السر بين المتهمين لعملية جلب المخدرات «الشنطة».

الزوجة أنكرت، وذكرت أنها سبق أن تطلقت من زوجها بعد زواج من 2012 حتى 2015، وأنها في العام 2016 عادت له، وأن الأخير وعدها بعدها بفترة بالسفر لقضاء شهر العسل، ولَم تعلم بشنطة المخدرات، مشيرة إلى أن الأقراص الطبية المضبوطة مهدئة للأعصاب وحبوب منومة.



أضف تعليق