العدد 5284 بتاريخ 23-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


منى أبوحمزة تحاور زوجها في "حديث البلد" بعد خروجه إلى الحرية

الوسط - محرر منوعات

في ثاني حلقات الموسم الجديد من برنامج "حديث البلد" الذي تقدمه الإعلامية منى أبوحمزة، أطل زوجها بهيج أبوحمزة في بث مباشر على الهواء من بيته، لكي يتحدث عن تجربته في السجن بعد 3 سنوات أمضاها في التوقيف الاحتياطي، حسبما قالت مجلة "سيدتي".

منى التي خرج زوجها من معتقله، في نفس يوم عرض برنامجها، قالت "كنت أنتظر أن يصدر قرار يوم غد، لكنّي لم أكن أعرف مضمونه، إلى أن اتصل بيَ المحامي وأخبرني أنّ القرار صدر اليوم وطلب مني ألا أخبر أحداً إلى أن يتم تطبيقه. ووصل زوجي الى البيت عند الساعة 6 مساءً وشاهدته 10 دقائق فقط ثم اعتذرت بسبب ارتباطي بالبرنامج".

ثم أطل بهيج أبوحمزة مفتتحاً الحلقة في لحظات مؤثرة جداً، فسأله ميشال أبوسليمان عن اللحظات الأصعب التي عاشها خلال السنوات الثلاثة الماضية، فردّ أبوحمزة بأن اليوم الأول كان الأصعب، خاصة وأنّه شعر بالظلم الذي لحق به بعد أن خدم في الحقل العام لمدة 33 عاماً، وتابع "شعرت بالغدر وبالظلم ولكن قرار الصمود رافقني منذ اليوم الأول. ولأنني كنت مرتاح الضمير، فإنني كنت على أتمّ الاستعداد لمواجهة القضاء".

وعن الدروس الذي خرج منها من سجنه، ردّ أبوحمزة " في السجن كان هناك مظلمون مثلي. في السجن زاد إيماني أكثر وكنت على يقين بان الحقيقة لابدّ وأن تظهر كما راهنت على القضاء العادل الذي لابد وأن يأخذ مجراه الصحيح"، مشدداً على الدور الذي لعبته منى ووقوفها إلى جانب العائلة، مضيفاً "كنت على يقين بأنه لا بد وأن يأتي اليوم الذي تظهر فيه الحقيقة وأن يظهر العدل والصورة الحقيقية للقضاء اللبناني".

وعن الخطوة المقبلة له التي يخطط لها للغد، ومدى اشتياقه إلى زوجته منى، قال "لطالما اشتقت إلى منى وإلى عائلتي، وأنا أنتظر عودة أولادي من السفر، وهم سيصلون الليلة إلى بيروت. سأمضي الصبحية الاولى معهم لكي أقبلهم وأشبع منهم، وأتنفس معهم أول يوم هواء حرية" .

منى أكدت أن ميشال أنقذ الموقف وحاور زوجها عنها، كما قالت لزوجها "انا تعلّمت منك الصبر والحكمة، ولم أسمع منك طوال السنوات الماضية أي كلمة نابية، في حق الناس الذين كنت أقرب الناس إليهم ولكنهم ظلموك".




أضف تعليق