العدد 5285 بتاريخ 24-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 42 في هجوم على قوات الأمن السورية في حمص

بيروت - رويترز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين هاجموا قوات الأمن السورية في مدينة حمص بغرب سورية اليوم السبت (25 فبراير/ شباط 2017) بالأسلحة النارية وتفجيرات انتحارية مما أسفر عن مقتل 42 شخصا على الأقل.

وأضاف أن المهاجمين قتلوا رئيس فرع الأمن العسكري و29 آخرين في أحد مقار الأمن العسكري بالمدينة وقتلوا 12 آخرين في فرع لأمن الدولة في هجمات بدأت في ساعة مبكرة من الصباح.

وأفاد التلفزيون السوري أن اشتباكات دارت في منطقتي الغوطة والمحطة حيث يوجد فرعا الأمن العسكري وأمن الدولة قبل أن يفجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في المكانين.

وأضاف أن الهجمات أسفرت عن مقتل 32 شخصا من بينهم رئيس فرع الأمن العسكري اللواء حسن دعبول.

وذكرت هيئة تحرير الشام في تدوينة على تطبيق "تليغرام" للتواصل الاجتماعي أن خمسة انتحاريين نفذوا الهجوم لكنها لم تعلن مسئوليتها عنه صراحة.

وقالت "خمسة انغماسيين يقتحمون فرعي أمن الدولة والأمن العسكري بحمص مما أدى لمقتل أكثر من 40 بينهم رئيس فرع الأمن العسكري حسن دعبول وعدد من كبار الضباط وجرح 50 ولله الحمد".

وتشكل تحالف تحرير الشام في وقت سابق هذا العام من جماعات عدة من بينها جبهة "فتح الشام" التي كانت تعرف في السابق باسم "جبهة النصرة" وكانت فرع تنظيم القاعدة في سورية إلى أن انشقت عنه في 2016.

وتحارب هيئة "تحرير الشام" منذ تشكيلها جماعات أخرى لمقاتلي المعارضة من بينها تلك التي تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر إلى جانب فصيل على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في شمال غرب سورية. وانتقدت الهيئة فصائل الجيش السوري الحر لمشاركتها في محادثات سلام.

وشن تنظيم "داعش" تفجيراً انتحارياً أمس الجمعة قرب مدينة الباب بشمال غرب سورية ونفذ من قبل هجمات في حمص.

وحمص تحت سيطرة الحكومة السورية باستثناء منطقة يسيطر عليها مقاتلو معارضة أقل تشدداً.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 4:26 ص هذا دليل على جبن وافلاس الانجاس الدواعش ..الله يلعنهم رد على تعليق
زائر 2 | 4:30 ص يعتقدون الجهلاء ان الله ورسوله سيسألان كم شخص قتلت وكم مرة فجرت وسيدخلونهم على حور العين مباشرة!
وكأن الله خلقنا حتى نتحصل في النهاية على الجنس فقط!
هل هذه عقيدة بالله عليكم!!
لا و المشكلة من يؤيد هذه الامور ينتسبون الى جهات رسمية رد على تعليق
زائر 3 | 4:32 ص الله يرحمهم رد على تعليق
زائر 4 | 6:19 ص بس 42
قليل رد على تعليق
زائر 6 | 1:34 م ضدهم

الله يرحم الشهداء والخزي والعار لعصبة الفجرة وداعش ولكل من يواليهم قولا وفعلا وما هذا الفعل الشنيع الا دليل على قرب انتهاء ايامهم

>>> رد على تعليق