العدد 5288 بتاريخ 27-02-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


انخفاض أسعار الخضراوات مع دخول شاحنات للسوق اليوم

المنامة - عباس المغني

انخفضت أسعار الخضراوات في سوق الجملة بالمنامة صباح اليوم الثلثاء (28 يناير/ كانون الثاني 2017) بنسبة تصل إلى 30 في المئة، مع دخول شاحنات محملة بكميات من السعودية إلى البحرين منتصف الليل.

وفي جولة ميدانية لـ"الوسط" الساعة الثانية عشرة ليلاً، لوحظ وجود شاحنات ضخمة تزوّد سوق المنامة بكميات كبيرة من مختلف الخضراوات. وعند الساعة الثالثة صباحاً، بدأت ملامح الأسعار تتضح، وهبط سعر فلينة الطماطم نوع المحمي من دينار ونصف إلى دينار، وبنسبة 33 في المئة. وكارتون الكوسة الذي بيع أمس (الاثنين) بسعر 5 دنانير، بيع صباح اليوم بسعر أربعة دنانير، بنسبة انخفاض تبلغ 20 في المئة. وفلينة الفلفل الأحمر (المحمي) من 3 دنانير إلى دينارين ونصف، وبنسبة تراجع تبلغ 20 في المئة. وفلينة الباذنجان الذي بيع الاثنين بسعر دينارين و800 فلس، نزل اليوم إلى دينار و800 فلس، بنسبة انخفاض تبلغ 35 في المئة.

وقال تاجر الخضار محمد إبراهيم: "إن سبب انخفاض الأسعار هو دخول شاحنات محملة إلى سوق البحرين". وأضاف: "إذا تمكنت الشاحنات من الخروج من البحرين إلى السعودية وحملت الخضراوات، فإن الأسعار ستنخفض أكثر... فإذا كان سعر فلينة الطماطم هبط من دينار ونصف إلى دينار، فغداً ربما تهبط إلى 700 فلس".

وأكد ابراهيم أن الحركة في الجمارك وجسر الملك فهد تسير على أفضل ما يكون، وإجراءاتهم سريعة، وبسرعة تمر الشاحنة، ولكن المشكلة في الاصطفاف في ميناء خليفة للحصول على تذكرة العبور، وعدم إعطاء أولوية لشاحنات الخضار من الحصول على تذكرة العبور".

التفاصيل في عدد الغد...



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 3:22 ص السؤال هو :
مادام الاسعار في السعودية لم ترتفع ولم تتغير فلماذا الاسعار لم ترجع كالسابق اي الاسعار العادية كما كانت؟ رد على تعليق
زائر 4 | 5:14 ص طمع تجارنا الافاضل
زائر 2 | 4:04 ص أين وزارة الزراعة ، أين دورها في الإنتاج الزراعي ، أين... و أين... هل هي هنا تسمع و ترى ؟!!!!!!!! رد على تعليق
زائر 3 | 4:04 ص يا زائر رقم واحد .... كانت الخضروات والفاكة السعودية بكل سهولة تدخل البحرين أما ألحين الناس يتمنون يرجع
الوضع نفس قبل وتكون الخضروات والفاكة سعرها مناسب عشان الكل يقدر يشتري منه ولا أحد يتحكم في السوق
خصوصا السوبرماركت والمحلات العودة والبرادات الي يدرونها الأجانب من هنود وبنقالية..
تصدق أنا بعيوني أجوفهم يروحون السوق المركزي ويشتون بالكارتون زويد وبقل وجرجير ويطلع عليه الكارتون
يمكن 500 فلس وكال كارتون من 50 إلى 100 صرة وصرة الرويد تطلع عليه الصرة بلاش يبعها ب 100 فلس رد على تعليق
زائر 5 | ... 6:02 ص ليكن في علمك بان ما يهم المستهلك السعر ثم السع وليس النسب المئوية ان انخفضت او ارتفعت فذلك يهم الإحصائيين ومن على شاكلتهم . رد على تعليق