العدد 5290 بتاريخ 01-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


عمر كمال... "سيناترا فلسطين" يتغنى على أرض البحرين

الوسط- محررمنوعات

يحيي الفنان الفلسطيني عمر كمال حفلا غنائيا هو الأول من نوعه ضمن مهرجان ربيع الثقافة في 17 مارس/آذار الجاري، بمنطقة خليج البحرين في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

وعمر كمال هو فنانٌ فلسطيني من مواليد 1992، مولعٌ بالعزف والغناء منذ صغره، نشأ وترعرع في مدينة نابلس الفلسطينية حتى أنهى دراسته الأكاديمية، ليتوجه بعد ذلك نحو ويلز لدراسة الهندسة المعمارية، حينها بدأ عمر مشواره الفني بتأسيس رابطة "سيناترا" بجامعة كارديف والتي كان فيها المغني الرئيسي على مدى ثلاث سنوات.

وقد سلطت النجومية والأضواء مبكراً على النجم الفلسطيني بعد مشاركته في حفلين غنائين في مدينتي رام الله ونابلس، غير إن شعبيته إزدادت بعد أدائه المميز لأغنية ملك البوب الراحل مايكل جاكسون "Love Never Felt So Good" بتلحينٍ وأداءٍ مختلفين، والتي صدرت شهر أكتوبر/ تشيرين الأول من العام الماضي.

 

 

وعلى رغم النجاح الباهر الذي حققه عمر في الأغاني الأجنبية، لم يمنعه ذلك من أدائه للأغنية العربية بصوتٍ جميل جذب انتباه الكثيرين، كأدائه لأغنية "موطني" أو بعض أغاني المطربة اللبنانية الشهيرة فيروز والمطرب محمد عبدالوهاب.

 

 

موهبة عمر لم تكن وليدة الصدفة فهو من عائلةٍ معروفةٍ في الوسط الفلسطيني بعشقها للموسيقى، حيث تتمتع والدته وشقيقته بصوتٍ جميل، فيما يحترف أخيه عزف البيانو، ومن هنا تعلق عمر بالعزف على البيانو أولاً ثم الكمان، ليتحول حبه للغناء إلى عشقٍ وشغف، وذلك وبحسب ما ذكر موقع "رصيف22".

أداء عمر كمال الساحر والمميز جعل المتابعين يطلقون عليه لقب "سيناترا فلسطين" نسبةً للفنان الأميركي الشهير فرانك سيناترا. وقد أبدى النجم الفلسطيني- في لقاء سابق أجرته معه وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- سعادتها بهذا اللقب، مشيرا إلى أن صوت فرانك سيناترا كان يستحوذ على اهتماماته عندما كان في سن المراهقة وأنه لم يترك أي تفصيل عن حياة وشهرة هذا المغني إلا وأطلع عليها، موضحا بأن المراهقين في هذه المرحلة دوما ما يبحثون عن قدوة في المجال الذي يحلمون بامتهانه في المستقبل".

أما عن حبه وانتمائه المطلق لبلده فلسطين قال: "روح المكان الذي جئت منه يظهر فقط من خلال العمل الذي أقدمه، لذا أغني ما أجد نفسي فيه"، وذلك حسب ما نشر موقع Middle east monitor.




أضف تعليق