العدد 5293 بتاريخ 04-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اجتماع فريق عمل لدراسة وضع العاملات في دور الحضانة ورياض الأطفال برئاسة حصة بنت خليفة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

عقد فريق عمل مكلف بدراسة وضع العاملات بدور الحضانة ورياض الأطفال بمملكة البحرين اجتماعا برئاسة عضو المجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، لدراسة وبحث مقترحات تحسين واقع العاملات فيها، وذلك بالنظر إلى استمرار ذات التحديات والصعوبات التي تواجهها العاملات في دور الحضانة ورياض الأطفال.

وناقش فريق العمل الذي تم تشكيلة بصفة مؤقتة، ويضم في عضويته: ممثلين عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، وتمكين، وجامعة البحرين، ما تم تنفيذه في مراحل سابقة من برامج وحوافز تم وضعها للارتقاء بأوضاع العاملات في دور الحضانة ورياض الأطفال. لرفع كوادر هذا القطاع، وتشجيع العاملات والراغبات في العمل مستقبلاً في مؤسسات تمثل اللبنة التربوية والتعليمية الأولى في السلم التعليمي.

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لاختصاصات المجلس الاعلى للمرأة في دعم تمكين المرأة من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة مع مراعاة عدم التمييز ضدها، وبهدف وضع برنامج متكامل لمعالجة وضع العاملات في دور الحضانة ورياض الاطفال، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بمملكة البحرين. إذ من المؤمل أن يتم الاعلان قريباً عن تفاصيل البرنامج الذي يراعي جوانب تدريب العاملات في القطاع ومعالجة التحديات التي تواجهها العاملات على المستوى المهني.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 4:56 ص تعبنا و احنا نقول ليكم خلوا الروضات حكومية وبتتغير أمور واجد للأفضل رد على تعليق