العدد 5293 بتاريخ 04-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير التربية متفقداً سير الامتحانات الوطنية: نشجع الطلبة على التعامل بالجدية مع الامتحانات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

 

زار وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي اليوم الأحد (5 مارس/ آذار2017) إحدى المدارس الثانوية، بمناسبة بدء الامتحانات الوطنية لطلبة الصف الثالث الثانوي، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع هيئة جودة التعليم والتدريب، حيث اطمأن على سير هذه الامتحانات، مشيراً إلى أنها تأتي ضمن الجهود المشتركة لتنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، كما أن الوزارة تنفذها منذ سنوات في إطار المراجعة المستمرة لخططها التطويرية للمناهج وطرق التدريس والمشاركة في الاختبارات الدولية، والعديد من البرامج التقييمية، حيث تسعى الوزارة لتشجيع الطلبة على التعامل مع هذا النوع من الامتحانات بالجدية اللازمة التي تعكس مستواهم الحقيقي.

وبيّن الوزير أن الوزارة هيأت كافة متطلبات إنجاح هذه الامتحانات، من إعداد وتدريب للطلبة والميدان التربوي للتعامل مع هذه الامتحانات باهتمام، كون الوزارة تقوم بمراجعات مستمرة لبرامج التدريب وتطوير المناهج. وقال الوزير: إن الوزارة ستعمل مع الهيئة لتنفيذ الامتحانات الوطنية لعدد من المواد من قبل الهيئة مستقبلاً.

كما زار الوزير صف الدمج الخاص بطلبة هذه المدرسة، واطلع على تجربة دمج الطلبة الصم التي تنفذها الوزارة ضمن سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير معلمين متخصصين في لغة الإشارة يتولون شرح المادة التي يوضحها أستاذ المادة في الفصل الدراسي.




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | 6:24 ص أرجو الرد: هل ستحتسب درجات الامتحانات الوطنية من علامات طلبة الصف الثاني عشر؟ لأن الطلبة أصابهم الخوف من احتسابها نظرا لاحتمالية تأثيرها بشكل مباشر على معدلهم رد على تعليق
زائر 3 | 6:35 ص نعم بنسبة ١٢.٥ ٪‏
زائر 4 | 6:51 ص نعم سوف تحتسب الدرجة على حسب تصريحات الوزارة والتعاميم الرسمية التي تؤكد على ذلك رد على تعليق
زائر 6 | 8:07 ص 12.5% من الأعمال اي ما يعادل. 3 من 30 في الأعمال.