العدد 5296 بتاريخ 07-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"الغرفة" تطلق مشاريع ومبادرات جديدة لتعزيز مسيرة القطاع الخاص بالبحرين قريباً 

المنامة - بنا

دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين أعضائها للمشاركة في ورشة العمل الأولى بشأن مرئيات القطاع الخاص تجاه الخدمات التي تقدمها الغرفة وتلك التي من الممكن تقديمها في المستقبل المنظور.

وسوف تعقد الورشة أمس الثلثاء (21 مارس/ أذار 2017) بقاعة الدانة بفندق الخليج من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة ظهراً.

وقال الرئيس التنفيذي للغرفة خالد محمد الرويحي أن الغرفة تسعى من خلال هذه السلسلة من ورش العمل إلى تحقيق عدة أهداف أهمها التعرف على الخدمات والتسهيلات التي يرغب الأعضاء من الغرفة تقديمها للشارع التجاري، فضلاً عن استعراض المعوقات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص والمعالجات المناسبة لها حسب القطاعات التجارية المكونة للقطاع الخاص الذي ينضوي تحت مظلة الغرفة.

وأشار الرويحي إلى أنه سيتم توزيع المشاركين حسب القطاعات التي يمثلونها بهدف التشاور فيما بينهم ومناقشة المشاكل والصعوبات التي يعاني منها كل قطاع، ومن ثم تقديم التوصيات والمقترحات المناسبة لها، لتقوم الغرفة بعد ذلك ببلورة التصورات النهائية التي سيتقدم بها المشاركون أما في هيئة خدمات متطورة ملموسة يستفيد منها القطاع التجاري في المملكة، أو من خلال رفع المشاكل والمعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال إلى الجهات المعنية لحلّها.

وستشمل القطاعات التي ستشارك في الورشة الأولى: الصحة والخدمات الطبية، المصارف والتأمين، التجارة والتجزئة، الأغذية والزراعة، السياحة، العقارات، النقل والمواصلات، الصناعة، المقاهي والمطاعم، التدريب والتعليم والموارد البشرية، الترويج وتنظيم المعارض والمؤتمرات، البناء والتشييد، الذهب واللؤلؤ والمجوهرات، تقنية المعلومات والاتصالات، والصالونات.

ولفت الرويحي إلى أن الغرفة وضعت في صدارة أولوياتها تعزيز الروابط والصلات مع أعضائها وفتح صفحة جديدة تترجم الشراكة الفعلية بين الطرفين ليكون أعضاء الغرفة الجزء الأهم في رسم ملامح مستقبل هذه المؤسسة وتفعيل شراكتها وتقوية تعاونها وتواصلها مع أعضائها والمجتمع التجاري، لذلك جاء تنظيم هذه الورشة التي ستكون ضمن سلسلة من ورش العمل واللقاءات التشاورية في إطار توجه الغرفة نحو تعزيز التواصل مع الأعضاء في مختلف القطاعات التجارية، لرسم وتحديد توجهات الغرفة المستقبلية، والخطوط الرئيسية لبرنامج عملها.

وأضاف أن الغرفة ستكون يدها ممدودة لكل أعضاءها لخلق علاقة متجددة ومتواصلة مع كل عضو ومرحبة بأية أفكار أو ملاحظات أو مقترحات تخدم مسيرة العمل التجاري والتنمية الاقتصادية مع المحافظة على مصالح القطاع الخاص. كما ترحب الغرفة دوماً بأي إسهامات أو مشاركات في النشاطات المقبلة من قبل جميع أعضائها، كل حسب اختصاصه وخبراته التي حتما ستستفيد منها الغرفة. وقال بأن الغرفة وهي تتجه في الفترة المقبلة لتعزيز دورها في النشاط التجاري والاقتصادي وتعظيم قدراتها لخدمة أعضائها والقطاع التجاري بعد توسّع قاعدة العضوية، فهي تعّول كثيراً على تواصل أعضائها معها، نظراً لطبيعة وتحديات ومتطلبات المرحلة الراهنة والمقبلة والتي تفرض أن نكثف جهودنا معاً في الاتجاه الذي يخدم مسيرة تطور الغرفة ويلبي تطلعات أعضائها.

وأشار إلى أن الغرفة في الوقت نفسه سوف تطلق في الفترة القريبة المقبلة مشاريع ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز مسيرة القطاع الخاص وتوسيع استفادة الأعضاء من الخدمات التي تقدمها الغرفة، وسيتم الإعلان عنها قريباً.



أضف تعليق