العدد 5301 بتاريخ 12-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


علي خاتم : المسرح عشقي... ومشاهير السوشل ميديا لا يمثلوننا

"مافيا سكراب" بثوب جديد الشهر المقبل

الهملة- زهراء البني

علي خاتم في مشهد مافيا سكراب

حبه للفن وللمسرح بشكل خاص جعل من منزله خشبة المسرح الأولى ، هكذا بدا الممثل البحريني الشاب علي خاتم حواره ل " الوسط" اذا  أشار الى ان اعماله تنشر البسمة على الجميع بصورة تعكس واقع المجتمع البحريني  بعيدًا عن تلك التناقضات التي يقدمها مشاهير السوشل ميديا والتي لا تمد للواقع بصلة بينما كشف خاتم عن مفاجأة تنتظر محبي " مافيا سكراب" في عمل جديد مقرر عرضه الشهر المقبل . وهذا نص الحوار كالآتي:

حدثنا عن نفسك؟

علي خاتم ممثل بحريني مسرحي. اعتبر المسرح هو بيتي الآخر(...) فيه أرى إبداعاتي وأفرغ عن طاقاتي. فالمسرح بالنسبة لي عشق لا ينتهي.

ما هي الأعمال التي قدمتها؟

أعمالي الفنية تتمثل في أعمال مسرحية  فقط، اذ عملت تقريبًا في 14 عشر مسرحية "المشكلجي"، "أرواح"، "فريج بو فوزي"، "شهادة الدكتوراه "ومؤخرًا "مافيا سكراب" 1 و2.  بينما كانت أولى أعمالي مع المخرج أحمد الصائغ ثم محمد القفاص في مسرحية "سنوات الضياع"  إضافة الى اعمالي مع  المخرجين حسين العويناتي وحسن الإسكافي.

طموحي دراما التلفزيون

ما هو جديدك؟

حاليًا هناك مفاجأة لجميع محبي مافيا سكراب 2 اذ ستعرض في السادس والسابع من شهر أبريل المقبل على خشبة صالة مدرسة عبدالرجمن كانو في سلماباد. كما أن هناك مسرحية مقررة لعيد الفطر مع المخرج حسين العويناتي وأخرى لعيد الأضحى مع نفس طاقم عمل مافيا سكراب.

ما هو الشيء الذي تود أن تقوم به؟

أطمح أن أشارك في اعمال درامية بالتلفزيون محليا وخليجيا.

نقابة للفنانين

كيف تصف وضع المسرح البحريني؟

المسرح البحريني يحتاج إلى إعادة هيكلة، وتنشيط أكثر من الناحية الإعلامية. كما أتمنى دعم المبتدئين وإبراز طاقاتهم، فمن وجهة نظري هناك العديد من الطاقات البحرينية المبعثرة التي هي بحاجة أن تلقى مكان يحتضن ابداعاها ويوجه طاقاتها.

هل هناك أشياء محددة تتمنى رؤيتها في المسرح البحريني؟

بصراحةً (...) هناك أشياء كثيرة  ا تتعلق فقط  بالجانب المسرحي ، ولكن أود أن أراها في البحرين للنهوض بالفن مثلا مسارح متخصصة ، معهد فني يصقل الطاقات ،نقابة للفنانين البحرينيين  تنظر في مشاكلهم فالكثير من الخلافات التي يتعرض لها الممثلين مع المنتجين خاصة فيما يخص باستلام الأجور.

هل هناك شيء تود أن تذكره؟

نعم, أود أن أوجه رسالة لكل مشاهير السوشل ميديا وهي "أن المسرح هو انعكاس لوجه المجتمع وأيضا مدرسة الحياة التي تنطق بحس ممثل يقوم بأدوار حية امام جمهور اما يتقبله أو يرفضه" .


الممثل البحريني علي خاتم في مشهد مافيا سكراب
الزميلة زهراء البني خلال الحوار مع الممثل علي الخاتم
علي خاتم


أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 3 | 8:36 ص بالتوفيق والى الامام دائماً رد على تعليق
زائر 5 | 9:03 ص الله يوفقك ياخوي و انجوفك في أعلى المراكز و المناصب و انشالله انجوفك نجم من نجوم الدراما على مستوى البحرين و الخليج أيضاً رد على تعليق
زائر 6 | 2:32 م الممثل علي خاتم طاقة بحرينية فذه على خشبة المسرح، أستغرب عدم استغلال هذه الطاقة في المسلسلات البحرينية ممثلة في العمل الدرامي أو الفكاهي كون هذا الممثل يملك حس عفوي في الفكاهة و النكته البحرينية بطبيعتها. رد على تعليق