العدد 5301 بتاريخ 12-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ملخص التجارب الشتوية الثانية لبطولة العالم للفورمولا 1

الصخير - حلبة البحرين

تمّ إسدال الستار على التجارب الشتوية الثانية لموسم 2017 والتي أقيمت في برشلونة، إذ بدا واضحاً أنّ الفرق قد أحرزت تقدماً جيداً مع القوانين الجديدة على صعيد أزمنة اللفات.

شهد اليوم الأول من الأسبوع الثاني للتجارب تسجيل البرازيلي فيليبي ماسا لأسرع الأزمنة مع فريقه ويليامز مستعملاً إطارات "سوبر سوفت"، إضافة إلى إكماله العدد الأكبر من اللفات - 168 لفة تماماً مثل سيباستيان فيتيل سائق فيراري.ريد بُل أنهت يومها بالمركز الثاني مع دانيال ريكاردو الذي استعمل إطارات "ألترا سوفت"، وأمام فيتيل الذي اعتمد إطارات "سوفت". مرسيدس من جهتها، أحرزت المركزين الرابع والخامس مع لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس على التوالي إذ استعمل ثنائي السهام الفضية إطارات "سوفت" كذلك. فورس إنديا أنهت اليوم الأول أمام فريقي رينو وهاس، مع إستيبان أوكون على متن إطارات "سوبر سوفت" الذي احتلّ المركز السادس، بينما اكتفى نيكو هلكنبرغ بالمركز السابع أمام كيفن ماغنوسن اللذين استعملا إطارات "سوفت". دانييل كفيات احتلّ المركز التاسع لصالح تورو روسو، أمام ستوفيل فاندورن مع مكلارين التي عانت من مشكلة خلال الفترة الصباحية، قبل أن تستعمل محركاً جديداً لينجح البلجيكي في إكمال 80 لفة.

خلال اليوم الثاني، تمكنت مرسيدس من اقتناص الزمن الأسرع مع بوتاس الذي سجّل أسرع توقيت حتى ذلك الوقت مستعملا إطارات "سوبر سوفت". ماسا الذي كان الأسرع خلال اليوم السابق، احتلّ المركز الثاني على متن إطارات "ألترا سوفت"، وأمام كيمي رايكونن سائق فيراري الذي استعمل إطارات "سوفت" مثل ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الذي أنهى رابعاً. سائق ويليامز الآخر، لانس سترول احتلّ خامس أسرع الأزمنة مستعملاً إطارات "سوبر سوفت" أمام هاميلتون الذي سجل زمنه مع إطارات "سوفت". رينو تفوقت على فورس إنديا على نفس الإطارات "سوبر سوفت" مع هلكنبرغ وسيرجيو بيريز بالمركزين السابع والثامن على التوالي. بينما أكمل فريقا تورو روسو وهاس ترتيب المراكز العشرة الأولى مع ساينز ورومان غروجان اللذين استعملا إطارات "سوفت" و"ألترا سوفت".

لم يعان فريق مكلارين هذا اليوم من مشاكل في المحرك لكنّ المهندسين كانوا يعملون على وحدة الطاقة ما أخر من خروج ألونسو إلى الحلبة، إذ أكمل 46 لفة على متن إطارات "سوفت" منهياً يومه بالمركز الـ12.

في اليوم الثالث من التجارب، ردّت فيراري بتسجيل الزمن الأسرع حتى ذلك الوقت مع سيباستيان فيتيل مستعملاً إطارات "ألترا سوفت" - التي استعملها السائقون الثلاثة الأوائل - إذ أكمل الألمانيّ 156 لفة وهو العدد الأكبر من اللفات الذي تمّ إكماله في اليوم الثالث من قبل سائق واحد.

هاميلتون احتلّ المركز الثاني أمام إستيبان أوكون سائق فوس إنديا والذي أكمل 137 لفة في ذلك اليوم. فريق تورو روسو كان حاضراً مع المركز الرابع من نصيب دانييل كفيات على إطارات "سوبر سوفت" وأمام كيفن ماغنوسن سائق هاس الذي استعمل إطارات "ألترا سوفت".

دانيال ريكاردو أنهى سادساً لصالح ريد بُل مع إطارات "سوفت"، وأمام ستوفيل فاندورن الذي توقف مرتين على المسار بسبب مشكلة كهربائية في محرك هوندا.أكمل البلجيكي 48 لفة فقط وسجل أسرع أزمنته مع إطارات "ألترا سوفت".ثامن أسرع الأزمنة سجله بوتاس لصالح مرسيدس مستعملاً إطارات "سوفت"، بينما أكمل باسكال فيرلاين وجوليون بالمر ترتيب المراكز العشرة الأولى لصالح فريقي ساوبر ورينو على التوالي.أما ثنائي ويليامز فلم يقوما بتسجيل أزمنة سريعة واكتفيا بالمركزين الأخيرين لليوم الثالث.

شهد اليوم الأخير تسجيل أسرع الأزمنة في التجارب الشتوية على الإطلاق، إذ أنهى رايكونن يومه مع دقيقة و18.634 ثانية على متن إطارات "سوبر سوفت"، ليتفوق على ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الذي استعمل نفس نوعية الإطارات.فريق تورو روسو احتلّ المركز الثالث مع كارلوس ساينز الابن الذي استعمل إطارات "ألترا سوفت"، بينما حلّ ثنائي مرسيدس بالمركزين الرابع والخامس، إذ اعتمد بوتاس إطارات "ألترا سوفت" بينما كانت "سوبر سوفت" هي خيار زميله البريطانيّ. بيريز أنهى بالمركز السابع لصالح فورس إنديا بين سائقي رينو هلكنبرغ وجوليون بالمر اللذين أنهيا بالمركزين السادس والثامن على التوالي، إذ اعتمد السائقون الثلاثة إطارات "ألترا سوفت" لتسجيل أزمنتهم السريعة. المركز التاسع كان من نصيب لانس سترول سائق فريق ويليامز على متن إطارات "سوفت"، بينما أكمل رومان غروجان ترتيب المراكز العشرة الأوائل لصالح هاس، مستعملاً إطارات "ألترا سوفت". اليوم الأخير لفرناندو ألونسو كان مخيباً للأمل، إذ توقفت سيارة مكلارين مرتين على المسار، قبل أن توضح هوندا أنّ المشكلة كهربائية المنشأ مشابهة لتلك التي عانى منها زميله فاندورن في اليوم الثالث.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا 1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.




أضف تعليق