العدد 5303 بتاريخ 14-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : "الصناعة" تنظم معرض حماية المستهلك للتوعية حول قطع السيارات الأصلية والمقلدة

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء (15 مارس/ آذار2017) فعاليات معرض حماية المستهلك للتوعية حول قطع غيار السيارات الأصلية والمقلدة الذي يقام خلال الفترة من 15 إلى 21 مارس الجاري، وذلك بالطابق الأرضي –الجاليريا- في مجمع الستي سنتر من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة بالشراكة مع جمعية وكلاء السيارات.

ويهدف المعرض إلى الاستثمار في توعية المستهلك بحقوقه وواجباته، إلى جانب الارتقاء بالوعي الاستهلاكي بقطاع السيارات والصيانة اللازمة لها وخدمات ما بعد البيع وضوابط الضمان المتصلة بالسيارات بشكل خاص وإتاحة الفرصة لوكالات السيارات للتوعية حول أبرز الأساسيات المتصلة بموضوع قطع الغيار الأصلية والمقلدة والمخاطر المترتبة على استخدامها إلى جانب خدمات ما بعد البيع من صيانة دورية والتوعية بضوابط الضمان من المصنع . 

إلى جانب استعراض حي للفروقات بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة ومخاطر قطع غيار السيارات المقلدة على سلامة المستهلك وسلامة المركبات، بالإضافة إلى توزيع نشرات ومطويات توعوية تثقيفية متنوعة حول دور إدارة حماية المستهلك بشكل عام وقطاع السيارات بشكل خاص.  

ويأتي اختيار موضوع قطاع السيارات باعتباره أحد أبرز القطاعات الحيوية ذات الصلة بالمستهلكين، ويركز المعرض على توعية الجمهور بقطع الغيار المقلدة أو تلك السلع التي لا تتناسب مع معايير الجودة والتي تشكل ضرر كبير على المستهلك وعلى الاقتصاد بشكل عام والتي تجعل من المستهلك هو المتضرر الأكبر من انتشار قطع الغيار المقلدة ومن جانب آخر التعدي على العلامات التجارية وانتهاك حقوق الملكية الفكرية والصناعية.  

كما إن إدارة حماية المستهلك تبذل جهودها في سبيل تحقيق الحماية اللازمة للمستهلكين بجانب تعاون وكلاء السيارات وكذلك بالتعاون والتنسيق بجميع الجهات ذات الصلة بقطاع السيارات وقطع الغيار الأصلية والمقلدة كإدارتي المواصفات والمقاييس والملكية الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وكذلك شئون الجمارك وإدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.  

ومن المقرر أن يستمر المعرض بفعالياته المتنوعة ومسابقاته المفتوحة للجمهور حتى 21 مارس 2017.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 7:45 ص الاصلي اكيد احسن من المقلد
بس من وين نقدر نشتري وايد غالي!!! رد على تعليق
زائر 2 | 5:38 م قطع غيار السيارات في البحرين اغلى من الامارات ليش ؟ اغلى من عمان ليش اغلى من السعودية ليش ؟ راتب موظف الاماراتي بشركة التويوتا بالامارات ضعف راتب مسوؤلين اثنين بشركة كانو شنو السبب الجمارك ؟هو سبب الغلاء؟ والا قطع الغيار الي عندكم حاطينه في الثلاجة ؟ ولا حماية المستهلك عطيتوها سيارات مجانية وصارت ما تشوف المبالغة في الوكالات بأسعار قطع غيار فارق ٤٠ و ٥٠ دينار رد على تعليق