العدد 5303 بتاريخ 14-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


"منتدى الشارقة": "بي بي سي" تنفذ ورشة عن إدارة سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد

الشارقة - المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة  

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تنظيم ورشة عمل متقدمة تنفذها مؤسسة بي بي سي العالمية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية مع نخبة من المسؤولين والقيادات في حكومة إمارة الشارقة ضمن فعاليات الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد في الفترة من 22 إلى 23 من مارس/ آذار الجاري في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "مشاركة مجتمعية...تنمية شاملة".

ويدير ورشة العمل التي تحمل عنوان "إدارة وبناء سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد" المدرب ريتشارد باتينسون النائب الأول لرئيس بي بي سي ستوري ووركس والتي ستطرح بالإضافة إلى عدة مواضيع بعض تقنيات الاتصال التي سترتقي بمكانة إمارة الشارقة.

و ستعرض بي بي سي ستوري ووركس بعض الأمثلة الحية لاستراتيجيات الاتصال الإعلامي المُتَّبعة في بعض المدن و الدول حول العالم و التي تتمتع بمكانة مرموقة كنتيجة للخطة الإعلامية المتبعة و التي يمكن لإمارة الشارقة اتباعها و الاستفادة منها.

وقال طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: "إن التعاون مع إحدى أعرق المؤسسات الإعلامية العالمية يعد إضافة نوعية للمنتدى، حيث ستعمل مؤسسة بي بي سي العالمية من خلال هذه الورشة على إطلاع كبار المسؤولين في حكومة الشارقة على أفضل الممارسات العالمية في بناء السمعة من خلال متابعة تاريخية لمجموعة من النماذج الناجحة لعدد من الدول والمدن في كيفية رفع الناتج المحلي الإجمالي والارتقاء بالتنمية الاقتصادية عبر تطوير منظومة السياحة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة"

وأضاف علاي: "تعتبر آليات ومنهجيات بناء سمعة الحكومات والدول إحدى أهم الأهداف التي تعمل منظومة الاتصال الحكومي على تحقيقها، ونسعى من خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إلى استقطاب أهم الخبرات العالمية والمتخصصين في مختلف المجالات الحيوية لتعزيز قدرات حكومة الشارقة وتمكينها من الارتقاء بالاقتصاد المحلي ودعم الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رفع مساهمة الإمارة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة".

وأشار مدير مكتب الشارقة الإعلامي إلى أن الورشة تستعرض مدى تأثير السمعة العالمية للدول في استقطاب السياحة والاستثمارات الأجنبية المباشرة وتطوير الدبلوماسية العامة وارتفاع معدل الصادرات، وجذب المعرفة الأجنبية والمواهب.

وتستعرض الورشة دراسات حالة لعدد من البلدان والمدن ذات السمعة الطيبة على مستوى العالم بهدف العمل على استخلاص الدروس من تجاربها والتي يمكن العمل على تطبيقها في إمارة الشارقة.

وبين علاي بأن الورشة المتقدمة ستناقش كيفية تطوير علامة ترويجية مميزة للدول، وجذب عدد أكبر من السياح، وآليات جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحسين مشاريع ومبادرات الدبلوماسية العامة، وكيفية زيادة نسبة الصادرات المحلية، وطرق استقطاب المعرفة الأجنبية وتوطينها وجذب أهم العقول والمواهب الشابة في مختلف التخصصات والمجالات.

وأشار علاي إلى أن الورشة تتطرق إلى أهمية وتأثير السمعة بشكل عام على التقدم الاقتصادي والاجتماعي للدول، ويجري خلالها استعراض نماذج للعناصر المؤثرة في عملية بناء سمعة قوية للدول والمدن، موضحاً بأن الورشة ستركز ومن خلال التفاعل مع المشاركين على أهمية إعداد وتنفيذ استراتيجية اتصال دولية طويلة الأمد، وسيتم خلالها إلقاء الضوء على الأساليب الأمثل لإبراز إمارة الشارقة كوجهة مرغوبة تساعد على جذب الاستثمارات والسياح إلى الإمارة.

جدير بالذكر أن مشاركة مؤسسة بي بي سي العالمية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تؤكد حجم السمعة الكبيرة الذي بات المنتدى يحظى بها على المستوى العالمي.

ويشارك في الدورة السادسة من المنتدى أكثر من 2500 شخصية، من رؤساء الدول والحكومات، وقادة الفكر، والمسؤولين الحكوميين، وشخصيات اعتبارية ذات خبرة واختصاص في مجال الاتصال والتواصل مع الجمهور، إضافة إلى قادة ومسؤولي المنظمات الإقليمية والدولية، ومنظمات المجتمع المدني، ومراكز الدراسات والبحوث، والإعلاميين، وطلبة كليات الاتصال والإعلام، من مختلف الجامعات والمعاهد في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحول إلى حدث عالمي ومنصة شفافة لطرح القضايا المهمة، ومناقشة التغيّرات المحيطة بكل وضوح، للخروج بتوصيات وقرارات تساعد الحكومات والعاملين في مجال الاتصال الحكومي على تطوير أدائهم وعملهم، بما يسهم بالارتقاء بالأداء الحكومي بشكل عام، والوصول إلى مستويات غير مسبوقة في رضا المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.



أضف تعليق