العدد 5305 بتاريخ 16-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةرياضة
شارك:


اليوم ختام «خليجية أندية الطائرة» في العاصمة القطرية الدوحة

اللقب الخليجي يتأرجح بين «الريان وداركليب والسلام»... فلمن سيؤول الذهب؟

الدوحة - محمد عون

داركليب يصطدم بـ«عربي قطر»

تدخل بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة اليوم (الجمعة) يومها الأخير، وذلك بإقامة مباريات الجولة الأخيرة والتي ستحدد ملامح البطل وترتيب الفرق المشاركة حتى المركز الخامس، لأن العين سيكون متذيلاً للترتيب، فيما أنهى الهلال السعودي مبارياته بتحقيقه المركز السادس برصيد (7 نقاط).

داركليب الذي تعقد موقفه في المنافسة على اللقب بعد خسارته المفاجئة أمام السلام العماني يوم أمس الأول (الأربعاء)، سيلعب اليوم المباراة الختامية للحدث الخليجي مع العربي القطري عند الساعة السابعة والنصف مساءً، فيما سيفتتح الأهلي مباريات اليوم الأخير بخوضه مباراة العين الإماراتي عند الساعة الثالثة والنصف مساءً، وأما المباراة ما قبل الأخيرة في الاستحقاق الخليجي فإنها ستكون مصيرية هي الأخرى بين الريان القطري والسلام العماني وستلعب عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

هذا، وستحظى المباريات بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية.

ترقب كبير لـ «يوم الحسم»

يترقب الشارع الرياضي الخليجي المحب للكرة الطائرة، ما سيسفر عنه اليوم الختامي لبطولة الأندية الخليجية. إذ سيكون اللقاء الأول بأمسية اليوم بين الأهلي البحريني والعين الإماراتي، من جانب واحد، لأن «ممثل الوطن» يملك كل الإمكانات التي تؤهله للفوز على منافسه الذي يحتل المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، كما أن كتيبة المدرب رضا علي تمني النفس بالفوز حتى تحافظ على آمالها في الصعود لمنصة التتويج كما حدث ذلك في النسخ الثلاث الماضية، والتي شهدت تواجد الأهلي كثالث للترتيب.

المواجهة الثانية بين الريان القطري والسلام العماني، ينتظر أن تكون مصيرية، لأن فوز الأول أو حتى خسارته بنتيجة (3-2)، فذلك سيعطيه أحقية إحراز اللقب، وغير ذلك فإن «الذهب الخليجي» سيكون متاحا للسلام أو داركليب.

ولهذا فإن هذه المباراة ينتظر أن تخطف أنظار محبي اللعبة في الخليج. فهل يواصل «سلام عمان» مفاجآته التي حققها في هذا الاستحقاق الخليجي وآخرها الفوز على «أبناء الدار»، أم أن الريان سينهي المغامرة العمانية وسيحتفل بالذهب الخليجي مساء اليوم؟

أما آخر المباريات فإنها ستكون بين داركليب والعربي القطري. إذ سيعرف الفريقان مدى أهمية المباراة بالنسبة لكليهما قبل خوضها، وخصوصاً العربي الذي قد يلعب هذه المباراة بلا أي طموح، في حال انتصر السلام والأهلي في مباراتيهما، ولكن في حال خسر السلام، فإن العربي يملك فرصة الصعود للمنصة في حال انتصر على داركليب.

«ممثل الوطن» داركليب، سيكون مطالبا بالفوز حتى يضمن للبحرين مكانا في منصة التتويج، كما أن إمكانية تحقيق اللقب الخليجي ستعتمد على نتيجة السلام والريان. لكن الأهم أن «العنيد» في حال انتصر فإنه سيضمن وصافة الترتيب على أقل تقدير.

فهل يعود «أبناء الدار» لعنادهم وينجحوا في تحقيق الفوز على «عربي قطر» أم سيتعرضون لخسارة جديدة تبعدهم حتى عن صعود منصة التتويج؟... لننتظر ونرى.


الأهلي للحفاظ على آمال المنصة يواجه العين


أضف تعليق



التعليقات 12
زائر 1 | 11:09 م كل التوفيق لدار كليب ان شاءالله ستراووي رد على تعليق
زائر 2 | زائر 12:08 ص اهل الدار بحق ابطال رد على تعليق
زائر 3 | 1:46 ص معقولة هزيمة من نادي عماني مستواه عادي يا دار كليب رد على تعليق
زائر 8 | 4:51 ص لو عادي جان مو للحين عنده امل ف حصد البطوله
زائر 10 | 6:22 ص الفريق العماني مو عادي و لا هو قوي دار كليب خسر من هذا الفريق لأنه مالعب زين و محترفه سيئ أو عادي فضلاً عن أن دار كليب لعب بمحترف واحد عادي أما علي إبراهيم فهو من أبناء النادي و إنتقاله للمحرق أضر بدار كليب و لم يعد في مقدوره التعاقد مع لاعب خليجي لولا هذي الظروف لفاز دار كليب ٣ صفر
زائر 4 | Jamal 1:52 ص كل التوفيق لأبناء دار كليب ورفع أسم الممكلة عالياً يارب رد على تعليق
زائر 5 | بنفسج اسمك بالسما عالي .. عالي .. عالي 1:56 ص أشهد إنك يالعنيد إنك عنيد رد على تعليق
زائر 6 | 3:42 ص الله يوفق اخواننا نادي دار كليب في حصد البطولة
اخوكم المحرقي رد على تعليق
زائر 7 | 4:50 ص بالتوفيق لابناء قابوس رد على تعليق
زائر 9 | 5:51 ص بالتوفيق لعنيد الدار رد على تعليق
زائر 11 | أهلاوي 6:32 ص من هذا المريض الذي يتمنی فوز فريق اخر عن ممثل ديرتنا البحرين هذا الان حاصل ناس تريد فرق اخری ولا تتمنی دار كليب وبالامس لما الاهلي في البطولة العربية كانوا يتمنون الجيش القطري ولا يتمنون ممثل ديرتنا الفريق الأهلاوي خلكم علی مرضكم وبالتوفيق لدار كليب والاهلي في اعتلاء المنصات رد على تعليق
زائر 12 | 7:41 ص كلامك صح ١٠٠ % دار كليب في الواقع لا يلعب بأي محترف عكس الفريق العماني إللي فيه إثنين محترفين شايلين الفريق و خصوصاً المحترف الأجنبي إللي لولاه لما فاز السلام العماني أمس و بالمباريات السابقة يعني الفريق لو ما عنده محترف أجنبي و لاعب خليجي شان تلاقيه ينافس على المركز الأخير مع العين الإماراتي ! إللي يحز بالنفس إن عمان الأقل منا تاريخ و مستوى بالكرة الطائرة تدعّم صفوفها بمحترفين جيدين و إحنا أنديتنا مو بس بالكرة الطائرة بكل الألعاب تتعاقد مع لاعبين عاديين و بعدين نطالبهم بتحقيق بطولات خارجية !