العدد 5306 بتاريخ 17-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جائزة البحرين لريادة الأعمال تكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم

المنامة - بنا

 

مع بدء العد التنازلي لحفل تكريم الفائزين لجائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الثالثة، والمقامة تحت رعاية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، كشفت اللجنة المنظمة عن أعضاء لجنة التحكيم العالميين التي ستتولى مهام تقييم المؤسسات المتأهلة في المرحلة النهائية من هذه الجائزة المرموقة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لتمكين، إبراهيم جناحي: "إننا سعداء بمستوى المشاركة التي تلقتها اللجنة المنظمة منذ فتح باب التسجيل من قبل أصحاب المؤسسات بمختلف فئات الجائزة، التي بلا شك تؤكد تطوير وتنمية قطاع ريادة الاعمال والقطاع الخاص في مملكة البحرين".

وأضاف قائلاً "تعتبر ريادة الأعمال والمشاريع الجديدة من القطاعات المهمة التي تركز عليها الحكومة من ضمن خطة عمل الرؤية الاقتصادية 2030، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية وإطار العمل التنظيمي الى جانب توفير بيئة حاضنة لرواد الأعمال، لذا فان نجاح هذه الجائزة تأتي ضمن الاستراتيجية الشاملة للمملكة من أجل النهوض بهذا القطاع الواعد".

وأضاف جناحي "حرصنا في نسخة هذا العام من الجائزة أن تتألف لجنة التحكيم من ابرز رواد الأعمال الذين حققوا إنجازات باهرة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي".

وتضم لجنة التحكيم كلاً من الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، والرئيس التنفيذي لشركة مبادر لخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد المطوع، ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة بروموسيفن القابضة أكرم مكناس، ورئيس مجلس إدارة منتدى ملائكة الأعمال العالمي ورابطة أوروبا لملائكة الأعمال بيبرس الطنطاس، والرئيس والمدير العام لصندوق مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حبيب حداد، ورئيس مجلس إدارة شركة بي دي أو جواد حبيب جواد حبيب، ومستشار الرئيس التنفيذي لتمكين محمد بوجيري، ومؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة بيناكل نينا فاكا.

ومن جانب آخر، أكد مدير مشروع جائزة البحرين لريادة الأعمال فيصل سلطان "خلال هذه المرحلة، ستخضع الشركات لعملية تحكيم دقيقة من قبل لجنة التحكيم وفقاً لمعايير كل فئة من فئات الجائزة التي تضم خمس فئات وتشمل قطاعات واسعة من الأعمال بتنوعها وأحجامها، وسيتم الإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة المختلفة في حفل التكريم الذي سيعقد في شهر أبريل/ نيسان المقبل".

الجدير بالذكر أن الجائزة تتضمن 7 فئات وهي: جائزة العام للمؤسسات المتناهية الصغر، جائزة العام للمؤسسات الناشئة، جائزة العام للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة، جائزة العام للمؤسسات الوطنية ذات الطابع الدولي، جائزة العام للمؤسسات ذات الأعمال المستدامة، جائزة العام لرائدة الأعمال المتميزة، وجائزة العام لإنجازات العمر.

تحظى الجائزة بدعم عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وهم: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وغرفة صناعة وتجارة البحرين، إلى جانب الشركاء الاستشاريين، وهم: المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار - مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، وشركة EY البحرين.



أضف تعليق