العدد 5309 بتاريخ 20-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"بتلكو" تطلع على تجربة "التربية" في تطبيق مشروع التمكين الرقمي في التعليم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

زار وفد من شركة "بتلكو" مدرسة الحد الإعدادية للبنات، للاطلاع على تجربتها في تطبيق مشروع "التمكين الرقمي في التعليم"، وبحث سبل تعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم في إطار هذا المشروع، استعداداً للتوسع في تطبيقه في المرحلة المقبلة، وذلك بحضور الأستاذ أحمد الحمادي مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة.

وخلال الزيارة، قدمت المدرسة عرضاً لوفد الشركة بشأن تفعيل دمج التقنية في التعليم في جميع الصفوف والأقسام التعليمية، ومنها صفوف الدمج والتربية الخاصة. ومن أبرز التقنيات التي اطلع عليها الزائرون المختبرات الافتراضية للعلوم والرياضيات، إلى جانب الدور الذي يضطلع به ولي الأمر من خلال استخدامه البوابة التعليمية.

كما عقدت جلسة تشاورية بين وفد الشركة ومسئولي الوزارة الحاضرين، لبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة ضمن هذا المشروع التعليمي، بما في ذلك الجوانب المتعلقة بتدريب المعلمين والاختصاصيين بحسب احتياجات المرحلة المقبلة، للنهوض بمخرجات التعليم المستقبلية وتعزيز فعالية النظام التعليمي في المملكة. ويأتي ذلك استكمالاً لمشوار طويل وشراكة قائمة بين المؤسستين الوطنيتين للنهوض بالتعليم المقرون بتقنية الاتصال والمعلومات باعتبارها جزءا من المنهج الوطني.




أضف تعليق