العدد 5309 بتاريخ 20-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين: المانع لـ "بنا": "الصحة" تضع ضمن أولوياتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بالعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية

المنامة - بنا

الوكيل المساعد للمستشفيات في وزارة الصحة وليد خليفة المانع

أكد الوكيل المساعد للمستشفيات في وزارة الصحة وليد خليفة المانع، أن وزارة الصحة تضع ضمن أولوياتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية، بما يضمن حصول المريض على العلاج اللازم بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

وقال المانع في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا)، إن وزارة الصحة حريصة على توفير كل ما يحتاجه المريض، كما أنها حريصة على تقديم خدمات صحية ممتازة، لذا فقد قامت بتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، بالأجهزة الحديثة والجديدة.

وبين أن وزارة الصحة قامت مؤخراً بتنظيم بعض الخدمات الصحية غير الضرورية، مثل التحاليل والفحوصات التي لا يحتاجها المريض، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتوعية الطاقم الطبي وإرشاده بعمل الفحوصات التي يحتاجها المريض فقط ووقف الخدمات التي لا يحتاجها.

وأكد أن تفعيل الشراكة المجتمعية مع العديد من المؤسسات والشركات الخاصة، بالإضافة إلى العائلات ساعدت كثيراً في توفير بعض الأجهزة وإنشاء العديد من الأقسام والمستشفيات مثل مستشفى "كانو"، والمركز الصحي لبنك البحرين والكويت وقسم المؤيد بمجمع السلمانية وغيرها، مشدداً على أن تطبيق مبادئ الشراكة المجتمعية بين القطاع العام والقطاع الخاص، وتعزيز روح التعاون والعمل الاجتماعي، سيرفع من مستوى الشعور بتحمل المسئولية بين مختلف أطياف المجتمع.

في سياق آخر، أكد المانع أن الأتربة التي غطت سماء البحرين في ظل الطقس غير المستقر مؤخراً، أدت إلى حدوث الالتهابات لدى بعض الأشخاص، إلا أنه أوضح أن نسبة عدد الحالات المترددة على قسم الطوارئ والمراكز الصحية، والعيادات الخاصة جراء التهابات الطرق التنفسية والأمراض الصدرية والحساسية والربو قليلة مقارنة بالسنوات الماضية، نتيجة التزام المرضى بأدويتهم واتباع النصائح الارشادية، حاثاً المرضى الذين يعانون من أمراض القصبة الهوائية على متابعة الأحوال الجوية لأخذ الاحتياطات اللازمة.

وأكد استعداد المستشفيات وخصوصاً مجمع السلمانية الطبي، لهذه الأجواء، وذلك بتوفير الأدوية الضرورية للمرضى واستكمال الادوية الناقصة، بالإضافة الى نشر الوعي للمرضى.

من جانبه، أكد رئيس الأطباء بقسم الحوادث والطوارئ بقسم السلمانية محمد أمان في تصريح لـ "بنا"، أن عدد الحالات التي ترددت على قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية بسبب موجة الغبار قليلة جداً مقارنة بالسنوات السابقة، فقد بلغ عدد الحالات اليوم الثلثاء (21 مارس/ آذار 2017) 4 حالات و6 حالات أمس (الإثنين).

وأشار إلى أن القسم وكوادره بالإضافة إلى أجهزته مهيأة لجميع الحالات على مدار العام، بالإضافة إلى أن القسم مستعد أيضاً لموجة الغبار القادمة في نهاية هذا الأسبوع، وفق إدارة الأرصاد الجوية.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 2:57 م على وزارة الصحة إصلاح إدارة المراكز الصحية كونها لم تعد تلبي طموح الناس. رد على تعليق
زائر 2 | 11:22 م وزارة الصحة حريصة على توفير كل ما يحتاجه المريض: الدليل على ذلك عدم توفير فخص فيتامين د و ب١٢ في السلمانية و كذلك عدم توفر معظم الأدوية ، و الأطباء الله يعلم بحالنا معهم . لذا معظم الناس تفضل الذهاب الى الخاص بدل من السلمانية و المراكز الصحية لان العانية تفي باقل من المطلوب. اما صيدلية السلمانية على الرغم من عدم توفير الأدوية فيها الا الواحد ينتظر اكثر من ساعة علشان يصرف بعض من الادويه، و ما خفي كان اعظم. رد على تعليق