العدد 5313 بتاريخ 24-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : أطباء أسنان عالميون يشاركون في مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان"

المنامة - بنا

أعلنت اللجنة التنظيمية لـ"مؤتمر ومعرض حياة طبيب الأسنان الثانيDLS Bahrain 2017" عن مشاركة أطباء أسنان عالميين من دول الخليج العربية ودول أوربا والولايات المتحدة في هذا الحدث المقرر إقامته تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة  الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة يومي 20 و21 أبريل/ نيسان المقبل في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبتنظيم من شركة "ترتيب" لإدارة الفعاليات وشركة BDA لإقامة الفعاليات الطبية والعلمية.

وقالت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس قسم الأبحاث السريرية ورئيس لجنة التعليم والتطوير المهني المستمر بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أزهار نصيب إن "مؤتمر ومعرض حياة طبيب الأسنان2017" معتمد من قبل الهيئة بما يعادل ?? ساعة أكاديمية، وذلك بعد دراسة الهيئة لأوراق العمل وصحة المعلومات المقدمة في المحاضرات والمستوى الرفيع للمتحدثين.

وكشف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر محمد شهدا أن المشاركين في المؤتمر من الشخصيات المشهورة حول العالم في مجال طب الأسنان والصحة سيتناولون طيفا واسعا من الموضوعات المرتقب أن تسهم في تعزيز مهارات ومعارف أطباء الأسنان في البحرين، والاطلاع الدائم على أحدث تطورات هذا العلم المتقدم، وجلب الخبرات والمهارات العالمية وتوطينها في مملكة البحرين، إضافة إلى وضع البحرين على الخارطة العالمية لطب الأسنان، وتحويلها لمرتكز انطلاق الخبرات في هذا المجال باتجاه دول المنطقة.

وأوضح أن المؤتمر يستقطب مجد ناجي المعروف على مستوى الوطن العربي والذي يزور البحرين لأول مرة ليتحدث أمام الحضور عن مسيرة طبيب الأسنان الناجح، والتعامل مع الشخصيات المهمة، ويسرد قصصا ومواقف لتعامله مع مشاهير كثر في الوطن العربي.

وأضاف شهدا أن "مؤتمر ومعرض حياة طبيب الأسنان الثاني DLS Bahrain 2017" يستقطب أيضا طيب بفرلي هيلز الشهير جوزيف جودمان، والمعروف بأنه الطبيب الوحيد عالميا الذي يملك نسخة من ابتسامة النجم الأمريكي مايكل جاكسون، ويتحدث جودمان في المؤتمر عن طريقة الخاصة في تصميم ابتسامات مشاهير هوليوود، ومن بينهم ملكة جمال كالفيورنا للعام الماضي.

وأوضح أنه من الشخصيات المشاركة أيضا في حوار المشاهير خلال المؤتمر أخصائي التجميل وترميم التشوهات والحروق ممدوح عشي من المملكة العربية السعودية ليحدث الحضور عن التجميل وعلاقته بطب الأسنان، فيما يتحدث مواطنه البروفيسور عثمان الطويرقي عن تجميل الوجه والفكين، وأخصائي تجميل الأسنان التحفظي من جامعة مانشستر د. فادي خفش من فلسطين الذي يتحدث عن أهم الطرق الحديثة لعلاج عصب الأسنان، ومكسيم بيلوغراد من أوكرانيا الذي يتحدث عن تجميل الأسنان بالماكيروسكوب، إضافة الى المحاضر العالمي في مجال تقويم الأسنان الشفاف د. انديرا من إيطاليا، ود. مارتين من أسبانيا الذي يتحدث عن تقويم الأسنان غير المرئي، ومن الولايات المتحدة تشارك أخصائية العلاقات العامة دانة العيسى لتتحدث عن كيفية إدارة المشاريع الطبية وتنظيمها.

وفي السياق ذاته أشار شهدا إلى تنوع المشاركة البحرينية في "مؤتمر ومعرض حياة طبيب الأسنان2017"، إذ يشارك استشاري الأنف والأذن والحنجرة د. عبد الرحمن الغريب في ورقة عمل عن اضطرابات النوم والاختناق الليلي وعلاقتها بالأسنان، وتشارك د ميسون العلوي استشاري تعويضات الأسنان بورقة عمل عن حالات تجميل الأسنان، فيما يشارك الاستشاري ابراهيم العوضي بورقة عمل عن أحدث تقنيات تقويم الأسنان.

وأوضح أن المشاركة البحرينية تمتد لتشمل أيضا الكابتن سامي الحداد بطل البحرين في كمال الاجسام ليحدث الحضور عن اهمية الحفاظ على صحة الطبيب ولياقته البدنية، كما تشارك المدربة البحرينية في أنماط الحياة الكوتش عبير المعتوق بورقة عمل في كيفية حفاظ الطبيب على ثقته وسمعته عند المرضى والتعامل مع الأنماط المختلفة للشخصيات.



أضف تعليق