العدد 5315 بتاريخ 26-03-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


44 مليار دولار استثمارات قطر في بريطانيا

الوسط – المحرر الاقتصادي

السفير البريطاني لدى دولة قطر

كشف السفير البريطاني لدى دولة قطر السيد أجاي شارما أن دولة قطر قد استثمرت ما يقارب الـ35 مليار جنيه إسترليني (44 مليار دولار أميركي) في المملكة المتحدة، ويوجد في المقابل أكثر من 600 شركة بريطانية تعمل في قطر، بحسب صحيفة "العرب القطرية" اليوم الاثنين (27 مارس/ آذار 2017).

وقال في مؤتمر صحافي عقد يوم أمس بمقر السفارة بالدوحة للإعلان عن تفاصيل منتدى التجارة والاستثمار القطري-البريطاني وينطلق أيضا يوم 27 مارس في لندن: «المملكة المتحدة ودولة قطر تتمتعان بعلاقات تجارية واستثمارية قوية ومتنامية، ففي 2015 بلغ إجمالي قيمة الصادرات البريطانية إلى دولة قطر 2.613 مليون جنيه إسترليني، بينما بلغت قيمة الصادرات القطرية إلى بريطانيا 2.721 مليون جنيه».

ستستضيف الحكومتان القطرية والبريطانية منتدى التجارة والاستثمار القطري-البريطاني الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وسيكون اليوم الأول للمؤتمر بتاريخ 27 مارس 2017 في لندن، أما اليوم الثاني والثالث فسيكونان بتاريخ 28 و29 مارس 2017 في ببرمنجهام. سيوفر المنتدى منصة هامة لتوطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين دولة قطر والمملكة المتحدة.

وأشار إلى أنه تم تنظيم هذا المنتدى على خلفية الالتزام الكبير الذي يبديه كل من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تجاه توطيد العلاقات الاستراتيجية بين بريطانيا ودولة قطر.



أضف تعليق