العدد 5321 بتاريخ 01-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وكالة أنباء البحرين تترأس اجتماع مسئولي وكالات أنباء دول "التعاون" بالرياض

المنامة - بنا

ترأس القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين مهند سليمان النعيمي اجتماع رؤساء ومديري ومسئولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالرياض اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017).

وقال النعيمي في كلمة في مستهل الاجتماع "إن الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة العربية والأحداث التي تشهدها الدول المحيطة تتطلب منا نحن القائمين على وكالات الأنباء بذل مزيد من الجهود والتعاون لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة وبما يخدم ويحقق مصالح شعوبنا ومجتمعاتنا، إضافة إلى العمل والتنسيق للتعامل معها بمسؤولية ووفق الأسس والمعايير والقواعد الخاصة بمهنة الإعلام".

وأكد أنه "بفضل الإعداد الجيد من قبل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإن هذا اللقاء الذي أمامه العديد من الموضوعات سيضع لبنة جديدة في سبيل تعزيز أطر التعاون الإعلامي والإخباري بين وكالات أنباء دول التعاون، وبما يتواكب مع تطورات العصر الحديث والمستجدات الإقليمية والعالمية".

وأشار "استطعنا جميعا وبفضل تكاتفنا وتلاحمنا أن ننجح في ترسيخ مكانة وكالات أنباء دول التعاون في مختلف المحافل وفي مواجهة التحديات، وذلك من خلال تمسكنا بالموضوعية في العرض والمصداقية في الطرح والتزام المسؤولية في نقل الحقائق مع الحرص على الحيادية والتميز في تقديم أفضل المضامين الإعلامية والإخبارية".

وأضاف أن وكالات أنباء دول التعاون "حرصت جميعها على أن يكون صوتها واحد وأيديها متماسكة متحدة أمام كل من يحاول المساس بدولها"، لافتا "أن صوت وكالات الأنباء الخليجية أصبح يصل معظم دول العالم وتغطي الأحداث أولا بأول وتمتلك من الكفاءات الخليجية التي يشار إليها بالبنان، وهو ما يجعلنا دائما نفتخر بأدائها وتغطياتها لكافة الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية".

وأعرب النعيمي عن "تقديره للجهود المثمرة التي يبذلها جميع العاملين في وكالات الأنباء الخليجية في متابعة تنفيذ أنشطة ومجالات التعاون والتدريب وتبادل الخبرات"، وتطلع إلى "أن يتوصل الاجتماع للنتائج المرجوة منه في خدمة مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك"، مهنئا الزميل محمد جلال الريسي على الثقة لتعينيه مديرا تنفيذيا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأشاد بما بذله الزملاء في وكالة الأنباء القطرية من جهود بارزة لإطلاق التطبيق الخليجي الموحد، كما هنأ رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين لنيله مجدداً ثقة خادم الحرمين الشريفين السامية بمواصلة قيادة وكالة الأنباء السعودية، موجها الشكر لجهوده في توفير كافة مقومات النجاح لإعمال الاجتماع.

وتقدم النعيمي باسم الوفود المشاركة بخالص الشكر والامتنان إلى معالي الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الكويت ومديرها العام لما يبذله من جهود بارزة في رئاسته لاتحاد وكالات الأنباء العربية وتنفيذ المبادرات التي من شأنها لم الشمل العربي وتعزيز مجالات التعاون مع مختلف الوكالات العالمية.

كما وجه النعيمي الشكر للأمين العام المساعد للشئون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي خالد الغساني وذلك بمناسبة تقاعده، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها خلال فترة عمله، والتي أسهمت في الارتقاء بالعمل داخل أروقة وكالة الأنباء الخليجية، وكان لها كبير الأثر في تطوير أدواتها وآلياتها التي استطاعت من خلالها الوصول لكافة شرائح ومستويات الجماهير في المنطقة.




أضف تعليق