العدد 5322 بتاريخ 02-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"ديوانية المتقاعدين" تبدأ أولى جلساتها وشركة خاصة تعرض برنامجاً صحياً مخفضاً

العدلية - الاتحاد العام للنقابات

افتتحت اللجنة الوطنية للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أولى فعاليات ديوانية المقاعدين، التي حضرها أعداد غفيرة من المتقاعدين لم تتسع لهم  القاعة الرئيسية في مقر الاتحاد العام بالعدلية.

وألقى نائب رئيس الاتحاد عبدالقادر الشهابي، وقال نائب الأمين العام للاتحاد عبدالقادر الشهابي مرحباً بالحضور من العمال المتقاعدين من الرجال والنساء: «من المهم جدا ان نبقى يدا واحدة لتحقيق مطالبكم الهامة والتي تمهد الطريق لمستقبل افضل من جهة، ومن جهة ثانية تحقيق الاستثمار في رأس المال البشري والاستفادة من خبرات المتقاعدين».

كما تطرق الشهابي في كلمته إلى ارتفاع نسبة الوفيات والحوادث سواء في صفوف العمال أو في صفوف المتقاعدين وما ينتج عنه من الحاجة الى الصرف على العائلة منوها الى ان هذا لا يتحقق إلا بتحسين الرواتب وخفض نسبة البطالة، ومن هنا بات لزاما علينا وعليكم التعاون مع بعض والانصهار في بوتقة العمل الاجتماعي والمشاركة في فعاليات لجنة حماية المتقاعدين بالاتحاد العام.

وعرّف رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين الأمين المساعد للحماية الاجتماعية علي غنام، الحضور باللجنة ودورها وأهدافها والبرنامج الذي اعتمدته لهذا العام، مؤكدًا على أهمية المتقاعدين كفئة اجتماعية وضرورة الاستفادة من الخبرات التي كونوها في حياتهم.

وأشار إلى أن ديوانية المتقاعدين هي فعالية دورية تعقد أربع مرات في العام، بواقع جلسة كل ثلاثة أشهر، وسوف تستمر في عطائها لأجل المتقاعدين.

وكشف غنّام أن اللجنة ستبدأ في فرز المتقاعدين بناء على خبراتهم التي يحوزونها، وذلك تمهيداً للاستفادة من خبراتهم.

ووعد غنام بدعوة خبراء في برامج التقاعد والتأمين ليقدموا خبراتهم لأعضاء اللجنة، وأن هناك فعاليات ثقافية وترفيهية من ضمن برنامج اللجنة.

وذكر أن لجنة المتقاعدين هي إحدى اللجان العاملة في الاتحاد وخاصة في الدورة السابقة برئاسة فلاح هاشم، وأسست بقرار من أول مجلس إدارة بالاتحاد بهدف توفير الحماية الاجتماعية لفئة المتقاعدين، مشيرًا إلى أن عدد المتقاعدين المسجلين في اللجنة فاق 1500 عضوًا، وهو رقم كبير يوفر لنا قاعدة جيدة للانطلاقة والاستفادة من الكم الهائل من المعلومات والخبرات.

وعرض مندوب من شركة سما برنامج التخفيض الصحي الذي ستمنح بطاقته للمتقاعدين بسعر خاص لأعضاء اللجنة الوطنية للمتقاعدين.

تلا ذلك طرح الأسئلة وتلقي الإجابة عليها، ثم تم استعراض عام لأحد برامج التأمين الصحي في البحرين والتطلع إلى تجاوز كل العقبات وان ينال المتقاعدون حقوقهم كاملة.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 9:00 ص بعدكم شباب ما شاء الله. الله يعطيكم الصحة والعافية رد على تعليق
زائر 2 | 3:37 ص متقاعد
متزوج
لدي طفلين
المعاش 360 دينار لا يكفي لانهاية الشهر
نتمنى من ديوانية المتقاعدين النظر برواتب المتقاعدين لرفع المستوى المعيشي لجميع المتقاعدين اصحاب الرواتب المتدنية ( الضعيفة ) رد على تعليق