العدد 5323 بتاريخ 03-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس "الأعلى للصحة" يفتتح غداً فعاليات المؤتمر السنوي للأمراض المعدية في جزر أمواج

الجفير - وزارة الصحة

استشارية الأمراض الباطنية ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر جميلة السلمان

تنطلق يوم غد الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للأمراض المعدية تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق أول طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة والذي تنظمه وزارة الصحة ممثلةً بوحدة الأمراض المعدية بمجمع السلمانية الطبي، حيث من المتوقع حضور ومشاركة أكثر من 500 مشارك من المختصين المتميزين من داخل البحرين وخارجها.

وقالت استشارية الأمراض الباطنية ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر جميلة السلمان إن المؤتمر العلمي لهذا العام يعقد تحت مسمى (مواجهة التحديات"  2nd Annual Infectious Diseases Conference: Meeting the Challenge"، حيث يتخذ من التحديات الجدية والخطيرة التي تواجه الاستراتيجيات والخطط الصحية والعملية العلاجية في مجال الأمراض المعدية شعاراً له، وذلك من أجل الاطلاع على أفضل الممارسات وآخر التطورات في هذا المجال واعتمادها كدليل استرشادي تنبثق منه آليات عمل وخطط استراتيجية في مجال مكافحة العدوى وعلاج الأمراض المعدية، خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 5-6 أبريل 2017م في مركز المؤتمرات بفندق روتانا بجزر أمواج وسوف يشارك 25 محاضراً من المختصين المتميزين من داخل البحرين وخارجها، ويركز المؤتمر الحالي على عرض مستجدات علاج الأمراض المعدية في المستشفيات والمرافق الصحية وعلى مستوى الأفراد إضافةً إلى الوبائيات التي تصيب الناس والمجتمعات وتترك أثراً مدمراً على البشرية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر معتمد من قبل وزارة الصحة البحرينية، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وهو يهدف إلى توفير فرصة تدريبية للأطباء والصيادلة والممرضين والكوادر الأخرى العاملة في المجال الصحي للاطلاع على المستجدات في مقاربة مختلف الأمراض المعدية من ناحية التشخيص والعلاج والوقاية مع التركيز على الدور التكاملي لمختلف المختصين في هذا الشأن. كما أن المؤتمر ولأهميته العلمية في البحرين وفي المنطقة يحظى برعاية مجموعة كبيرة من الشركات الداعمة والتي ستشارك أيضاً في المعرض العلمي المصاحب.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 2:59 ص أول شي سوو حملة على لزهيوية والبعوض في المراكز الصحية إلي تأذت منها المرضى بعدين إلتفتو لذي الشي
حشا انروح مركز صحي ويكرصنا البعوض
عيل وين المنظفين والمشرفين إلي عليهم رد على تعليق
زائر 2 | 4:38 ص ما أكثر الضجيج وأقل الحجيج . ما أكثر الفعاليات عندكم. بسكم فعاليات ياوزارة الصحة. شوفوا حال المرضى أولاً. وفروا الدواء. وفروا الرعاية الطبية اللازمة إلى كبار السن والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة المنسيين بعدين اقيموا فعلياتكم على أساس إنجازات وليس رسميات شكليات. رد على تعليق
زائر 3 | 6:09 ص كل يوم حملة
كل يوم فعالية
كل يوم إحتفالية
كل يوم حفلة موظف وطبيب متقاعد
بس عاد ملينا ياوزارة الصحة ويا مدير المراكز الصحية
من حقكم بهذه الفعاليات والإحتفاليات وووو لكن أقيموها قي مكان آخر غير المراكز الصحية ، عندكم الفنادق وصالات خاصة معدة للتأجير ولا داعي لإزعاج المرضى
وإشغال الموظفين عن خدمة المرضى . رد على تعليق