العدد 5324 بتاريخ 04-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مؤتمر دولي للاتحاد الأوروبي يركز على إعادة إعمار سورية

بروكسل - د ب أ

من المقرر أن تكون إعادة إعمار سورية محل تركيز مؤتمر دولي اليوم الأربعاء (5 أبريل / نيسان 2017) يستضيفه الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

ويهدف المؤتمر، الذي بدأ بمحادثات حول المساعدات الإنسانية أمس الثلثاء، إلى تعزيز الجهود للتوصل إلى اتفاق سلام بتسليط الضوء على الاستعداد الدولي لبدء إعادة إعمار البلاد فور التوصل إلى حل سياسي.

وقالت المنسقة العليا لشئون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني،  إن التخطيط لإعادة إعمار سورية قد يشجع الشعب داخل وخارج البلاد على البدء في الدفع من أجل السلام "بعد سبع سنوات من مشاهدة الدمار والحرب والهجمات الكيميائية".

وأضافت أن "التخطيط للمستقبل والتخطيط للسلام هو أمر يمكن أن يكون له قوة جذب معينة للبعض من الذين يمكن لهم البدء في رؤية أن هناك بديلا".

وسبق المؤتمر المقرر انعقاده اليوم مناقشات بشأن الوضع في سورية والمنطقة أمس الثلاثاء، حيث حذرت الأمم المتحدة من أن اللاجئين السوريين في الدول المجاورة أصبحوا أكثر عرضة للخطر.

كما سيركز المؤتمر الذي تشارك فيه أكثر من 70 دولة على تقييم الالتزامات الإنسانية التي تم التعهد بها خلال مؤتمر المانحين لعام 2016 في لندن، مع السعي نحو تعهدات إضافية وتعزيز الدعم لحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة.



أضف تعليق