العدد 5324 بتاريخ 04-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طالبان تدعو منظمات المساعدات بالعمل فى مناطق خاضعة لسيطرتها في أفغانستان

كابول - د ب أ

 

دعا مسلحو طالبان منظمات المساعدات الأجنبية الناشطة في أفغانستان إلى العمل فى مناطق تسيطر عليها الحركة ، وذلك في بيان نشرته طالبان اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017).

ودعت طالبان المنظمات الخيرية ،ولا سيما الإسلامية منها، إلى "القدوم لمساعدة الأفغان العاديين في المناطق التي تسيطر عليها الإمارة الإسلامية" ،حسب البيان.

ووفقا لمصادر أمريكية ، تسيطر الحكومة الأفغانية حاليا على أقل من 60% من أراضي الدولة، فيما يخضع أكثر من 40% من مناطق أفغانستان تماما لسيطرة طالبان أو يجري التنازع عليها.

جدير بالذكر أن بيان اليوم الأربعاء هو الرسالة الثالثة من نوعها منذ تشرين ثان/نوفمبر ، وهو ما يوفر الحماية والدعم لجهود المساعدات التي كانت تواجه انتقادات قبل ذلك . وفي الوقت نفسه ، تشكو منظمات المساعدات من مشكلات كبيرة في دخول المناطق التي تسيطر عليها طالبان ، كما أن الهجمات التي يتعرض لها موظفو ومشروعات المساعدات مستمرة.

وفي عام 2016 فقط ، سجلت الأمم المتحدة أكثر من 200 حادث يتعلق بمنظمات المساعدات ، وقتل 15 شخصا من موظفي المساعدات.
وفي الغالب لا يحمل عمال المساعدات أي شيء يمكن أن يكشف عن هوياتهم كموظفين في مؤسسة أو منظمة غير حكومية دولية معهم خلال رحلاتهم ، خوفا من التعرض للخطف أو القتل.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 7:26 ص الآن يجري تلميع طالبان في الإعلام (يا زعم طالبان ليبراليين ويسمحون بعمل المنظمات الإغاثية هههه)، روسيا وراء هذا الأمر، تريد استخدامهم لضرب الأمريكان. رد على تعليق