العدد 5326 بتاريخ 06-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأعلى للمرأة" يضيف عدد من الإصدارات الجديدة لمكتبته

  الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

أضاف المجلس الأعلى للمرأة عدد من الإصدارات الجديدة لمكتبة الأمانة العامة وذلك ضمن اختصاصات المجلس التي تنص على "إصدار النشرات والمجلات والمواد المطبوعة والإلكترونية ذات العلاقة بأهداف المجلس واختصاصاته، وإنشاء مركز توثيق لجمع المعلومات والبيانات والدراسات المتعلقة بالمرأة، وإجراء الدراسات والبحوث في هذا المجال، وتوعية المجتمع بدور المرأة وبحقوقها وواجباتها وذلك من خلال استخدام الآليات المناسبة".

كما تأتي هذه الإصدارات الجديدة ضمن عمل المجلس الأعلى للمرأة الدائم على توفير مجموعة جيدة وغنية من مصادر المعلومات بمختلف أشكالها في مجال شؤون المرأة، وتوثيق عمل المجلس ضمن مراجع يتم تنقيحها وتطويرها بشكل دائم، وتوفير مركز معلومات يختص بالمرأة البحرينية بشكل خاص والمرأة على المستويين المحلي والدولي.

وتدعم هذه الإصدارات أيضاً مكتبة المجلس الأعلى للمرأة بأبحاث وأوراق عمل وصور وأرقام توثق مسيرة المرأة البحرينية، وتوفر مادة علمية رصينة تسد فراغاً كبيراً أمام الباحثين في هذا الموضوع نظراً لافتقار المكتبات العربية في المنطقة لهذا النوع من المؤلفات.

والإصدارات الجديدة للمجلس هي نسخة باللغة الإنكليزية من كتيب جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم العالمية لتمكين المرأة، ونسخة عربية وإنكليزية وفرنسية من مطوية المرأة في أرقام، وكتيب المجلس الأعلى للمرأة.. مسيرة 15 عام، ومطوية إدماج احتياجات المرأة باللغتين العربية والانجليزية، والسيرة الذاتية لصاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة باللغتين العربية والانجليزية، والسيرة الذاتية للأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة كذلك باللغتين العربية والانجليزية، والعدد 80 من نشرة المرأة البحرينية، وجميع هذه الإصدارات متوفرة على الموقع الإلكتروني للمجلس (www.scw.bh).

هذا وتضم مكتبة المجلس الأعلى للمرأة عدداً من مصادر المعلومات المطبوعة تتمثل في المراجع العامة كالمعاجم والقواميس والموسوعات والتقارير السنوية، ورسائل الماجستير والدكتوراه المتعلقة بالمرأة باللغتين العربية والانجليزية، وإصدارات المجلس الأعلى للمرأة، والدراسات المتعلقة بالمرأة والمعدة بتكليف من المجلس الأعلى للمرأة، وإصدارات بعض المنظمات والهيئات المهتمة بالمرأة، وإصدارات تتعلق بالمرأة البحرينية، وغير ذلك.

كما يوفر المجلس الأعلى للمرأة مكتبة إلكترونية تتضمن مجموعة من المصادر الالكترونية بالإضافة إلى نسخ إلكترونية لبعض إصدارات المجلس، وبعض الدراسات المعدة بتكليف من المجلس، والمادة العلمية لبعض الورش التي أقامها.

 



أضف تعليق