العدد 5328 بتاريخ 08-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : وزيرة الصحة تستقبل الأطباء الفائزين في مؤتمر دبي الدولي للأمراض الجلدية

الجفير - وزارة الصحة

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمكتبها بديوان الوزارة في الجفير، بحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي، فريق الأطباء المشاركين في فعاليات الدورة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما"، والذي يعد من أكبر التجمعات الطبية للأمراض الجلدية في الشرق الأوسط.

وفي مستهل اللقاء هنأت وزيرة الصحة فريق الأطباء المشارك في أعمال المؤتمر العالمي للأمراض الجلدية الذي يضم كلاً من مريم باقي وفاطمة خمدن وحسن أنور وزينب المصلى، وذلك بمناسبة فوزهم وتصدرهم وبكل جدارة للمراكز الأولى وتكريمهم بأربع جوائز متقدمة. وأكّدت الوزيرة سعادتها بهذا الإنجاز الدولي الذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز كبيرين لمملكة البحرين، والذي يضاف إلى رصيد الإنجازات المشرفة التي يحققها أبناء هذا الوطن من الكوادر الطبية الوطنية المتخصصة في العديد من المحافل الطبية العالمية. كما أعربت عن مدى اعتزازها بمستوى أطباء الأمراض الجلدية وتميّزهم، الذي يعكس كفاءة التدريب والتحصيل العلمي والعملي والبحثي للمتدربين والمسئولين على برامج التدريب بمجمع السلمانية الطبي والذي ساهم بدوره في اكتسابهم لخبرات ومهارات عالية لتواكب أحدث التقنيات العلاجية المتطورة في مجالهم المتخصص.

ومن جهته أكد محمد أمين العوضي بأن وزارة الصحة تفتخر بوجود مثل هذه الكفاءات التي استطاعت وبكل جدارة تحقيق المراكز الأولى بأربع جوائز، حيث حصدت الدكتورة فاطمة خمدن من قسم الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي الجائزة الأولى في أفضل حالة متقدمة من ضمن 26 حالة من ضمن بحوث مقدمة من دول حول العالم من بين أطباء من بريطانيا والنيبال والفلبين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما تمكّنت زينب المصلي من حصد الجائزة الأولى في مسابقة علم الأنسجة، وتمكن كل من حسن أنور خلف وفاطمة خمدن من الحصول على الجائزتين الثاني مكرر في امتحان البورد التجريبي للأطباء المقيمين.

وقد أشاد العوضي بالإنجاز الذي حقّقه الأطباء المشاركون في المؤتمر، مثنياً على جهودهم وكفاءتهم التي تنعكس على الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة بقسم الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي خلال المرحلة المقبلة، وذلك لصالح خدمة المرضى وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة والتي تواكب أحدث التطورات والعلاجات التجميلية العالمية في مجال الأمراض الجلدية.

ومن جهتهم أعرب الأطباء الفائزون عن عميق شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة الصحة وللدعم والتشجيع المقدم من مسئولي وزارة الصحة، مؤكدين بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة لبرامج التدريب عالية الكفاءة والتي تقدم بمجمع السلمانية الطبي الذي يجسد مستشفى طبياً وتعليمياً في آنٍ واحد، يساهم بدوره في تنمية وتطوير قدارت ومهارات الأطباء ومستوى تدريبهم في مجالات متعددة.

وفي ختام اللقاء، قدّمت وزيرة الصحة للأطباء الفائزين شهادات تهنئة تشيد بإنجازهم، كما أعربت عن عميق شكرها وتقديرها لجهود الأطباء وعطائهم المثمر ومبادراتهم البحثية المتميزة، متمنيةً لهم كل التوفيق والسداد في مسيرتهم المهنية. وحضر اللقاء مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة سعد الحويحي.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | 5:05 ص ليت كلماتي المتواضعة هذه تصل إلى مسامع وزيرة الصحه أو أي مسؤل في الوزارة .. إبنتي الحائزة على البورد السعودي و العربي داخلها اليأس و الإحباط بفعل التعطل و سوداوية المستقبل... رد على تعليق