العدد 5328 بتاريخ 08-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لتفعيل اللجان الشبابية في النقابات... لجنة شبابية من اتحاد النقابات تزور نقابة فولاذ

العدلية - الاتحاد العام للنقابات

أنهت أمانة الشباب العامل في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، (30 مارس/ آذار 2017)، ثاني زياراتها الميدانية للنقابات بنجاح، وتهدف الزيارات إلى إنشاء وتفعيل اللجان الشبابية على مستوى النقابات.

ففي ثاني الزيارات اجتمعت الأمين العام المساعد للشباب العامل زينب أبوديب ونائب رئيس لجنة الشباب بالاتحاد محمد الوادي، بكل من رئيس نقابة فولاذ حسين الجمري، وأعضاء النقابة في مقر النقابة في شركة فولاذ بالحد، وأعضاء النقابة: علي أصغر، محمد الشيخ، محمد أحمد، نور السماهيجي، محمد الحلواجي، وقد توجت الزيارة بالنجاح عبر إنشاء لجنة للشباب برئاسة علي الخنيزي، وتنوبه في الرئاسة زهرة الوزير.

وأكدت زينب أبوديب أن "العمل النقابي لا يعيق تطور العامل وظيفياً، فهناك الكثير من النماذج الناجحة في هذا المجال، وان العطاء النقابي لن يلغي صفة العامل كعامل يحظى عطاؤه بالتقدير من الجميع". كما تم أيضاً خلال اللقاء مناقشة فعالية يوم الشباب العالمي وإمكانية قيامهم بالاحتفال في هذا اليوم.

وأكدت الأمين المساعد للشباب العامل زينب أبوديب، إنّ "هذه الزيارات تمثل مبادرة من الاتحاد العام وأمانته العامة التي تعتقد بأهمية التواصل بين الاتحاد وقواعده النقابية، كما إننا على ثقة بأهمية انضمام العمال الشباب في العمل النقابي، ونحن نثق بقدرة الشباب على النجاح في العمل وقدرته على تبوأ مناصب قيادية في الحركة العمالية".

وأضاف "هذه ثاني زيارتنا، فقد كانت زيارتنا الأولى لنقابة المضيفين الجويين حيث تم تأسيس لجنة للشباب في النقابة إثر زيارتنا، وهذا هو نجاحنا الثاني، وسوف نستمر إن شاء الله في هذه الزيارات بشكل دوري"

ودعت أبوديب "جميع العمال الشباب للاهتمام بتنظيم أنفسهم نقابياً، فالتنظيم هو سمة العالم الحديث، وهذه النقابات تأسست لأجل الدفاع عن حقوقهم وتمثيلهم كطرف مساوي مع أطراف الانتاج الأخرى". واختتمت أبو ديب بالقول "سوف تستمر زياراتنا الميدانية على مدار العام الجاري".



أضف تعليق