العدد 5338 بتاريخ 18-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تطلع على تصاميم "إدامة" المقترحة لإنشاء موقف متعدد الطوابق في "السلمانية"

الجفير - وزارة الصحة

 

اطلعت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح صباح اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017)، بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير على التصاميم المقترحة من قبل شركة إدامة التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) والمتعلقة بمشروع إنشاء موقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي، والذي يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير مواقف إضافية لسيارات المراجعين والمترددين من المرضى على المجمع.

وقدَّم وفد "إدامة" عرضاً تفصيلياً لملامح المشروع والذي يضم 5 طوابق على مساحة إجمالية تبلغ 27086 متراً مربعاً ويتسع لـ 645 سيارة للمترددين على المجمع. وتطرق العرض للمراحل المقترحة للمشروع والخطة الزمنية التي وضعت للإنجاز بعد أن تمت دراسة حيثياته، ورسم الخرائط والتصاميم للطوابق المتعددة على ضوء الطلب المقدم من وزارة الصحة ليفي بالاحتياجات المطلوبة للمبنى، كذلك تم التطرق إلى الخيارات التي سيتم العمل عليها من حيث منافذ الدخول والخروج والاحتياطات الأمنية وشروط السلامة الواجب تحقيقها.

وأعرب المجتمعون عن أملهم في أن يساهم تنفيذ هذا المشروع في زيادة المواقف المتاحة في مجمع السلمانية الطبي لخدمة المرضى من المراجعين، حيث إن هذا المشروع يعد ضمن حزمة من المشاريع التطويرية المهمة التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار التزامها التام ببرنامج عمل الحكومة والذي يوجه وزارة الصحة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة والتي تساهم في سهولة وصول الخدمات الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين بالمملكة.

يذكر أن المبنى متعدد الطوابق والذي سيستوعب ما يقارب 645 سيارة سيساهم في حل جزء كبير من مشكلة نقص المواقف، وسيضم مجموعة من المحلات التجارية والمرافق الخدماتية، ممّا سيساهم في تلبية احتياجات مرتادي المجمع. ومن المتوقع الشروع في أعمال البناء خلال نهاية شهر مايو/ أيار المقبل 2017، على أن يتم استكماله نهاية العام 2018.

 حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للموارد البشرية فاطمة عبدالواحد والوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الهاجري والمستشار القانوني عصام إسماعيل، ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد الخطيب. وقد ترأس وفد شركة إدامة المدير التنفيذي للمشاريع ميري بابتي.




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 12:48 م مركز الشيخ جابر الصحي يكاد يكون المركز الصحي الوحيد في البحرين الذي لا يتوفر على مواقف سيارات مرفقة بالمركز أو تابعة له وهذا شئ يسبب إزعاج للمرضى ولمراجعي المركز خاصة وأنه يحوي قسم للعلاج الطبيعي يخدم كل أهل شارع البديع ونتمنى من الوزيرة المحترمة النظر بجدية بأمره ونكون لها من الشاكرين . رد على تعليق
زائر 2 | 2:53 م بس ٥ طوابق؟؟ هاذي تكفي سيارات المرضى فقط ماتكفي وياهم سيارات الدكاترة. وياليتهم يكونون مجانا لان مو معقولة ندفع كل يوم حق البارك واحنا نشتغل في السلمانية، وتعبنا واحنا نوقف بعيد ونمشي كيلو في الشمس كل يوم صبح وظهر. رد على تعليق
زائر 3 | 11:22 م موجود موقف متعدد الطوابق منذ زمن طويل فى مجمع السلمانيه ولكن لا يعرف السبب فى عدم استخدامه بتاتا ؟؟!! هل المبنى بنى على اساس ضعيف او به عيوب او........................................؟ نرجوا رد مقنع من وزارة الصحة ؟! رد على تعليق
زائر 4 | 11:53 م اطلع من السلمانية
وش إلي امخلنك رد على تعليق