العدد 5338 بتاريخ 18-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة العلوم التطبيقية تستضيف فعاليات أسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين

المنامة – جامعة العلوم التطبيقية

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، تقيم جمعية الصم البحرينية بالتعاون مع مكتب خدمة المجتمع في جامعة العلوم التطبيقية فعاليات أسبوع الأصم العربي 42 الذي ينطلق غداً (الخميس) في رحاب الجامعة تحت عنوان " لغة الإشارة وسيلة مساعدة هامة للتواصل مع الأصم" بمشاركة عدد كبير من منتسبي الجامعة والجمعية والمجتمع المحلي.

وستتضمن الفعالية مجموعة من الأنشطة وورش العمل المصاحبة حيث سيقام معرض فني يتضمن لوحات فنية ولوحات بالخط العربي وأعمال يدوية من تنفيذ الصم، كما سيصاحب فعاليات الأسبوع مجموعة من الدورات في الفوتوشوب، وفك وتركيب أجزاء الكمبيوتر، ودورة لغة الإشارة، ودورة الحياكة، ودورة في البولينج وجميعها يقدمها أشخاص من الصم.

من جانبه، أوضح نائب رئيس جامعة العلوم التطبيقية للشئون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع محمد يوسف أبو كبر أن العلاقة الطيبة التي تربط بين الجامعة والجمعية مبعث سرور وفخر ودليل على نشاط الجامعة في خدمة المجتمع وسعيها الحثيث لخدمة البلاد في المجالات المتنوعة، مشدداً على أن الجامعة تدعم مثل هذا التعاون وتحرص على تبادل الخبرات مع الجمعية لما لذلك من أثر على الطلبة ومنتسبي الجمعية والمجتمع البحريني ككل.

وأشار إلى أن استضافة هذا الحدث يؤكد على اهتمام الجامعة بتمكين دور فئة الصم  في المجتمع باعتبارها مكوّن رئيسي من مكونات الشعب البحريني، مقدرين دورهم في خدمة المملكة كشريك في عملية التنمية والتطوير لما يتمتعون به من مهارة وكفاءة، منوهاً إلى أن التجارب أثبتت كفائتهم وقدرتهم على التميز في مختلف مناحي الحياة وتحقيق العديد من المكاسب في مختلف مواقع العمل والإنتاج.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 4:59 م من أفضل دكاترة الجامعه ماشالله رد على تعليق
زائر 2 | 6:14 م الله يعطيك الف عافية دكتور محمد يوسف على دعمك المستمر لخدمة المجتمع بمملكة البحرين رد على تعليق
زائر 3 | 6:26 م عساكم عالقوة وبالتوفيق رد على تعليق
زائر 4 | 8:16 م نفتخر فيك ونتشرف بالعمل تحت توجيهاتك حضرة الدكتور محمد يوسف ونقف احترام لسمو اخلاقك ولبعد نظرتك الثاقبة ، وفقكم الله لما فيه مصلحة الجامعة والمجتمع المحلي رد على تعليق
زائر 5 | 10:14 م ان جامعة العلوم التطبيقية بقيادتها وإداراتها التي تسعى دائما ان تكون هذه الجامعة في مقدمه المؤسسات التي تساهم في بناء المجتمع وابناؤه وتنميته وتطويره وهذا يبدو من خلال تفاعل الجامعه مع المجتمع المحلي وتقديم الخير والنشاطات التي تلبي حاجات المجتمع البحريني بجميع اطيافه و مكوناته . رد على تعليق