العدد 5342 بتاريخ 22-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


لجنة الشباب في جيبك تُشارك في منتدى الأعمال البحريني البريطاني

المنامة - جيبك

في سياق حرصها على المشاركة الفاعلة في المنتديات والفعاليات التي تُسلط الضوء على اهتمامات الشباب، وتُسهم في تنميتهم وتعزيز مداركهم، شارك عدد من أعضاء لجنة الشباب بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في الفعاليّة التي نظمتها مؤخراً مجموعة المصالح الخاصة للمهنيين الشباب التي تعمل تحت مظلة منتدى الأعمال البحريني البريطاني.

وتحدّث في الفعاليّة التي أٌقيمت في مقّر بورصة البحرين، وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد  الزياني الذي سلط الضوء في كلمته على الظروف الاقتصادية الراهنة التي تشهدها مملكّة البحرين، وتوقعات المختصين للفترة المتبقية من العام الجاري.

وموجهاً حديثه للشباب، حثّ المهنيين الشباب وأصحاب المشاريع الناشئة على اغتنام الفرص لتأسيس أعمالهم وبذل الجهد للنمو حتى خارج حدود البحرين، موجهاً الدعوة لهم لمزيد من المشاركة في الفرص الإستثمارية الواعدة، موضحاً بأن الوزارة بصدد إنشاء إطار تنظيمي وبيئة تشجّع على إطلاق الشركات الناشئة في البلاد.

من جانبه، أثنى رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري على مشاركة لجنة الشباب في هذا اللقاء الهام الذي نظّمه منتدى الأعمال البحريني البريطاني، مؤكداً أهمية هذا الحدث في تعزيز التواصل بين الشباب، مضيفاً بأنه يتعيّن على أعضاء لجنة الشباب المشاركة في كافّة الفعاليات التي تضمن استمرار البحث والمعرفّة والإطلاع على المستجدات الحديثة، مؤكداً بأن الشركة ليست في معزل عن التطور والنمو المتواصل الذي يشهده العالم بأسره.

وامتدح جواهري الدور الذي يقوم به الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة بالشركة، مشيراً إلى أن تشكيل لجنة الشباب يهدف بالدرجّة الأولى إلى ضمان استدامة الشركة وازدهارها، وخلق ارتباط مباشر بين قادة اليوم والغد وذلك من خلال إشراك مثل هؤلاء الشباب في الفعاليات والقرارات التي يتم إتخاذها اليوم ويمكن أن يمتد تأثيرها للمستقبل.

بدورها، قالت رئيسة لجنة الشباب في جيبك رقية اسحاق أن اللجنة قد حرصت ،بدعمٍ من إدارة الشركة، على المشاركة في فعاليّة منتدى الأعمال البحريني البريطاني للإستفادّة مما يتم طرحه لمساعدة الشباب المهنيين على التقدّم وتطوير حياتهم المهنيّة، علاوة على الفرصة التي يتيحها هذا اللقاء لتعزيز التواصل بين المهنيين الشباب في المملكة.

وقدمت رقيّة الشكر الجزيل لإدارة الشركة التنفيذيّة، وعلى رأسها عبدالرحمن جواهري للتشجيع الكبير الذي تجده لجنة الشباب التي تم تشكيلها حديثا بالشركّة، وإتاحة الفرص المتواصلة لأعضاء اللجنة للمشاركة والإحتكاك واكتساب الخبرة، منوّهة بالثقة التي تضعها الإدارة في العناصر الشبابيّة العاملة بالشركة، وإيمان هذه الإدارة بقدرة هذه العناصر على لعب أدوار غايّة في الأهمية من شأنها المحافظّة على مكتسبات الشركة والبناء على نجاحاتها.

وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد شكلّت مؤخراً لجنة للشباب هي الأولى من نوعها على مستوى الشركات الصناعيّة في المنطقة، حيث تم إختيار مجموعة من موظفي الشركة الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين لتشكيل لجنة تُعني بشئون الشباب بالشركة، ويهدف إنشاء اللجنة إلى ضمان إستدامة سير أعمال الشركة من خلال تقاسم المعرفة والعمل معاً. وتبلغ نسبة العاملين بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ممن لا تتجاوز أعمارهم الثلاثون 25 % من إجمالي عدد العاملين بالشركة.

وكان المنتدى قد تأسس في عام 1995 بهدف تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مملكة البحرين وبريطانيا. ويضّم تسع مجموعات اهتمام خاص تغطي قطاعات النفط والغاز والطاقة والضيافة والبناء والخدمات المالية والمصرفية وتكنولوجيا المعلومات والقانون إلى جانب الكفاءة التنظيمية والمهنيين الشباب. ويضم منتدى الأعمال البحريني البريطاني عدداً متزايداً من رجال وسيدات الأعمال في مملكة البحرين يزيد عددهم في الوقت الراهن عن 450 عضواً.



أضف تعليق