العدد 5343 بتاريخ 23-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


كاثي باسيفيك تمنح جائزة جودة الطعام لخدمات مطار البحرين

المنامة - مطار البحرين

 

منذ تأسيسه قبل أكثر من 70 عاماً وانطلاق خدماته في البحرين قبل أكثر من 40 عاماً، حجز طيران كاثي باسيفيك مكانة مرموقة للبحرين في تاريخه الحافل، كون البحرين الوجهة الأولى لطيران كاثي باسيفيك في الشرق الأوسط.

ولا تزال مسيرة كاثي باسيفيك مستمرة في البلاد، حيث يلتزم الطيران برؤية واعدة لعملياته في البحرين، سيما عبر شراكته العريقة مع شركة خدمات مطار البحرين "باس"، واستثماره منقطع النظير في مبادرات التدريب وتطوير الخدمات.

وتقدم "باس" مجموعة شاملة من أوجه الدعم لطيران كاثي باسيفيك، بدءاً من خدمات تسجيل إجراءات الوصول ووصولاً إلى خدمات التموين وهندسة وصيانة الطائرات، في شهادة على العلاقة البناءة بين "باس" وكاثي باسيفيك على مر العقود.

وفي معرض تعليقه على ارتباط كاثي باسيفيك بـ"باس" قال مدير كاثي باسيفيك في البحرين والسعودية والشرق الأوسط ، جوناثان نج، : "تنعكس ثقتنا الكاملة في قدرات "باس" في اعتمادنا عليها لتمويل كافة الرحلات المارة بين البحرين ودبي وهونج كونج، حيث تعود علاقتنا مع "باس" إلى أولى سنواتنا في البحرين، ومن هنا أود الإعراب عن شكري وتقديري الخالصين لرئيس مجلس ادارة خدمات مطار البحرين السابق جميل أمين وفا لإرساء الروافد الأولى لتلك العلاقة المثمرة والمتميزة."

وأضاف بالقول: "لقد فازت محطة كاثي باسيفيك في البحرين بجائزة خدمات الزبائن والسلامة المتميزة لعام 2016، كما احتلت المحطة المركز الثاني لأفضل مطار ضمن شبكة كاثي باسيفيك. ولم نكن لنتمكن من تحقيق أي من هذه الإنجازات لولا شراكتنا المتفردة مع "باس" ودعمها المتواصل لعملياتنا على مدى السنوات الماضية".

من جانبها، تنفرد كاثي باسيفيك في البحرين بتقديم باقة من برامج التدريب لطاقم "باس"، حيث يتم إرسال مجموعة من موظفي "باس" إلى هونج كونج لتدريبهم على بيئة العمل وخدمات المطار هناك.

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين العاملين في "باس" من تطوير مهاراتهم في تقديم الخدمات واعتماد توجه شخصي في مساعدة الزبائن، استناداً إلى تجربتهم لنوعية الخدمة في هونج كونج. كما تولي كاثي باسيفيك اهتماماً خاصاً لمقومات الأمن والسلامة عند التدريب على إدارة مقصورة الطائرات.

هذا وتوفر كاثي باسيفيك دورات خاصة للتحفيز والتنمية الشخصية لتعزيز روح التعاون بين الموظفين، فضلاً عن الدورات الوظيفية الخاصة والاختبارات السنوية التي تضمن تزويد طاقم العمل بأحدث المعلومات والمستجدات حول العمليات والأنظمة المعتمدة لدى كاثي باسيفيك.

كما تنظم كاثي باسيفيك اجتماعات شهرية منتظمة للمسؤولين وكبار الإداريين، حيث يتم مناقشة كافة القضايا المعنية بسير العمليات والتعرض لمختلف القضايا والإشكالات الطارئة. وأخيراً، تقوم مقرات كاثي باسيفيك في هونج كونج بتنظيم منتديات حول القيادة في قطاع الخدمات، تستقطب قادة الخدمات من كافة مراكز كاثي باسيفيك حول العالم (من إداريي المطارات، ومسئولي الخدمات على متن الطائرة، ومسئولي المناولات على أرض المطار)، لتداول عدد من القضايا مثل الإشراف على مقصورة الطائرات، والدقة في الأداء، وخدمات الزبائن.

وفي هذا الصدد، علق مدير كاثي باسيفيك لخدمات المطار بمطار البحرين الدولي، أحمد سعيد ، بالقول: "نؤمن بأن فريق عمل "باس" هو مفتاح نجاحنا في البحرين، لذا نسعى دوماً للاستثمار في تدريب طاقم العمل، من أجل ضمان حصول زبائننا على أعلى مستويات الخدمة في كل محطة من محطات رحلاتهم. وتتعدى شراكتنا مع "باس" الحيز المادي البحت، إذ نعتبرها تجربة مليئة بالدروس والعبر والنمو المتبادل لكلا الطرفين".

وقد فازت "باس" مؤخراً على جائزة جودة الطعام التي تقدمها كاثي باسيفيك لتكريم شركائها في حقل التموين، وهي جائزة تعتني بجانب النظافة في خدمات التموين عبر فحص وتقييم الجهات المشاركة من قبل لجنة مختصة من خبراء التموين وكبار الطهاة. وحازت "باس" على أعلى الدرجات في الفحص، ما أهلها للفوز بالجائزة. وتتميز كاثي باسيفيك بالتفاتها لخلفيات المسافرين على متن رحلاتها والوجهات التي يقصدونها، ما يمكن "باس" من التركيز على تقديم المأكولات الشعبية من الفلبين والخليج لرحلات كاثي باسيفيك المتجهة من هونج كونج إلى الفلبين.

إلى ذلك، تولي كاثي باسيفيك اهتماماً خاصاً بالدقة في الأداء والتزام المواعيد، سيما مع الازدحام المتزايد في المطارات والمسارات الجوية، واضطرار العديد من العملاء لتبديل رحلاتهم في مطار هونج كونج، مما يضاعف من تكلفة الرحلة في حال تأخر المسافرين نظراً لأي عطل أو خلل. ومن هنا بادرت كاثي باسيفيك إلى تطوير برنامج خاص لتحسين كفاءة العمليات على أرض المطار، بتنسيق كامل مع "باس" وبالاعتماد على استبيانات الزبائن الدورية.



أضف تعليق