العدد 5348 بتاريخ 28-04-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحداد يشارك في عرض تقرير البحرين الحقوقي بجنيف كعضو مراقب من السلطة التشريعية

القضيبية - مجلس الشورى

يشارك عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة حقوق الإنسان أحمد مهدي الحداد، عضواً مراقباً من مجلس الشورى خلال عرض تقرير مملكة البحرين الدوري الثالث في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل، وذلك في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، خلال الفترة من 1 – 5 مايو/ أيار المقبل.

وذكر الحداد أنَّ هذه الفعاليات والاجتماعات الدولية، تعد فرصة جيدة لتوضيح الحقائق والمعلومات الخاصة بوضع حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وإعطاء الصورة الحقيقية  عن المستويات المتقدمة التي وصلت إليها البحرين في هذا المجال. وأكد أنَّ مملكة البحرين أصبحت واحدةً من الدول التي تولي اهتماماً جلياً بحقوق الإنسان، وتعمل على سن التشريعات والقوانين التي تكفلُ هذه الحقوق لكل مواطن ومقيم. وأشار إلى أن البحرين عمدت خلال العقد الماضي على تعزيز هذه الحقوق، من خلال إنشاء وتأسيس العديد من المؤسسات المستقلة، التي تراقب عن كثب حقوق الإنسان، وتضمنها لجميع فئات المجتمع.

ورأى الحداد أن وجود المؤسسات الحقوقية في البحرين، ومنها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والأمانة العامة للتظلمات، ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، ووحدة التحقيق الخاصة بوزارة الداخلية، يعطي دلالة واضحة بأنَّ البحرين ترعى حقوق الإنسان، وتضع الاستراتيجيات والخطط التي أسهمت في إثراء وتعزيز منظومة حقوق الإنسان في البلاد.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 6:32 ص محطة في جنيف ،،
بس 44 دولة في مجلس حقوق الإنسان بجنيف تقول كلام غير كلام العضو الشوري تماما عن الشأن الحقوقي في البلد !! أنا من ناحيتي أكيد أصدق المجتمع الدولي والمفوض السامي . رد على تعليق
زائر 3 | 1:58 ص هل انت بحريني؟ لا اعتقد ويستحيل ان تكون بحريني اصيل تقول هذا!!!!