العدد 5351 بتاريخ 01-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ضمن توجيهات ولي العهد لتخفيف الازدحامات المرورية

البحرين : "الأشغال": إنشاء امتداد مخرج البسيتين طريق 2841 إلى جسر الشيخ عيسى بن سلمان بمجمع 228

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

تنفيذا لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بوضع خطة شاملة لتخفيف الازدحامات وانسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية في المملكة، صرح وزير الأشغال وشئون البلديات  والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة قد بدأت في انشاء امتداد مخرج البسيتين المتصل بجسر الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بمجمع  228 لمواكبة النمو العمراني في  منطقة البسيتين والمناطق الواقعة شمال المحرق مما دعت الحاجة إلىتوفير مداخل ومخارج بديلة لشارع الغوص وشارع المطار لتوزيع الحركة المرورية بالمنطقة.

وأوضح أن المشروع عبارة عن تكملة إنشاء طريق رقم 2841 كطريق مفرد بمسار في كل اتجاه بطول 2,317 كم كطريق موازي لشارع الغوص ليربطه بالمخرج الحالي عند جسر الشيخ عيسى مما يساهم  في تخفيف الإزدحامات المرورية على شارع الغوص ويؤمن انسيابية الحركة المرورية بالمنطقة  وبالأخص جزيرة الساية و بما تحتويه من وحدات سكنية وتجارية، كما انه يسمح للمواطنين والمقيمين للخروج من المنطقة مباشرة على جسر الشيخ عيسى باتجاه المنامة وبالتالي تقليل زمن الرحلة.

واوضح خلف بأن المشروع يهدف إلى إبراز مساعي و توجيهات سمو ولي العهد في وضع حلول سريعة و مؤقتة لمجموعة من التقاطعات لتخفيف الاختناقات المرورية لحين تنفيذ المشاريع التطويرية الكبرى.

وأفاد أن الطاقة الاستيعابية لهذا الطريق ستصل إلى 1200 مركبة في الساعة، مما سيؤدي إلى جذب جزء من الحركة المرورية المارةعلى شارع الغوص وتقليل حجم الحركة المرورية عليه بنسبة  20% وبالتالي تخفيف الازدحام المروري. ومن المتوقع أن يكون عددالمركبات التي ستستخدم هذا الطريق 306 مركبة في الساعة في فترة الذروة الصباحية و 400 مركبة في الساعة بفترة الظهيرة، بينما يصل ذلك إلى 225 مركبة في الساعة في الفترة المسائية.

وقال إن المشروع يعد إضافة لشبكة الطرق في محافظة المحرق ويخدم أهالي منطقة البسيتين، ويلبي احتياجاتهم للوصول بسرعة إلى مستشفى الملك حمد والمنشآت السكنية والتجارية المحيطة به. كما يعتبر هذا المشروع مكملاً لمشروع تطوير تقاطع شارع الغوص مع شارع المطار حيث أن المشروعين يشكلان أهمية لحركة المركبات بمحافظة المحرق، بالإضافة إلى تحقيق رغبات الأهالي للتنقل بين ضواحي المنطقة بكل سهولة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بفتح جزء من طريق رقم 2841 كمخرج من منطقة البسيتين إلى جسر الشيخ عيسى بن سلمان في اكتوبر 2016 لتسهيل الخروج من المنطقة وتقليل الازدحام المروري على شارع الغوص وتقاطعه مع شارع المطار.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 12:01 م نداء لوزارة الاشغال، تلاحقوا شارع امواج من الشاحنات اللي تدفن قريب ديار المحرق، ليل نهار رايحة جاية! حتى في اوقات الذروة! رد على تعليق
زائر 2 | 1:22 ص ممتاز بصراحة الشارع بصير ... شكرا لكم رد على تعليق