العدد 5357 بتاريخ 07-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بالفيديو... "باهوبالي 2" أكثر الأفلام الهندية دراً للإيرادات

مومبي - أ ف ب

بات "باهوبالي 2: ذي كونكلوجن" الجزء الثاني والأخير من مغامرة خيالية الفيلم الأكثر دراً للإيرادات في السينما الهندية، متقدماً على الإنتاجات البوليوودية وحاصداً 10 مليارات روبية (156 مليون دولار) منذ البدء بعرضه في صالات العالم أجمع في 28 أبريل/ نيسان الماضي، بحسب مختصين في القطاع.

وتقدم الفيلم المنتج في جنوب الهند الذي يزخر بالمؤثرات الخاصة على الفيلم البوليوودي الضارب "بي كاي" الذي جنى 120 مليون دولار والذي كان يعد أكثر الأفلام الهندية دراً للإيرادات.

وقال المحلل المتخصص في شئون السينما الهندية، رميش بالا، لوكالة "فرانس برس" إن "الإيرادات العالمية لـ (باهوبالي 2) تخطت 10 مليارات روبية، ليتقدم بالتالي على (بي كاي) لأمير خان الذي كان سابقاً أكثر الأفلام الهندية دراً للإيرادات في العالم".

وأفاد موقع "بوليوودهانغاما" المتخصص في قطاع السينما في الهند بأن "باهوبالي 2" بات هو أكثر الأفلام الهندية دراً للعائدات في العالم.

ويروي "باهوبالي" الذي يعني اسمه "صاحب الذراعين القويتين" قصة شقيقين يتنازعان على السيطرة على مملكة هندية خيالية وهو شُبه بمشاهده القتالية بفيلم "300" الأميركي. وأُنتج الفيلم باللغتين التيلوغوية والتاميلية المحكيتين في جنوب الهند حيث تطغى عادة الأعمال البوليوودية باللغة الهندية.

ودبلج الفيلم إلى اللغة الهندية وغيرها من اللغات المحكية في البلاد، مثيراً موجة من الحماسة في أوساط متتبعيه الذين توافدوا إلى الصالات لمعرفة نهاية القصة التي اختتمت في جزئها الأول بتحول شيق.

وحصد الجزء الأول منه "باهوبالي: ذي بيغينينغ" نحو 100 مليون دولار في أنحاء العالم أجمع عند عرضه في الصالات في العام 2015.

 




أضف تعليق