العدد 5358 بتاريخ 08-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : ناصر بن حمد يشارك في برنامج "حياتك" على قناة "بداية"

عوالي - المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

شارك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في برنامج "حياتك" على قناة "بداية"، الذي بث من قلعة الفاتح بالرفاع.

وشارك إلى جانب سموه في البرنامج نخبة من شباب الخليج وعدد من المهتمين بالقضايا العامة واهتمامات الشباب وأفكارهم التطويرية، وكيفية خلق قيادات شابة قادرة على البذل والعطاء لرفعة البلدان الخليجية ومنحهم الفرصة للمشاركة في عملية التنمية، إضافة إلى التطرق للشعر والقصائد.

ودعا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خلال اللقاء، إلى إفساح المجال أمام الطاقات الشبابية الواعدة واحتضان إبداعاتهم والعمل على توجيهها بالشكل السليم، بما يتوافق مع رؤى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وقادة دول مجلس التعاون، والذين دائماً ما يشددون على أهمية الارتقاء بالشباب وتمكينهم، وهو الأمر الذي تم تأكيده في إعلان الصخير بعد استضافة البحرين القمة الخليجية.

وأكد سموه ضرورة خلق صف ثانٍ من القياديين في المواقع كافة لضمان استمرارية التطوير في البلدان الخليجية، مشيراً سموه إلى أنه يولي موضوع بناء قيادات شبابية بحرينية وخليجية واعية ومثقفة ومتسلحة بالوطنية والعلم والمعرفة جل اهتمامه، وهو ما دفعه إلى مشاركة الشباب في العديد من المؤتمرات والبرامج لمنحهم المزيد من الثقة في أنفسهم وبقدراتهم.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إنه وجد عبر مشاركته مع الشباب البحريني والخليجي في مختلف المناسبات والأحداث، ومن خلال الحديث المطول معهم أن هناك مجموعة كبيرة من الشباب يمتلكون حس المسئولية العميقة ويدركون مدى أهميتهم للوطن باعتبارهم الثروة الحقيقية له، وأنهم على أهبة الاستعداد للتحلي بالصفات القيادية وتحمل المسئولية للمشاركة في بناء الدول الخليجية ونمائها، معتبراً سموه أن القيادة ليست حكراً على أحد ولا على مجال محدد وإنما متاحة للجميع.

وعلى صعيد البرامج الشعرية المخصصة للشباب، أشار سموه إلى أن مثل هذه البرامج تصنع حراكاً نوعياً في مضمون الساحة الشعرية من خلال مشاركة نخبة من الشعراء على المستوى الخليجي، والذين أثروا مسيرة الشعر بما ساهم في ضخ دماء جديدة في الساحة الشعرية، وغيّر الكثير من المفاهيم، وزاد في مستوى الوعي والاطلاع حول الشعراء المؤثرين في المجال، ومنح الشباب معجماً وافراً من المفردات العامة في مجال الشعر.

وألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال البرنامج عدداً من قصائده التي تميزت في محيطها بالجمع بين المدارس الشعرية، وبينت قريحة متدفقة ومعجماً لغوياً متجدداً، علاوة على صناعة سموه عبر لغته الخاصة علاقة بين الإحساس والموسيقى الشعرية، وذلك لجمال الجملة الشعرية وتركيبها البديع.

كما دار نقاش بين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشباب الخليجي المشارك حول العديد من القضايا، حيث عبر الشباب عن أفكارهم ومعتقداتهم المختلفة.




أضف تعليق