العدد 5359 بتاريخ 09-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزراء الداخلية العرب: صندوق عربي لتمويل علاج الأمنيين العرب وأسرهم

تونس - د ب أ

أعلن مجلس وزراء الداخلية العرب عن تأسيس صندوق تضامن عربي للجرحى الأمنيين بمناسبة المؤتمر العربي السادس لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية للأجهزة الأمنية يوم غد الخميس (11 مايو/ أيار 2017).

وأفادت الأمانة العامة للمجلس من مقرها بتونس، في بيان لها، بأن المؤتمر سيناقش ضمن جدول أعماله غدا الخميس انشاء صندوق تضامن عربي لتغطية نفقات الإحاطة الطبية والاجتماعية والنفسية بالمصابين من رجال الشرطة والأمن العرب وأسرهم.

وستكون هذه الخطوة من بين نقاط الاستراتيجية العربية النموذجية التي يعدها مجلس وزراء الداخلية العرب لتعزيز الرعاية الاجتماعية والصحية للأجهزة الأمنية.

وتشمل الاستراتيجية تبادل الزيارات لعائلات أفراد الشرطة العربية في مراكز الراحة ومنتجعات الاصطياف التابعة لأجهزة الشرطة العربية، وتصورا نموذجيا لناد اجتماعي شرطي.

كما سيناقش المؤتمر بسحب ما ذكرته الأمانة العامة اختبارا نموذجيا للمترشحين للانتساب إلى أجهزة الشرطة والأمن، وتصورا نموذجيا لهيكل تنظيمي لقسم مختص بالإرشاد النفسي في الأجهزة الأمنية.

ويحضر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.



أضف تعليق