العدد 5359 بتاريخ 09-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكثر من 60 معلماً بالمدارس الخاصة يتلقون تدريبات مهنية في جامعة البحرين

الصخير - جامعة البحرين

هيا بنت علي النعيمي

بدأ 64 معلماً في المدارس الخاصة تلقي تدريبات مهنية في جامعة البحرين، ضمن برنامج التمهن التربوي للمعلمين الذي ينفذه مكتب نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي، بالتعاون مع إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، وصندوق العمل (تمكين).

وقالت النعيمي: "إن البرنامج يهدف إلى تعريف المعلمين في المدارس الخاصة بالتوجهات التربوية المعاصرة، وإكسابهم المهارات والكفايات اللازمة للقيام بمهماتهم الوظيفية بما يحقق جودة التعليم، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على ممارسة الاستراتيجيات الحديثة في التدريس للانخراط في العملية التعليمية على أسس علمية، وتربوية، ومنهجية".

ويشارك في برنامج التدريب أساتذة من كلية البحرين للمعلمين، إذ يقدمون خمس وحدات أساسية، هي: علم النفس التربوي، واستراتيجيات التدريس المعاصرة، وتنمية مهارات التفكير، وإدارة البيئة الصفية، والقياس والتقويم التربوي، بالإضافة إلى وحدة التدريب على التدريس وتقويمه. ومن المقرر أن يستمر البرنامج حتى 24 من مايو/ أيار الجاري 2017.

وتأتي هذه البرامج ضمن سلسلة الورش والفعاليات التي يقيمها مركز خدمة المجتمع لتطوير وتدريب موظفي القطاعين: العام والخاص، ومد المجتمع بالمعارف والمهارات في مختلف التخصصات، ضمن إسهام الجامعة في مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.



أضف تعليق