العدد 5359 بتاريخ 09-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الجزيرة": انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل الإعلام – قمة الرواد"

الوسط - المحرر الدولي

انطلقت صباح اليوم الاربعاء (10 مايو/ أيار 2017) فعاليات المؤتمر "مستقبل الإعلام – قمة الرواد"، الذي تنظمه شبكة الجزيرة الإعلامية في تقنيات الإعلام والبث التلفزيوني، برعاية رئيس مجلس إدارة شبكة "الجزيرة" الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، في ريتز كارلتون في قطر، في حضور رواد قطاع الإعلام وممثلي المؤسسات الإعلامية الكبرى ورؤساء إدارات التكنولوجيا الرقمية، وأخصائي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمناقشة تأثير تحديات التكنولوجيا والأعمال على مستقبل الإعلام، وفق تقرير صحافي للشبكة اليوم.

وجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها مؤتمر بهذا المستوى في المنطقة، وقد نظمت مؤتمرات مشابهة في لاس فيغاس وأمستردام.

وقدم المتحدث الرئيسي ورئيس قسم البحوث العالمية بشركة "تي أم تي" و"ديلويت بول لي"، دراسة عن طرق تكامل الإعلام الرقمي والتقليدي. وقال: "لن يصل التغيير الرقمي إلى أي خاتمة. ولن نكون في أي مواجهة معه، لأن علينا أن نوازن بين الإعلام الرقمي والتقليدي".

وتلا كلمة لي، جلسة حول تكيف المؤسسات الإعلامية مع التغيير الرقمي.

وتحدث المدير التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات بشبكة "الجزيرة" محمد أبو عاقلة، عن تكيف شبكة "الجزيرة" الإعلامية مع تغير التكنولوجيا منذ عشرين عاماً. وقال: "على التغيير أن يكون شاملاً، وأن يلحظ الأفراد والعمليات والتكنولوجيا"، مضيفاً: "لنتمكن من إحداث التغيير، علينا أن نكون مزودي خدمات".

من جهته، تطرق مسؤول صناعة الوسائط والكيبل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة مايكروسوفت رانير كيليرهاس، عن تأثير الحوسبة السحابية والمعرفية في مستقبل عمل غرف الأخبار. أما السيد جيف روسيكا، المدير التقني بشركة "آفيد" للتكنولوجيا، فتحدث عن كيفية تطوير وتوحيد منظومة متابعة العمل عبر نهج المنصة. وقدم السيد ديلبرت باركس، المدير التقني لمجموعة سنكلير، دراسة حالة شيقة عن عملية التحديث الرقمي والتوزيع بالشركة.

يختتم المؤتمر أعماله يوم غد (الخميس)، بمشاركة أبرز رواد قطاع الإعلام. ويفتتح المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بشبكة "الجزيرة" ياسر بشر، الجلسة الأولى من اليوم الثاني بعرض استراتيجية شبكة "الجزيرة" الرقمية. كما يتحدث نائب المدير التنفيذي بمؤسسة أم دي آي أف" محمد نانابي، عن تأثير منصات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على وسائل الإعلام.




أضف تعليق