العدد 5364 بتاريخ 14-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الصفار: مشروع "الهملة الخيرية" للزواج الجماعي من الطائفتين مبادرة عملية لتجاوز الطائفية

الوسط - محرر الشئون المحلية

أشاد رجل الدين الشيخ حسن الصفار بالتجربة الرائدة الجميلة التي تقوم بها جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية في البحرين ، حيث تقيم مهرجاناً للزواج الجماعي يشترك فيه العرسان من الطائفتين الكريمتين في البحرين ، وذلك وفق ما بين الموقع الالكتروني لرجل الدين الصفار اليوم الاثنين (15 مايو/أيار 2017).

وقال الصفار: مع أهمية وضرورة نشر ثقافة الأخوة الإسلامية بين أبناء الأمة على اختلاف مذاهبهم، والتوعية بأخطار الانقسام الطائفي والخلافات المذهبية، فإن المبادرات العملية على هذا الصعيد أكثر تأثيراً من مجرد رفع شعارات الوحدة والتقارب، والتنظير الفكري للوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيس مجلس إدارة جمعية الهملة جعفر أحمد مبارك، يوم الجمعة الماضي (12 مايو/أيار 2017) حيث تم عرض تجربة الجمعية في إقامة مهرجان الزواج الجماعي المشترك، الذي شارك في نسخته العاشرة هذا العام 2017 بمشاركة ثمانين شاباً وشابة من الطائفتين في البحرين على ملعب نادي التضامن في قرية الهملة.

وكما جاء في افتتاحية نشرة للجمعية حوت مشاهد من المهرجان وصور العرسان: (إن مبدأ الشراكة والتعاون بين جميع مؤسسات المجتمع، هو مبدأ نحرص على ترسيخه وتعزيزه، فطالما مددنا يد التعاون والتشارك من أجل عون ورفاه وسعادة المجتمع، وسنظل ندعو بل ونؤكد على استمرار ذلك في مجالات وآفاق أخرى، وحتماً سيعود ذلك بالنفع على الجميع، وهو هدف رفيع يتطلع إليه كل العاملين والمتطوعين والمشتغلين في هذا المجال).

وقد أبدى الصفار تقديره الكبير لهذه المبادرة الطيبة خاصة وأنها تأتي في وقت اشتدت فيه فتن الطائفية، وأصبح شبح الانقسام خطرًا يهدد مختلف مجتمعات المنطقة.

ودعا الصفار إلى تعميم هذه التجربة في مختلف المناطق، وفي شتى مجالات العمل الخيري والاجتماعي الذي يجب أن يكون ذا توجه إنساني ووطني يتجاوز الحواجز والانتماءات.

بدوره شكر جعفر مبارك حفاوة رجال الدين الشيخ حسن الصفار واستقباله ودعاه لحضور المهرجان في العام المقبل.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 2:53 م هكذا يجب ان يكون رجل الدين يجمع ولا يفرق نعم رجل الدين انت بارك الله فيك ياشيخ وفي امثالك من العلماء الصالحين رد على تعليق