العدد 5379 بتاريخ 29-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الوزراء وأمير الكويت يشددان على أهمية التعاون ليزيد البيت الخليجي منعة وقوة لمواجهة التحديات

الكويت - بنا

 

استقبل أمير دولة الكويت صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بحضور ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وقد استعرض أمير دولة الكويت ورئيس الوزراء العلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت، إذ أكدا السعي المستمر لتطوير هذه العلاقات وتعزيزها كنموذج فريد في العلاقات الثنائية التي تربط بين الدول، وشددا على أهمية التعاطي مع تحولات المرحلة بشكل يعزز مكاسب المنطقة من التوجهات العالمية الجديدة ويفتح المجال أمامها لانطلاقة تقوي أركان تنميتها واقتصادياتها وتدعم توجهاتها نحو التطوير في ظل أجواء آمنة ومستقرة.

وخلال اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أمير دولة الكويت، مؤكداً سموه تطلعه للبناء على العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين المتكئة على مخزون تاريخي كبير يساعد على دعمها وتقويتها.

كما تطرق سموهما إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتأثيرها على المنطقة، وفي هذا الصدد شددا على ضرورة الدفع بالجهود المباركة الهادفة لمزيد من التنسيق والتعاون المشترك الذي يزيد البيت الخليجي منعة وقوة ويجعله أكثر قدرة على مواجهة مجمل التطورات والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، وأكد سموهما على أهمية التعاون بين البلدين في مواجهة محاولات زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة، عبر زيادة آفاق التنسيق والتعاون وخاصة وأن المنطقة لاتزال مستهدفة في أمنها واستقرارها ويتطلب مع ذلك الاستهداف المزيد من اليقظة والحذر.

وأعرب رئيس الوزراء في ختام اللقاء عن شكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على مواقفها الداعمة لمملكة البحرين وعلى ما وجده سموه والوفد المرافق من كرم ضيافة وحسن وفادة يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا وقد أقام أمير دولة الكويت مأدبة إفطار كبرى تكريماً لرئيس الوزراء والوفد المرافق، وذلك بحضور سمو ولي العهد بدولة الكويت وسمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي وعدد من كبار المسئولين بالدولة الشقيقة.



أضف تعليق