العدد 5380 بتاريخ 30-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مصنع "أتش تي – أس أيه أيه إي" الجديد للألواح الكهروضوئية في تركيا يوفر الوحدات الشمسية للسوق الأوروبي

صعدت شركة شنغهاي لصناعة الفضاء والسيارات الكهروميكانيكية المحدودة ("أتش تي – أس أيه أيه إي")، الشركة الرائدة المصنعة لمنتجات الخلايا والوحدات الكهروضوئية، جهودها في توزيع الطاقة الخضراء في الدول الواقعة في أوروبا والولايات المتحدة بإضافتها قاعدة تصنيعية لها في تركيا، وبدأ تشغيل هذه المنشأة مطلع هذا العام.
 
وتتفق هذه الخطوة مع مبادرة الحزام والطريق الصينية التى تقترح تعزيز العلاقات الاقتصادية الصينية مع الدول الاوروبية على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري الذي يمر عبر جنوب شرق اسيا وشرق افريقيا.
 
وسينتج مصنع تركيا 300 ميغاواطمن الخلايا الكهروضوئية و 600 ميغاواط من الوحدات الكهروضوئية، كما يوفر نحو 500 فرصة عمل للبلاد. وقد وقع المصنع بالفعل على اتفاقات تزويد طاقة كهربائية تصل إلى أكثر من 300 ميغاواط مع عملاء في تركيا وأوروبا والولايات المتحدة. وقال روان تشونغ لي نائب الرئيس لأعمال الوحدات الكهروضوئية في شركة أتش تي – أس أيه أيه إي "لقد اخترنا تركيا كموقع لمنشأتنا الخارجية لموقعها وسوق الطاقة الكهروضوئية المزدهر فيها، وباعتبارها دولة عابرة للقارات في أوراسيا، إذ تعتبر ممرا يمكن من خلاله الوصول إلى كل من أوروبا والولايات المتحدة."
 
وفي وقت سابق من العام 2012، أطلقت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء ("كاسك")، الشركة الأم لأتش تي – أس أيه أيه قمرا صناعيا للمراقبة في لتركيا. وشهد إنشاء مصنع تركيا امتدادا للتعاون بين الصين وتركيا في مجالات عديدة، من منتجات الطيران إلى صناعة الطاقة الشمسية. ويتيح المصنع لأتش تي – أس أيه أيهجلب تكنولوجيات ومنتجات صناعة الطاقة الشمسية العالية الجودة إلى السوق االراقي في البلاد والمناطق المحيطة بها وتقديم الطاقة الخضراء للسكان.
 
إن الوحدات والخلايا الكهروضوئية التي تنتجها أتش تي – أس أيه أيه، والتي يمكن استخدامها على نطاق واسع في توليد الطاقة السكنية والتجارية وتوليد الطاقة على مستوى شركات الخدمات الكهربائية، تتميز في صناعة الطاقة الكهروضوئية إذ أنها استغلت ما يقرب من 60 عاما من الخبرة المتوفرة للشركة الأم، كاسك في تطوير الطاقة الشمسية وتكنولوجيات الطاقة، والمنتجات الشمسية ذات الكفاءة العالية. وبالإضافة إلى ذلك، طورت أتش تي – أس أيه أيه سلسلة متكاملة من مكونات الصناعة الكهروضوئية (البوليسيليكون، والرقائق، والخلايا الشمسية، والوحدات والأنظمة الكهروضوئية) للمنتجات الكهروضوئية بقدرة انتاجية تصل إلى الغيغاواط، القادرة على إنشاء والحفاظ على اتساق الجودة في جميع أنحاء عملية الإنتاج.
 
ومع مزاياها في جودة المنتج، ستوفر أتش تي – أس أيه أيه المزيد والأفضل من خيارات الوحدات الكهروضوئية في السوق المحلية والإقليمية. ويعتبر مستقبل رحلة التوسع لشركة أتش تي – أس أيه أيه إلى أوروبا، كما لاحظ السيد روان، هو مشرق جدا. وقال "ان سوق الطاقة الكهروضوئية فى اوربا ناضج جدا ومتطور، وسنواصل استكشاف وتوسيع السوق هناك فى المستقبل".
 
وسوف تجلب أتش تي – أس أيه أيه العديد من اختراقاتها في صناعة الوحدات الكهروضوئية إلى إنترسولار يوروب، وهو المعرض الرائد في العالم لصناعة الطاقة الشمسية، والذي سيعقد من 31 أيار/مايو إلى 2 حزيران/يونيو في ميونيخ.


أضف تعليق