العدد 5382 بتاريخ 01-06-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش التركي: مقتل 92 إرهابياً في غضون أسبوع

أنقرة - د ب أ

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية في بيان، اليوم الجمعة (2 يونيو/ حزيران 2017)، أن 92 إرهابياً قتلوا في تركيا بين 25 مايو وأول يونيو. ووفقاً للبيان، الذي اوردته وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية، أدت العمليات ضد حزب العمال الكردستاني في 10 ولايات شرقي وجنوب شرقي تركيا إلى مقتل 92 إرهابياً.

وأضاف البيان أنه تم تدمير ما لا يقل عن 55 مأوى ومستودعاً، وتم ضبط العديد من الاسلحة، بما في ذلك صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون وقاذفات صواريخ ومدافع الرشاشة واسلحة مشاة وقنابل يدوية.

وتابع البيان أنه خلال نفس الفترة التي امتدت سبعة أيام، قتل 23 جندياً تركياً، من بينهم 13 قتلوا في شرناق في حادث تحطم طائرة مروحية أسفر أيضاً عن إصابة 11 آخرين.

كانت الطائرة المروحية من طراز اس 532 كوجار قد تحطمت فى وقت متأخر من يوم الاربعاء بعد أن اصطدمت بخطوط الكهرباء بعد اقلاعها من قاعدة في سنوبا في منطقة اولودير. وكان الجنرال أيدوجان أيدين من بين الذين القتلى في الحادث. تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 1200 شخص، بمن فيهم أفراد أمن ومدنيون، قد لقوا حتفهم منذ أن استأنف حزب العمال الكردستاني، الذي ادرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حملة مسلحة في يوليو عام 2015 بعد توقف دام عامين بعد انطلاق عملية السلام الداخلي بين الحكومة والحزب.



أضف تعليق