العدد 5384 بتاريخ 03-06-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةدولية
شارك:


قوات عراقية تطوق قضاء البعاج وقتال شرس لتحرير «الزنجيلي»... و«داعش» يقتل عشرات المدنيين

الموصل (العراق) - د ب أ، رويترز

عراقيون نازحون يحملون صبياً جريحاً من اشتباكات في غرب الموصل - REUTERS

أعلنت قيادة الحشد الشعبي أمس السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) أن ألوية وقوات الحشد الشعبي أحكمت السيطرة على قضاء البعاج من ثلاثة محاور في إطار عملية عسكرية متواصلة ضد «داعش» منذ أسابيع شمال غربي الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن ألوية وقوات تحكم الطوق على قضاء البعاج من ثلاث محاور شمالاً وجنوباً و شرقاً بنسبة 75 في المئة ويبعدها عن مركز القضاء قرابة 10 كيلو مترات». وأوضحت أن قوات الحشد « تحاول تأمين المحور الغربي لإتمام عملية التطويق».

من جانب آخر ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تواجه « مقاومة شرسة من (داعش) تعيق تقدم قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية لإكمال تحرير حي الزنجيلي بسبب اكتظاظ المنطقة بالسكان الذين يقبعون داخل منازلهم، حيث يتحصن التنظيم بالأهالي في الساحل الأيمن من الموصل فضلاً عن عدم قدرة آليات القوات العراقية من الحركة على خلفية نشر القناصة والسيارات المفخخة».

وأوضحت المصادر «أن أربعة مدنيين قتلوا واصيب 33 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال جراء سقوط قذائف هاون لـ (داعش) أمس على تجمع للمدنيين أثناء قيام القوات العراقية بتوزيع مادة حصة غذائية على السكان في حي الرفاعي في الساحل الأيمن».

وفي السياق نفسه، قال محرر من تلفزيون «رويترز» إن عشرات من جثث مدنيين قُتلوا أثناء فرارهم من حي الزنجيلي الذي يسيطر عليه تنظيم «داعش» في الموصل تناثرت أمس (السبت) في شارع متاخم لخط المواجهة مع القوات المسلحة العراقية.

وتناثرت حقائب كانوا يضعون فيها متعلقاتهم في الشارع الخارج من حي الزنجيلي وهو أحد ثلاثة أحياء مازال تنظيم «داعش» يسيطر عليها في الموصل.

وتمكن عشرات آخرون من الوصول إلى المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية وكان بعضهم جريحاً والبعض الآخر يحمل جثث قتلى على ما يبدو في أغطية.



أضف تعليق