العدد 201 بتاريخ 25-03-2003م تسجيل الدخول


الرئيسيةالحرب
شارك:


تدمير سبع دبابات عراقية في معركة البصرة

منطقة الخليج - سكاي نيوز

قال قائد البحرية البريطاني، ألان ماسي من بارجة الأميرال آرك روياك أمس ان القوات البريطانية دمرت نحو سبع دبابات عراقية في أطراف البصرة. وأضاف ان دبابات بريطانية خفيفة تساعدها مروحيات هجومية أخرى مراقبة اشتبكت مع رتل هجومي عراقي لكسر حصار المدينة يتكون من خمسين دبابة عراقية متجهة جنوبا.

وقررت القوات البريطانية التحرك لمواجهة المليشيا المقاتلة العراقية وإعلان أجزاء من البصرة أهدافا عسكرية بعد ان حذر الأمين العام للأمم المتحدة من كارثة إنسانية في المدينة. وكانت القوات البريطانية قد طوقت البصرة وأمّنت مطارها، ولكن مازالت تواجه جيوبا من المقاومة من قوات صدام من ضمنها قوات نخبة الفدائيين شبه العسكرية.

وكان من بين أهداف هذه الحملة على البصرة عزل أعضاء حزب البعث عن القوات العراقية، وأشارت الأنباء أمس إلى أن ميناء ام قصر تم تأمينه بالكامل من قبل القوات الإنجلو-أميركية.


64 من اليابانيين لا يرون خيارا سوى مساندة الحرب

طوكيو - أ ف ب

رأى 64 في المئة من اليابانيين ان بلادهم لا تملك «خيارا آخر» غير مساندة الولايات المتحدة في حملتها على العراق مقابل 22 لا يوافقون الحكومة في موقفها استنادا إلى استطلاع نشرت نتائجه أمس في صحيفة (يوميري شيمبون) المحافظة. إلا ان الاستطلاع الذي اجري نهاية الأسبوع الجاري وشمل 1846 راشدا أكد ان نسبة قليلة جدا لا تتعدى 12 تعبر عن مساندة ناشطة للحرب معتبرين ان للحكومة اليابانية «كل الحق» في تأييد موقف حليفها الأميركي. واستنادا إلى الاستطلاع نفسه فإن شعبية رئيس الوزراء جونيشيرو كويزومي لم تتبدل وبقيت عند 49 مقابل 40 ضده.


استجواب الآلاف من العراقيين في أميركا

واشنطن - أ ش أ

يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي باستجواب 5 آلاف مواطن عراقي في الولايات المتحدة وتحتجز 30 آخرين بسبب انتهاك قوانين الهجرة حسبما أعلن أمس.


وزارة الدفاع الأميركية تعلن أسماء سبعة قتلى

واشنطن - رويترز

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس أسماء سبعة قتلى من مشاة البحرية الأميركية سقطوا في معركة بالقرب من مدينة الناصرية الجنوبية يوم الأحد الماضي ليزيد بذلك عدد القتلى الاميركيين في الحرب على العراق إلى 18 قتيلا. وقالت الوزارة ان القتلى هم الملازم ثاني فريدريك بوركوني والجنود مايكل بليتز وديفيد فريبلي وخوسيه جاريباي وجورج جونزاليس وفيليب جوردون وتوماس سلوكوم



أضف تعليق