العدد 2782 بتاريخ 19-04-2010م تسجيل الدخول


الرئيسيةبمناسبة زيارة العاهل السعودي للبحرين
شارك:


عروض للألعاب النارية بمنطقة السيف

محافظتا «العاصمة» و«المحرق» تحتفلان بزيارة خادم الحرمين للبحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية

أقامت كل من محافظتي العاصمة والمحرق مهرجانا شعبيّا احتفاء بمقدم عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى بلده البحرين.

فتحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أقام أهالي محافظة العاصمة مهرجانا شعبيّا شارك فيه المحافظ بكلمة رحب فيها بمقدم خادم الحرمين الشريفين ضيفا عزيزا مكرما يحظى بكل الترحيب والتقدير والحفاوة، نظرا إلى مكانته العالية والعزيزة في قلوب جميع أبناء شعب مملكة البحرين الذين يكنون للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا كل مشاعر المحبة والألفة.

وأشاد بما تحقق لمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من توطيد للعلاقات البحرينية السعودية الراسخة جذورها في عمق التاريخ، وهي أبرز السمات التي تميز هذه العلاقات.

وأشار محافظ العاصمة إلى أن إقامة أهالي العاصمة لهذا المهرجان الشعبي يجيء تعبيرا عن مشاعرهم وأحاسيسهم الجياشة لما يكنه أهالي العاصمة بصورة خاصة والشعب البحريني بصورة عامة من حب واعتزاز للمملكة العربية السعودية، وتجسيدا لهذه العلاقة الأخوية المبنية على المودة والمحبة على مستوى القيادتين الكريمتين والشعبين الشقيقين، شاكرا الشيخ حمود لأهالي أم الحصم وأهالي المحافظة المشاركة في احتفالات المملكة في هذا الاحتفال البهيج.

وقد تضمن المهرجان الشعبي كلمة لعضو مجلس النواب عبدالرحمن بومجيد عبر فيها عن سعادة أهالي محافظة العاصمة بزيارة خادم الحرمين الشريفين لمملكة البحرين، مشيدا بالدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين في دعم وحدة الصف العربي ودعمه لبلاد العرب والمسلمين.

هذا، وقد شارك محافظ العاصمة والأهالي والمدعوين في العرضة البحرينية تعبيرا عن فرحتهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، كما ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة، بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة بمحافظة العاصمة ودار الوالدين في هذه المناسبة.

على الصعيد ذاته، احتفلت محافظة المحرق بمختلف مدنها وقراها بزيارة عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لبلده الثاني مملكة البحرين، إذ شهدت دوحة عراد احتفالات شعبية وأهلية بحضور محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي وكبار أعيان ورجالات المحافظة والفرق الشعبية وجماهير غفيرة عبروا عن ترحيبهم واعتزازهم بهذه الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين.

وعبر محافظ المحرق عن الفرحة الغامرة التي تعتمر أهالي المحرق كافة بهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لبلده الثاني مملكة البحرين، وأكد المحافظ عمق العلاقات والروابط العميقة بين البلدين والقيادتين الحكيمتين.

وقال إن زيارة خادم الحرمين الشريفين تشكل إضافة تاريخية تسطر بحروف من نور، وتؤكد العلاقات التاريخية المتجذرة بين قيادتي وشعبي البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين تمثل نموذجا يحتذى به للعمل الجاد المشترك والجهد البناء والرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة للبلدين، والتطلعات التي لا حدود لها من أجل تطوير هذه العلاقات وتثبيت ركائزها وتوسيع نطاقها لتشمل جميع ميادين ومناحي العمل الوطني ويتم من خلالها تكريس التعاون على المستوى الثنائي وفي المحافل الإقليمية والدولية.

كما أشار المحافظ إلى أن محافظة المحرق شهدت وستشهد احتفالا شعبيا بهذه المناسبة، وذلك بناء على رغبة الأهالي في تأكيد عمق العلاقات الأخوية بين البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، إذ أقامت محافظة المحرق مساء أمس (أمس الأول) بمشاركة الأهالي احتفالا شعبيا كبيرا على ساحل دوحة عراد، بدءا منذ الساعة الرابعة عصرا واستمر حتى منتصف الليل بمشاركة الفرق الشعبية والأسر المنتجة.


«السيف» تشهد عروضا للألعاب النارية

انطلقت مساء أمس عروض للألعاب النارية بمنطقة السيف وذلك احتفاء بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لمملكة البحرين.

وقد ارتسمت البسمة والفرحة في وجوه المواطنين والمقيمين الذين حضروا ليعبروا عن فرحتهم وترحيبهم بالزيارة الجليلة لخادم الحرمين الشريفين، والتي من شأنها تعزيز الروابط الأخوية المتينة التي تربط بين المملكتين والشعبين الشقيقين الراسخة منذ القدم والممتدة عبر التاريخ.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ؟ 6:21 ص مافي صور رد على تعليق