العدد 3063 بتاريخ 25-01-2011م تسجيل الدخول


الرئيسيةمحليات
شارك:


«الإسكان»: توزيع 1000 قسيمة في الشمالية والمحرق خلال أسابيع

محافظ الجنوبية ووزير الإسكان خلال لقائهما مع أهالي «الجنوبية»

أفصح وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة عن أن الوزارة ستوزع خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، نحو 1000 قسيمة سكنية في شرق المحرق والمدينة الشمالية، إلى جانب حزمة من الوحدات الإسكانية الجاهزة، كما ستوزع قروضاً إسكانية لعدد من أصحاب الطلبات. وقال إن الوزارة تواصل جهودها لتنفيذ الاستراتيجية الإسكانية، حيث سيتم بناء 925 وحدة سكنية بمحافظة المحرق من إجمالي 10 آلاف وحدة سكنية في جميع المحافظات لتقليص قوائم انتظار المستفيدين من الخدمات الإسكانية حتى العام 2003 بحلول سنة 2013.

وفي حديثه عن المحافظة الجنوبية، ذكر وزير الإسكان أن عدد الطلبات الإسكانية في المحافظة يصل إلى 3300 طلب، وأن المشاريع الإسكانية المطروحة للإنشاء في المحافظة ستغطي الطلبات حتى العام 2002.


3300 طلب إسكاني في «الجنوبية» والمشاريع المطروحة تغطي الطلبات حتى 2002

وزير الإسكان: توزيع 1000 قسيمة في «الشمالية» و«المحرق» وبيوت جاهزة خلال 3 أسابيع

عوالي - علي الموسوي

كشف وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة عن أن الوزارة ستوزع خلال 3 أسابيع المقبلة، نحو 1000 قسيمة سكنية في شرق المحرق والمدينة الشمالية، إلى جانب حزمة من الوحدات الإسكانية الجاهزة، كما ستوزع قروض إسكانية لعدد من أصحاب الطلبات، مبيناً أن القسائم السكنية التي ستوزع ستغطي الطلبات حتى العام 2007.

وقال وزير الإسكان إنه من المقرر أن يتم توصيل التيار الكهربائي لجميع الوحدات الإسكانية في مشروع اللوزي، في مدة أقصاها 3 أسابيع، مشيراً إلى أن الوزارة سلمت عدداً كبيراً من المستفيدين من المشروع مفاتيح بيوتهم، بعد أن طلبوا ذلك، ليقوموا بعمليات الصيانة والتأثيث لحين وصول التيار الكهربائي، والانتهاء من إنشاء البنية التحتية.

جاء ذلك خلال حديث وزير الإسكان للصحافيين، على هامش أول لقاء له بأهالي المحافظة الجنوبية، والذي تم في مبنى المحافظة بمنطقة عوالي مساء أمس الأول (الأحد 23 يناير/ كانون الثاني 2011) بحضور محافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة، إلى جانب مدير بلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ونواب المحافظة الجنوبية وأعضاء مجلسها البلدي. ورداً على سؤال لـ «الوسط» عن عدد المشاريع التي ستطرحها وزارة الإسكان في العام الجاري (2011)، أفاد الشيخ إبراهيم بأن إجمالي عدد الوحدات الإسكانية التي طرحتها الوزارة للإنشاء في العامين الماضيين (2009- 2010) يصل إلى 5300 وحدة سكنية، فيما لاتزال الوزارة في مرحلة التشاور مع المطوّرين العقاريين، لطرح مناقصات لإنشاء نحو 4800 وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال وزير الإسكان إن الهدف الذي تسعى لتحقيقه الوزارة مع نهاية العام 2013، هو بناء 10 آلاف وحدة سكنية، حتى يتم بذلك خفض قوائم الانتظار إلى 5 أعوام.

وفي سؤال آخر لـ «الوسط»، عن عدد المستفيدين من علاوة بدل السكن في (2011)، أفصح الشيخ إبراهيم عن أن العدد يصل إلى 31 ألفاً و666 مستفيداً، مضت على طلباتهم الإسكانية 5 أعوام، مشيراً إلى أن إجمالي الموازنة المرصودة لهذا الغرض يقدّر بـ 38 مليون دينار، وهو بحسب الوزير «مبلغ متصاعد بشكل رهيب، وإذا لم نعمل على إنشاء مشاريع إسكانية، فإننا سنضطر إلى دفع علاوة بدل السكن، وهي أساساً لا تكفي لاستئجار شقة».

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت وزارة الإسكان قد ألغت قرار رفع سقف القروض الإسكانية إلى 60 ألف دينار، نفى وزير الإسكان ذلك، وأكد أن وزارته ماضية في تنفيذ هذا القرار. ويأتي تكرار نفي الوزارة وقف رفع سقف القروض، في حين مازال عدد من المواطنين يشكون من أنهم لم يتسلموا الـ 60 ألفاً، على رغم أنهم مستحقون لها.

وقد صرح مدير خدمات الإسكان والقائم بأعمال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية ماهر العنيس في وقت سابق، بأن تطبيق هذا القرار يحتاج إلى موازنة.

هذا وبيّن وزير الإسكان أن كلفة بناء بيت الإسكان لا تتجاوز 25 ألف دينار، ما يعني أن الـ 60 ألف دينار، تكفي لبناء منزل أفضل من بيت الإسكان بثلاث مرات.

وأفاد الوزير بأن البرنامج الإسكاني يتحرك على مسارين، الأول أن تقوم الوزارة بالتنفيذ مباشرة، أو أن تنفذ المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص، والهدف الرئيسي من ذلك تقليل طوابير الانتظار للحصول على الخدمات الإسكانية، وتحديداً الوحدات الإسكانية (البيوت وشقق التمليك).

وفي حديثه عن المحافظة الجنوبية، أشار وزير الإسكان إلى أن المشاريع المطروحة للإنشاء في المحافظة ستغطي الطلبات الإسكانية في المحافظة، والتي يصل عددها إلى 3300 طلب إسكاني، ستغطي طلبات العام 2002.

وشكا الوزير من رفض أهالي 5 بيوت إخلاء بيوتهم الواقعة في إحدى المناطق المقرر بناء 77 وحدة سكنية فيها، وهي قريبة من قلعة الرفاع، مؤكداً أن جميع تصاميم المشروع قد تم الانتهاء منها، وتم إرساء المشروع على إحدى شركات المقاولات، وأن المقاول منذ أكثر من عام وهو ينتظر البدء في العمل، بيد أن عدم خروج الـ 5 عائلات، لتقوم الوزارة بهدم بيوتها، هو ما يعطل هذا المشروع.

وأضاف وزير الإسكان أن بنك الإسكان، بصدد إنشاء مجمع تجاري بالقرب من هذه المنطقة المذكورة، إلا أن المشكلة نفسها، وعدم إخلاء 5 منازل، يعطل إنشاء هذا المشروع. ونوّه إلى أن «مشكلة عدم قبول المواطنين بإخلاء منازلهم لنقوم بعملية تنفيذ المشاريع الإسكانية، ليست موجودة في المحافظة الجنوبية فقط، بل إنها في الوسطى والمحرق أيضاً»، مبيناً أن «في محافظة المحرق وتحديداً في عراد، قمنا بتعويض عدد من المواطنين عن استملاكنا لأراضيهم، وهي حظائر مواشي أصلاً، إلا أنهم يرفضون الخروج، على رغم تسلمهم مبالغ التعويض.

وذكر وزير الإسكان أن عدد الوحدات التي تنشئها وزارته حالياً يصل إلى 1349 وحدة سكنية، تصل كلفتها إلى 85 مليوناً و770 ألف دينار، في مناطق مختلفة من المحافظة الجنوبية، من بينها جو وعسكر والزلاق. وأوضح أن عدد الوحدات الإسكانية التي ستعمل على إنشائها وزارة الإسكان حالياً في المحافظة الجنوبية يصل إلى 1196 وحدة سكنية.

وأفاد الوزير بأن «هناك أرضاً في شمال شرق منطقة الحنينية، وهي تسع لبناء 200 وحدة سكنية، ولن نتمكن من خفض قوائم الانتظار في المحافظة إذا لم نحصل على هذه الأرض»، لافتاً في الوقت نفسه إلى حصول وزارة الإسكان على أرض تقع جنوب بيوت تابعة لإدارة الأوقاف السنية، وهي تستوعب 550 - 600 وحدة سكنية.

وفي حديثه عن مشروع البحير الإسكاني، ذكر الوزير أن عدد الوحدات الإسكانية في المشروع تقلصت من 1500 إلى 1200 وحدة، وذلك «لأن جزءاً من الأرض المزمع إقامة المشروع عليها، كانت مكباً للنفايات، وهو مكان تولد فيه غازات قابلة للاشتعال، فأصبحنا أمام خيارين، إما أن نحفر الأرض بعمق 10 أمتار وهذا أمر صعب، أو أن نحوّل هذه الأرض إلى حديقة، مع تقليص عدد الوحدات».

وأوضح الشيخ إبراهيم أن مشروع البحير الإسكاني طُرح للمناقصة لإنشائه بالشراكة مع القطاع الخاص في شهر مارس/ آذار من العام الماضي (2010)، إلا أن بعض المشكلات عطّلت المشروع، ومن المتوقع أن يتم حل هذا العوائق والمشكلات والبدء في المشروع مع نهاية شهر مارس المقبل (2011).

من جانبه، شكر محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الإسكان على قبوله الدعوة والاستماع إلى ملاحظات أهالي المحافظة الجنوبية، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وبيّن محافظ الجنوبية أن الهدف الرئيسي من لقاء أهالي المحافظة ووزير الإسكان، هو الوصول إلى حلول للمشكلات التي تعوق وزارته في المضي وإنشاء المشاريع الإسكانية في المحافظة.

وأكد أن على جميع الأجهزة المعنية بالمشاريع الإسكانية، العمل وبذل الجهد من أجل تذليل كل الصعوبات، مشيراً إلى أن «وزارة الإسكان عليها إنشاء المشاريع، والبلدية والمجلس البلدي يتولون أمر إصدار تراخيص البناء، وحل أي مشكلات متعلقة برخص البناء». وبدوره عرض مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية بوزارة الإسكان سامي منديل، شرحاً مفصلاً عن المشاريع التي تقيمها الوزارة في المحافظة الجنوبية، وكذلك نوعية البناء المستخدم في المشاريع.


... و يرعى يوم رائد العمل العربي 2011

المنامة - مركز الأمم المتحدة للإعلام

يعقد وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة مؤتمراً صحافياً عند الساعة الحادية عشر والنصف قبل ظهر اليوم (الثلثاء 25 يناير/ كانون الثاني 2011) في مقر مركز الأمم المتحدة للإعلام ببيت الأمم المتحدة بمناسبة يوم رائد العمل العربي لسنة 2011.

ويتزامن هذا المؤتمر الصحافي في المنامة مع الاحتفال الذي ينظمه المركز العربي الإقليمي لتدريب وتنمية رواد الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين (اليونيدو) بالتعاون مع الاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة التابع لجامعة الدول العربية واتحاد غرف التجارة والصناعة اللبنانية، بيوم رائد العمل العربي للسنة الثانية على التوالي، والذي يعقد اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.

يذكر أن احتفاليات يوم رائد العمل العربي قد دشنت في العام الماضي من مملكة البحرين من قبل المركز العربي الإقليمي لتدريب وتنمية رواد الأعمال و الاستثمار والاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة، وذلك تحت رعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ورئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (الاجفند) صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، ومدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية كانده يمكلا.


... ويبحث مشاريع «خامسة» المحرق مع النائب الكوهجي

بحث وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة مع نائب الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق النائب عيسى الكوهجي الخطط المستقبلية للمشاريع الإسكانية في «خامسة المحرق» ومراحل التنفيذ ومواعيد الانتهاء والتخصيص وتسليم الوحدات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

حضر اللقاء وكيل وزارة الإسكان محمد علي طالب والقائم بأعمال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية ماهرمحمود العنيس ومدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية سامي منديل ورئيس قسم امتدادات القرى رضا الأدرج الذين قدموا شرحاً وافياً للخدمات والمشاريع الإسكانية بالدائرة الخامسة.



أضف تعليق



التعليقات 82
زائر 1 | وزعتم القسائم السكنية من عدة شهور ولكن 2:49 ص استلمنا نحن اهالي الدير وسماهيج عقود القسائم السكنية من عدة شهور الا اننا لا نستطيع البناء بسبب عدم استلام وزارة الكهرباء والماء المخطط (على حسب زعمهم) ولذلك فانهم لا يستطيعون اعطائنا رخصة للبناء والبعض يوجد في اراضيهم مجاري مبنية بالخطأ وعلى ارتفاع مترين تقريبا وان الوزارة وعدت بازالتها ولا نعرف متى سنستطيع البناء مع العلم ان علاوة السكن قد توقفت من الشهر الذي تم اعطائنا فيه العقود ... يجب الانتهاء من الخدمات ثم التوزيع وليس التوزيع لأجل اسكات المواطنين والتوقف عن دفع علاوة السكن رد على تعليق
زائر 2 | الراثي 2:53 ص حسبى الله ونعم الوكيل

طلبي عام 96 وللحين بعد انتظر

وين العدل والانصاف رد على تعليق
زائر 3 | الاسكان 3:02 ص انشاء الله بكره جاهزين وسيكون توزيعهم بعد بكره رد على تعليق
زائر 4 | ومدينه عيسى ؟؟؟؟ 3:07 ص ليش يعني هالتناسي المقصووود رد على تعليق
زائر 5 | زين 3:08 ص زين تنزل اسعار الايجار ولكن الحيتان ستبقى كما هي رد على تعليق
زائر 6 | مدينة سترة 3:32 ص ومدينة سترة متى ان شاء الله في عام 2020 أو لما اولادنا يتزوجون رد على تعليق
زائر 7 | بنت الرفاع 3:35 ص مبروك لكل من سيستلم قسيمه وأنشاالله يستلم الباقى ولاتزعلون الله يقول صبرا جميلا بس لاتجيبون عيال وايد علشان تربونهم زين حددوا النسل على قولة مستشارينا المصريين البحرينيين حددوا النسل زى مصر رد على تعليق
زائر 8 | العاصمة العاصمة 3:39 ص اهالي العاصمة منسيين يعني

انا طلبي من سنة 1993 هل من مجيب لاهالي العاصمة عاصمة الهند صارت بسبب كثرة الاسيويين بدل ما يبنون فيها بيوت حق المواطنين يهجرون اهالي العاصمة لمدينة حمد وغيرها والعاصمة خلوها حق الاسيويين

انصفو اهالي العاصمة وعملوا ليهم وحدات سكنية والاراضي كثيرة في العاصمة نهبوها اللي نهبوها

والكل يعرف رد على تعليق
زائر 9 | اهاااااااااالي سترة 3:57 ص وين نصيب اهالي سترة من بناء الوحدات كل المناطق امحشمينهم الا سترة احنا طلبنا من 95الى الحين وين العدالة ياوزير الاسكان ارجو ان تنظرو الينا بعين الرحمة !!!!!!!!!!!!!!! رد على تعليق
ديار الغرباء | ان شاء الله اختي بالقسمه 4:13 ص اولادنا تزوجوا وجابوا اولاد واحنا للحين ننتظر هالبيت عشنا بحجره والحين حجره ونص سنوات الحمد لله اذا عطونا بيت نحمده ونشكره..اللي كاسر خاطري اختي مسكينه ارمله وعندها يتامه وعيونها بتروح من البجي تبي مكان يسترها وتطمئن على عيالها قبل لا تموت .. .. رد على تعليق
زائر 12 | بندول 4:30 ص كفى تصريحات جوفاء لاتغني ولاتسمن من جوع ولايزال أبناء الوطن ينتظرونا منذ أكثرمن عشرين سنة للحصول على وحدة سكنية بينما الدخلاء على الوطن يحصلون بكل سهولة ويسر وما هذه التصريحات الا (اكستر بندول ) وسنظل نسمع رجيج ولا نرى طحينا يا سعادة الوزير . رد على تعليق
زائر 13 | مواطن 4:31 ص (( بينها جو وعسكر والزلاق )) نسيتون البديع والجسره والرفاعيين والبسيتين وام الحصم .
ترى مافي قرى غير هذى القرى تبنى فيها بيوت منذ عام 2000 . رد على تعليق
زائر 14 | حظ ردي 4:31 ص الوعود ليكم ولبيوت لغيركم الحظ اذا انجعس رد على تعليق
زائر 15 | اعتراف من الوزير 4:33 ص (( وبيّن وزير الإسكان أن كلفة بناء بيت الإسكان لا تتجاوز 25 ألف دينار ))
الوزاره تحسب البيت على المواطن بــ 40 الف او 50 الف دينار يدفعها اقساط طول عمره .
الوزير يقول 25 الف دينار عيل ليش المواطن يدفع مايفوق على 40 الف دينار .
على النواب تسجيل هذا الاعتراف من الوزير وبهذا التصريح الخطير . رد على تعليق
زائر 17 | لا يقصون عليكم بس و صدقون 4:52 ص والله أحنا فقارة ومساكين وعارفين شلون يقصون علينه عقب ما أعلنوا أمس عن بيوت وادى السيل أحين جاين أقولون هالهرار - والله ما قول الأ حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم . رد على تعليق
زائر 18 | بوعبيد 4:54 ص هذا كله ذر الرماد في العيون الناس الفقاره اللي طلباتهم من بداية التسعينات ليحين ماحصلوا بيوت وغيرهم متمتح في الفلل والقصور وحساباتهم متلتله في البنوك هل هذا عدل هل هذا انصاف اتقوا الله في هذا الشعب الفقير رد على تعليق
زائر 19 | بحريني يموت في البحارنه 4:55 ص نحن السكان الاصلين نطالب المجنسين تاجير منازلهم لاننا لانملك منازل في بلد الامان وطن الكرام كما يقولون رد على تعليق
زائر 20 | ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 4:56 ص إنشاء الله تكون المنازل للبحرينيين الذين قدمو طلبات من 10 سنوات فما فوق ولاتنسونهم لإنهم يعيشون حياة صعبة ....... ويجب عدم إعطاء المجنسين لهذع المنازل لأنهم وبكل صراحه لايستحقون ذلك فالبحريني الأصلي هو المستحق . رد على تعليق
زائر 21 | بسنا عاد اي وحده تبنى من الان وصاعدا باي منطقة كانت حق الطلبات القديمة 5:03 ص شوفوا يااخواني بطلبات الاسكانية المميته اولا حاولو ان تلزمو العدل ووصلو صوتكم للنواب بسنا عاد الحين لى طلبه جديد ياخذ بيت ولى طلبه قديم يضرب راسه بالطوفه علشان بس كل منطقه يبنون فيها اسكان ترى هذى سياسه غلط فى غلط رد على تعليق
زائر 22 | وووين اسكان ستره وبافي المناطق 5:19 ص انزين وستره ،، الشماليه الحمد لله بس المحرق خوفي كله مجنسين الله يستر بس رد على تعليق
زائر 23 | اين اسكان توبلي 5:20 ص يا اخ الوزير اين مشروع اسكان توبلي المزعوم كم وكم نتظر وصل عمري 45 سنة وانا انتظر
كل يوم نشوف وجهة في الجريده ملينا نبي بيوت خلاص عاااد رد على تعليق
زائر 24 | رحمك الله يا البوعزيزي 5:23 ص رخم الله من قرائ الفاتحة واهداها الى روح البوعزيزي رد على تعليق
زائر 25 | تعرفون شنو الجمهره ياجماعه 5:28 ص نبي وقفة من اصاحب الطلبات القديمة بكل مكان خصوصا بالمدن مثل مدينة عيسى ان يعتصموا امام منبى الوزارة شنو يبنون بكل مكان ويعطون لى طلباتهم جديده وين العدل بذلك رد على تعليق
زائر 26 | غريب الرياض 5:29 ص نتمنى صدق الوعود هذه المرة و الاولوية للاقدمية و ليس المناطقية او ... من تحت الطاولات.. رد على تعليق
زائر 28 | 5:38 ص أمر الامير الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر اطال الله في عمره وابقاه ذخرا لهذا الوطن العزير قبل ايام بتوظيف ابناء البحرين الجامعيين العاطلين وفورا ولكن لم يجد هذا الامر اي احساس بالمسؤولية من المسؤولين في مواقع التوظيف بضم ابناء البحرين للوظائف التي هي بالاصل موجودة ولكنها مغيبة كي تكون من نصيب ابناءهم مستقبلا سؤال ايعقل لبلد نفطي يستقدم مئات الالاف من الاجانب ويمنحهم الوظيفة والسكن وابناء البحرين عاطلين اذاً يجب على المسؤولين اما تطبيق الامر ام تقدم الاستقالة فورا اشك في ذلك رد على تعليق
زائر 29 | واحذو تسنامي تونس 5:43 ص اين العدل واين الانصاف هل معقول ان تكون بعض من بيوت الاسكان لفئة معية منا بعض المواطنين المخلوطين بالمتبحرنين يعطون منازل بالقرب من المجلس الاعلى للمرأة بكامل جهوزيتها وعليا ايطا لكل مستفيد ألف دينار =/1000 دينار لكي يكمل باقي اثاث المنزل المتكامل والجاهز للسكن بينما يحرم المواطن المسخلص الاصلي الغيور على وطنه وشعبه وحكومته من الحصول على السكن والمساعدة المشابه على غرار المنازل المذكورة . اقول الحذر ثم الحذر فدوام الحال من المحال لكل زمان دولة ورجال اين بن علي واين صدام واين شاة شاهين رد على تعليق
زائر 30 | صبــاح الأخبار المُسَكِنه !!! 5:46 ص هذه الأخبار تعتبر مثل ( البندول ) .. تُسَكِن ( أَوَجَاع ) الشَعِب البَحرِيني بكل طوائِفه !! .. رد على تعليق
زائر 31 | الى متي ؟؟؟؟ 5:47 ص الى متي ياوزارة الاسكان ستعملون واحدات سكنيه
الى أهالي منطقة القدم - العيال كبروا
وضيق الصدر أشتد
فسارعوا في الموضوع الله يخليكم ؟؟؟؟؟؟
وشكراً رد على تعليق
زائر 32 | !!!!!!!!!!!!!! 5:47 ص سنة 2013 بوزعون حتى طلبات 2001 و2002 واللي مقدمين من 1995 وقبل يعني احنا نمش بوزنا نحصل بيت ولا بعد 20 سنة يسكتونا بالهكلام
حسافة على بيوت وادي السيل محد استفاد منهم الا غير الاجانب
الله على الظالم رد على تعليق
زائر 33 | وينك يا المقلة وعثمان شريف 5:50 ص الكل يسأل عن المشاريع الا انتوا الاثنين ساكتين وما تدرون عن اهالي عراد والحظائر اللي للحين مو راضيين يتركونها ويسوون لنا بيوت مكانها صج عشمتونا في انتخابكم رد على تعليق
زائر 34 | بيت العمر 5:50 ص أخواني أخواتس المشكلة كلش بسيطة للحصول على بيت بسرعة فائقة الحل هو انك اتروح اليمن او الاردن اوسوريا او باكستان تتجنس من احدى تلك الدول وترجع البحرين وتتجنس بحريني بعدها انت مجنس ولك الاولوية في العمل والبيت وكل شيئ وبذلك انحلت المشكلة صحيح الدولة كريمة ولا اتقصر على المواطنين رد على تعليق
زائر 36 | شنو مصير الشماليه 6:06 ص يا جماعه الخبر ما فيه شي عن المدينه الشماليه

في بيوت بتنبني ولا انباقت كل الاراضي وطارت الطيور بارزاقها؟؟ رد على تعليق
زائر 37 | برباري كله كذب في كذب 6:09 ص أيام بيوت الصينية يقول أن تكلفتها باهضة وتصل الى 28000 أو 30000 وألحين يقول أن بيت الاسكان لا يتعدى 25000 كلامهم كله تناقض في تناقض الله كريم رد على تعليق
زائر 38 | طلبي من 2001 6:13 ص والله أقسم أنني أعيش مع زوجتي وأبنائي في غرفة واحدة ونحن 7 وطلبي من 2001 وأنا ناطر ، شكلي راح أسكن بيت الأسكان وأنا بالعكاز لان ما بقى من العمر شي عمري 52 او بيت الاحلام ناطرينه على أحر من الجمر.... او لبيوت فقط للعسكريين ليش احنا بعد مو مواطنين نخدم هذا البلد.... الله كريم كما يقولون عذاري صارت الديره اللي عنده واسطه ايحصل احنا ناطرين الفرج "نصيحه - وزعوا قسائم على المواطنين خلو البلد تتحرك اقتصادياً والناس اتعيش مرتاحه خلو مزانية الاسكان 3 مليارات في السنة مو بالقطاره - لفلوس ماراح تنفعكم رد على تعليق
زائر 40 | أبغي بيت 6:41 ص طلبي 93 ممكن أحصل على وحدة سكنية من هذه 1000 وحده، وإذا لم يكن لي نصيب كم سنة أنتظر حتى يتم أحصل على هذا البيت. رد على تعليق
زائر 41 | اخرطي 6:45 ص تصريحات لاتنم عن مصداقيه واقولها وانا ادلل على كلامي من تصرياحت الوزير حينما صرح من عدة ايام ان القسائم ستغطي الى 2009 و الان يقول ستغطي 2007 وكئن فرق السنتين كسور عشريه ليسى لها اعتبار عند الوزلير ولا يعلم كم صبور يتابع وما معنى الصبر والانتظار.
ياسادة يانواب وينكم من التضارب في التصريحات فقد صرح في مجلسكم بان القسائم سوف تغطى بالكامل وهي الى 2009 واليوم يقول الى 2007 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 42 | الحمد لله 6:58 ص أنا عطوني 14 ألف دينار عشااان أشتري بيت
أشتري بيت لو عشه أسكن فيها وناااس نفس راتبي عندهم واسطه عطوهم قرض 50 ألف دينار لأن واسطته وزير وأنا وياه نفس الرتبه ونفس الراتب هذا العدل ولا بلااااااااااااااااااااااااش خلها على الله رد على تعليق
زائر 43 | وين القرى بالمنطقه الوسطى من هذه الوعود؟؟؟؟حتى انه لم يذكرونها اطلاقاً 7:15 ص قرية سند والقرى المجاورة اليها ما اليها نصيب ليش؟؟؟ مو اسكان النويدرات وزعتونه على مني ومناك والقرى ما حصلوا منهم الا القليل جداً علشان بس يسكتونهم....وين العدل وين العدل
وين العدل يا وزيررررررررررررررررررررررر؟؟؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 44 | ليش ما تنصوفون الناس حرام عليكم... 7:25 ص لام اتبنون على حسب اقدميه الطالبات مثلا تبدون فقط بطلابات 93 و93 و94 في جميع المحافظات مو محافظه تبنون ليهم حتى طالبات الجديدة احصلون ابيوت بينما الطالبات الى 93 لم تحصل على بيت واحنه جفنه ان ناس واجد حصلوا ابيوت وهم طلبات 2004 هذ1ا ليس عدل المطلوب التساوي بين المحافظات وعلى حسب الكثافة السكانيه واقدميه الطالبات رد على تعليق
زائر 45 | أنا مع زائر رقم 33 اسكان عراد 7:37 ص عثمان شريف والمقلة ليش ما تتحركون مثل البقية واللة حرام طلباتنه من 95 وللحين مو شايفين شي نبغي في اي مكان بس المهم بيت رد على تعليق
زائر 46 | مدينننننننننننننننننننننننننننننننه عيسى 7:38 ص واحناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
انا طلبي 94 متتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتى رد على تعليق
زائر 47 | وينك يالقاضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 7:42 ص وينك ما تطالب لنا بيوت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وين المدينه من الاعراب؟؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 48 | ......... 7:49 ص و الدراز الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المدينة الشمالية رد على تعليق
زائر 49 | بنت النيادة 8:08 ص مبرووووووك للي حصلوا البيوت و الفال للباقي . رد على تعليق
زائر 50 | محبة الوسط 8:25 ص الف مبروك عليكم عقبال الي ما حصلوا يكونون في الدفعات الثانيه رد على تعليق
زائر 51 | اهالي مدينة عيسى 8:30 ص فعلا الحال وصل لدرجه ما ينسكت عنها وازمة الاسكان صارت على ناس وناس واحنا اهالي مدينه عيسى منسين والي يقول العسكرين على راسهم ريشه غلطان طلبنا93 وزوجي عسكري وللحين نعاني والحاله النفسيه يرثى لها من عقب الوعود والامل الي عشنا عليه 00 والله ان احنا فقاره نقص على روحنا ونتعلق بااي خيط عشان بس تستمر الحياة وتمشي هالايام السوده حسبي الله ونعم الوكيل رد على تعليق
زائر 52 | الله يعينا من الانتظار 8:38 ص انا للحين ماقدمت لو اقدم 2011 متى يجي البيت 2030ماهي حاله شفونا حل ماينفع كذا والاخلاص وشلون لو حنا مثل الدول الثانيه عدد سكانه 20 مليون وش بيسون بنموت من الفقر رد على تعليق
زائر 53 | جنوساني 8:53 ص أين أسكان جنوسان من يجاوبني من من من من من من من من من من م نم نم نم ن من م ن من م ن رد على تعليق
زائر 54 | .. 9:26 ص إنـ شاء الله يكون واحد من هالبيوت من نصيبنـا ,, رد على تعليق
زائر 55 | بحريني وافتخر 9:56 ص صبرا جميلٍ واللة المستعان الى متى اصبر علشان احصل بيت اذا ولدي تزوج بعدين بحصل بيت وين الوععععععععععععععود يا وزارة رد على تعليق
زائر 56 | اللوزي 9:56 ص وين توزيع اسكان اللوزي.................
وزعتوا بكل عمار ه شقه وين التوزيع
الشقق جاهوه وفاضيه والاجاراااااااااااااااااااااااات نار
ارحمونا .................ليش الانتظار رد على تعليق
زائر 57 | مال كرانة ولداز وسترة والمالكية حصلوا بعد ؟ 10:00 ص ها وين اسماء اللي حصلوا الوحدات؟ والا هذا سر عيب نتطلع عليه؟! ::::::: رد على تعليق
زائر 58 | مو شايفين شي 10:04 ص طلباتنه صار ليها دهر في وزارتكم، وانتون اتقولون بتغطون الى طلبات 2002، اتقصون على الناس يعني؟؟ رد على تعليق
زائر 59 | غريم الشوق 10:04 ص انا طلبي 98 ولحين نتظر والوزير يقول بنوزع حتى 2007....... رد على تعليق
زائر 60 | مدينه عيسى. 10:06 ص المدينه يا ناس...

وين طلباتنا...
ما في الا انادي ...وامعتصماه رد على تعليق
زائر 61 | إلى مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتى 10:10 ص لازم اتعذبونا نفسيا سنوات اوبعدين تعطونا البيت

ولكن اقول

إن الله لا يظلم مثقال ذرة
و هو أحكم الحاكمين رد على تعليق
زائر 62 | ظلم يا وزير الأسكان طلبات قديمة من 90لم يحصلون على بيوت 10:17 ص كيف يعطون طلبات 2002 والطلبات القديمة من90 للحين ما حصلو على بيوت ظلم ....... يا وزير الأسكان خافوا الله يا مسئولين المفروض تبدؤن من الطلبات القديمة مو تبدأ من الطلبات الجديدة رد على تعليق
زائر 64 | Um Homody 10:44 ص مساكين احنا والله
ما نقدر نفكر نشتري ارض ولا بيت
ولا نقدر نحط أمل على بيوت اسكان

الحل ؟!! رد على تعليق
زائر 65 | جان زين اوزعون الاراضي 11:13 ص انشال الي العرب وليس الي المجنسين رد على تعليق
زائر 66 | بحق هذا اليوم ان شاء الله أحد هالبيوت من نصيبنا. 11:14 ص المفروض يمشون للطلبات القديمة (الثمانينات)و( التسعينات) وبعدها الطلبات التي تليها فالأولّون أولى بالمعروف.
في أي منطقة خلوا الناس تتنفس في هالبيوت بس لاتخلطون الناس بالقراريص الا يعضون بسكاكين وأخشاب وحديد!
لأن هذولين عشرتهم قشرة وعسرة. رد على تعليق
زائر 67 | الملك ماقصر الله يعزه 11:23 ص ياجماعة صبرو والله يحفظ هالبلد من كل شر الدوله مو مقصرة شغالين على تطوير البحرين وتنفيذ الطلبات بس صبر يبي لكم صبر رد على تعليق
زائر 68 | ان شالله تحصلون 11:39 ص ان شالله يطلع لآخووي ولده صااار رجال طووله قريب بعرس وهالبيت للحين ما طلع ليهم رد على تعليق
زائر 69 | اين انت يابومجيد 1:21 م الطيور يالسه تطير بارزاقها والسبب بعض النواب النشطاء الغيورين على مناطقهم وام الحصم في مهب الريح يا بومجيد مانبي دورة كره نبي اسكان حتى لو نطلع من ام الحصم تحرك بارك الله فيك حالك حال الي يستلمون مثلك امتيازات"نواب المناطق الاخرا" رد على تعليق
زائر 70 | ضاع العمر 2:23 م انا طلبي 1989 ماعتقد في احد في البحرين قبلي تزوجت عمري 23 الحين صار 44 اشبقى من العمر ؟؟
اسكن شهرين يومين ولحد الأن ماوزعز اسكان حاله النعيم ..
جاهزين من 2009 شهر يناير و يعطونه 100 فلس نعم فلس لان انزيد عليه 200دينا حق شقه و الأن سنتان يدفعون بدل سكن احنا نبي بيت نسكن فيه ونعدله مانبي ندفع حق الأجار
وتقول الوزاره مافي ميزانيه عيل ليش تدفع سنتين؟؟؟
ولا توزع البيوت معن اهيا جاهزه اللي بعدي يسكت ويسد بوزه آنه محد انتظر كثري بسكم دلاعه عساكم تقتهرون مثلي ويضيع عمركم مثل ماضاع عمري رد على تعليق
زائر 71 | متى بتوزعونهم 2:25 م ابي بيت ياالأياويد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
متى بتوزعونهم
انا من حالة النعيم رد على تعليق
زائر 72 | يا وزير الاسكان 2:34 م بعطيك 60 ألف واشتر ليي ارض وابنيها.. قد بيت الاسكان مو اكبر .. يا وزيرنا العزيز رد على تعليق
زائر 73 | كفاكم ضحكا 2:53 م كفاكم ضحكا على هذا الشعب..
كل يوم نرى تصريح يعقبه تصريح و لكن الواقع المرير شيئ آخر...

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم و حسبنا الله و نعم الوكيل رد على تعليق
زائر 74 | لا يكصون عليكم هذا من اجل التهدئة 3:34 م هــــا فقــط لامـتصاص الغـضب والنـقمة من قبـل النـاس ، ولاتوجد وحـدات جاهزة وانمـا هذه الوحدات جاهزة من فترة وغير قادرين على تكملتها لان لاتوجد ميزانيات رد على تعليق
زائر 76 | اذا كانت كذلك 4:25 م اذا كان بناء الوحدة السكنية يكلف وزارة الاسكان 25 انا بخذ قرض من البنك وبشتري بيت من الاسكان كاش .. احسن من النطرة. ليش ما النواب يقترحون على وزارة الاسكان بيع البيوت للي يقدر يدفع المبلغ ويسلمونة الوحدة في خلال اسبوع إلى اسبوعين لان ناس واجد ممكن تدفع هذا المبلغ حتى لو بقرض من البنك بس يطلعون من الضيق. و الاولوية للطلبات القديمة اذا بيتأخرون عليهم واجد رد على تعليق
زائر 77 | ومدينة عيسى 4:26 م ومدينة عيسى وين مكانهم من الاعراب تعبنا واحنا ننطر ولا احد حصل اسكان في ناس نعرفهم طلبهم من 92 وغيرهم وايد ممكن احد يقولي ليمتى بيتمون مسفهين لنا واعرف ناس طلبهم من 96 في محافظات اخرى حصلوا بيوت شلوووون؟ رد على تعليق
زائر 78 | أهالي العاصمة 4:37 م الجفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر



وينكم يا نواب العاصمة ما شفنا منكم شي من صار هالبرلمان للحين !!!!!! رد على تعليق
زائر 80 | اللي 95 و 96 و2001 و2003 و و و ....... 5:02 م ناس93 للحين ما استفادو من الخدمات الاسكانية و لا حصلو شي وانا منهم
ما بالكم باللي في 95 / 96 /98 وفوق الله يكون في عوني فوفي عونكم جميعا رد على تعليق
زائر 84 | محرقية 6:31 م تحية لمحافظ الجنوبيةالشاب المتفتح عقلياالشيخ عبدالله بن راشد الخليفة لمعالجة مشكلات أهالي المحافظة بطريقة عملية وواقعية واهتمامه بهم لأن هذا واجب كل محافظ في المملكة ونتمنى هذه اللفتة لمحافظة المحرق خاصة وجميع المحافظات عامة رد على تعليق
زائر 85 | طلبي 94 6:50 م انا من كرانة وطلبي 94 الى متى بعد اظل انتظر ؟ رد على تعليق
ولائي لعلي | يارب نكون منهم 7:17 م الله كريم وان شاء الله يحصل كل واحدمنا بيت ويفرح به ويعيش حياة سعيدة رد على تعليق
زائر 87 | اهالي منطقة الحورة متى الفرج 7:24 م انا من اهالي الحورة طلبي منذ 1998 ما اعتقد في اسكان في منطقة الحورة وسمعنا قبل اربع سنوات يتم بناء بيوت الاسكان في منطقة الحورة والقضيبية ويقومون بازالة البيوت القديمة وازالة مدرسة الحورة لانه اغلب الطالبات مو من منطقة الحورة والى اليوم ما شفنه شى ومن الظلم ان نحصل على اسكان في منطقة بعيدة عن منطقتنا مثل مدينة حمد او الشمالية ويخلون المنطقة للاجانب واتمنى ان نحصل على اسكان في منطقة غريبة من منطقتنا مثل المحرق رد على تعليق
زائر 90 | ام زهراء والياس 9:53 م وين المنطقة الشمالية المنسية وبالتحديد اصحاب طلبات مدينة حمد احنا وين بتودونا ومتى بتعطونا وشنو الحل لهلمشكلة يعني لازم النواب يتحركون لنا ولا خلاص تروح علينا بوش.
انا طلبي 2006 يعني مادري الخوف بدا يتسرب لقلبي من كثر ما اسمع مشاكل طلبات الاسكان الله يستر اتوقع نحصل سنة 2020 ومو بعيده طبعا لان في ناس طلباتهم 89 وللحين ما حصلوا رد على تعليق
زائر 91 | الى متى ياوزير الاسكان 11:41 م اناشد الملك المفدى ورئيس الوزراء بأن ينظروا بحال المواطن وان يراعوا العدل ولانصاف في تقديم

المنتظرين لسنوات عديده تحت حجت تقديم المستفيد حسب الأقدمية يوجد من المواطنين من طلبه جديد وحل على بيت وسكن ونحنوا نعيش مثل الحمام في الحاكر بحجت انه لايوجد مشاريع عامه رد على تعليق
زائر 92 | محرقي ومن دواعيس المحرق 1:55 ص يا جماعة الخير اذكرو الله ومايصير اله كل الخير يا ربي الحكومه قاعده تشتغل والله الحمد على سهرهم وتعبهم لنا اهنى البحرينين الاصل اما حق اخوانه الي عندهم ابيوت وبعد يبون وليش الطمع على ذالك ترى الحكومه قاعده تشتغل لنا وعلى فكر ترى اكثر اسكان موجود على شرق الاوسط البحرين للعلم فقط وانتو كله اضلمون البحرين وحكومنتا الرشيد وعلى راسه سيدي جلاله الملك حمد بن عيسى الله يطول في عمره والعم الغالي الامير خليفه بن سلمان يطول في عمره تراني نفسكم انا بعد انتظر وطلبيمن1989 ولكن الصبر والله يفرجه لاتقول لي متى؟ رد على تعليق
زائر 93 | سؤال إلى المعنيين 3:08 ص سؤال لسعادة الوزير و كل المعنيين في المملكة .. عدد المستفيدين من علاوة بدل السكن في (2011)، بحسب الشيخ إبراهيم نفسه أن العدد يصل إلى 31 ألفاً و666 مستفيداً، مضت على طلباتهم الإسكانية 5 أعوام، سؤالي هو التالي... هل المطالبين بالسكن والذين لم يمضي على طلباتهم 5 أعوام هم في رغد من العيش حتى لا تصرف لهم العلاوات ؟!
اعتقد ان حالهم هو الاصعب فهم في بداية حياتهم الزوجية وامام تحديات كبيرة وخاصة على مستوى تحصيل العمل "شح الرواتب" فلماذا لا تصرف لهم هذه العلاوة كعلاوة الغلاء مثلا ؟؟؟ رد على تعليق
زائر 94 | جاء الفرج بعد 23 سنه من الأنتظار 12:15 م لقد سبق و علقت عن الأسكان بعنوان ضاع العمر و بعد 2اسبوع من التعليق و 23 سنه من الأنتظار منذ 89 لقد حصل اليوم بتاريح 13\\فبراير2\\2011 على وحده سكنيه الحمدالله بس جات متأخره طلبولي طولت العمر اتمنى اعيش احلى ايامي الباقيه فيه والله العظيم 23 سنه رحمتك يارب انتظرو مثلي سلامي رد على تعليق
زائر 95 | عذاب 7:23 ص من فترة البيوت كلها تروح للقرة واهل المحرق مالهم انا في اشد الحاجة للبيت رد على تعليق